روسيا : قراءة بيانات الصندوق الأسود للمقاتلة التي أسقطتها تركيا لا تزال متعذرة

افاد مسؤولون عسكريون روس الاثنين انهم سيستدعون مزيدا من المتخصصين للمساعدة في تفكيك شيفرة الصندوق الاسود للمقاتلة الروسية التي اسقطتها تركيا بعد فشل أول محاولة لقراءة بيانات الصندوق المتضرر.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن سيرغي بيانيتوفر نائب رئيس جهاز سلامة الطيران في القوات الروسية قوله ان “قراءة بطاقات الذاكرة لا تزال متعذرة بسبب ضرر داخلي” في الصندوق.

واضاف ان “اللجنة تفكر في طلب مساعدة معاهد ابحاث روسية متخصصة لديها القدرة على استخلاص المعلومات مباشرة من كريستالات الرقائق الصغيرة”.

واشار إلى أن إجراء مزيد من المحاولات لقراءة بيانات جهاز التسجيل “سيستغرق وقتا طويلا” الا انه لم يكشف مدة زمنية محددة.

وقال ان 13 من 16 رقيقة صغيرة كان يحتوي عليها الجهاز دمرت، والثلاث المتبقية لحقت بها اضرار.

وتوترت العلاقات بشكل كبير بين موسكو وانقرة بسبب اسقاط المقاتلة على الحدود السورية الشهر الماضي ما أدى إلى مقتل قائدها وعسكري روسي اخر حاول انقاذه.

ونبه مسؤولون عسكريون الجمعة عن فتح الصندوق الاسود في بث مباشر على التلفزيون الوطني، الى ان بطاقات الذاكرة في الجهاز لحقت بها اضرار.

وفتحت القوات الجوية الروسية الجهاز امام خبراء من بريطانيا والصين والولايات المتحدة بعد ان امر الرئيس فلاديمير بوتين بعدم فتحه الا بوجود خبراء اجانب.

وصرح بيانيتوفر الاثنين ان الخبراء الاجانب الذين شاركوا في فتح الصندوق اشادوا ب”شفافية” العملية.

وعقب اسقاط الطائرة في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي فرضت موسكو مجموعة من العقوبات الاقتصادية على انقرة.

وتقول تركيا ان المقاتلة الروسية انتهكت مجالها الجوي مرارا، الا ان موسكو الغاضبة تصر على ان الطائرة لم تخرج من الاجواء السورية. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ههههههههههههههه ### بعد كل زعبرة بوتن بخصوص الصندوق الأسود ودعوته خبراء دوليين لفتحه أمامهم ولكي يكونوا شهودا على محتوياته والتي أكد بأنها تدين تركيا ….. بعد كل ذلك يفشلوا في قرائته ههههههههههه الأسوأ أن صندوق معلومات السوخوي فخر روسيا .. طلع كرتون وبفتيشة بفشفش ؛ في حين المعلوم عن الصناديق السوداء للطائرات تتحمل أشد الحرارة والتفجيرات لتحافظ على المعلومات بداخلها سليمة .. هذا فشل مريع للصناعة الروسية وللمستوى التكنولوجي الذي يراوح الروس بمكانهم فيه …
    مبروك تركيا ؛ يحق لكم الشماته ??? .

  2. من غباء قول انه من ممكن ان يستطيع روس اخراج ما في صندوق لاسود لحظنا شيء غريب وهو طلب بويتن ان لا تفتح صناديق الا امام لجنه دوليه ؟؟ وفتح صندوقان امام صحفين للعلم لو خرج صندوقين سلمين لكشفت حقيقه طائره وكيف انها دخلت حدود تركيه ولكن روسيا لا تريد لاعتراف بهذا لم تصاب صناديق انما اصيبت ليختفي سر وتبقى روسيا مصره على انها لم تدخل لاراضي تركيه وانها حزرت عشر مرات من غباء ان نصدق روس ولعبه التي يلعبوها صبيانيه لا معنى لها لم يثبت بويتن حتى هذه الحظه انه يملك شيء من ذكاء انما يظهر للجيمع كل يوم مدى غبائه واجرامه

  3. الروس الأن ورئيسهم القرد بوتين في قمة الأحراج بعد أكتشافهم الحقيقة