أستراليا : مخادعون بـ ” ملابس عربية ” يرعبون المارة بهجمات إرهابية مزعومة ( فيديو )

استغلت مجموعة استرالية يطلق أفرادها على أنفسهم اسم “جالالس” الهستيريا التي تعم مناطق عديدة من العالم خوفاً من هجمات إرهابية محتملة، وتنكروا بزي عربي تقليدي، لإرعاب المارّة عبر رمي حقيبة مشبوهة إلى جانبهم.

ويظهر مقطع الفيديو الذي حظي بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي رجلاً يرتدي الدشداشة العربية، ويرمي حقيبة يحملها بين يديه بالقرب من بعض الأشخاص في أماكن متعددة.

ولم يفكر ضحايا هذا المقلب كثيراً قبل أن يطلقوا سيقانهم للريح هرباً من الحقيبة التي اعتقدوا أنها تحتوي على قنبلة، وسارع أحدهم إلى الصعود على السلم الكهربائي بالاتجاه المعاكس، عندما شاهد الرجل الذي يرتدي الزي العربي يرمي الحقيبة بالقرب من السلم ويلوذ بالفرار ، وفق ما افادت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وفي مشهد آخر يلقي المحتال الحقيبة بالقرب من 3 أصدقاء يجلسون حول طاولة في الحديقة، لينطلق كل منهما باتجاه خوفاً على حياته، وكذلك كان الحال بالنسبة لرجل هرب من الحقيبة وانطلق يعدو كالسهم، ليفاجأ بآخر يحمل حقيبة مماثلة يلقي بها في وجهه.

أما اللقطة الأطرف، فكانت لشاب كان يجلس بالقرب من بحيرة، وسارع إلى إلقاء نفسه فيها عندما وجد الحقيبة بين يديه، بحسب ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية.

وتباينت ردود أفعال المعلقين على الفيديو، ففي الوقت الذي وجدها البعض طريفة ومسلية، رأى فيها آخرون نوعاً من العنصرية تجاه العرب، وسخرية من الهجمات الإرهابية التي أرعبت الكثيرين في أنحاء العالم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. شو مضحك فی هاد الفیدیو؟ ان العالم بیعتبرونکم الارهابیین و الخطیرین؟