سلطات النظام تمنع الموز اللبناني من دخول سوريا

شكا رئيس “تجمع مزارعي وفلاحي البقاع (لبنان)، ابراهيم الترشيشي من اقدام سلطات نظام الأسد على منع دخول 35 شاحنة محملة بالموز اللبناني الى سوريا، بقرار من وزير الاقتصاد الذي الغى العمل بكل قرارات الاجازات المسبقة في اجراء يناقض الاتفاق السوري القاضي باستيراد 35 الف طن من الموز اللبناني.

واستغرب الترشيشي الاجراء السوري في الوقت الذي تتدفق فيه البضائع السورية من الخضار والفاكهة الى الاسواق اللبنانية، وتساهم في انهيار اسعار المنتجات اللبنانية التي تعاني من الكساد، بحسب صحيفة “السفير”.

وطالب الترشيشي بالعمل على ادخال شاحنات الموز اللبناني الى الداخل السوري بالسرعة القصوى والا فان المزارعين سيتجهون الى التصعيد واقفال الطرق .مناشدا المعنيين في لبنان وسوريا التدخل لانهاء هذه الازمة التي ترتد بشكل سلبي على مئات العائلات اللبنانية، في حين ان سوريا لا تنتج الموز بل تستورده من استراليا و دول اخرى .

وشدد الترشيشي على ضرورة معالجة سريعة لهذه الازمة لاسيما اننا حريصون على عدم وصول الامور الى هذا الحد من التازم، مع تاكيدنا على استمرار افضل وامتن العلاقات الاقتصادية والزراعية بين لبنان وسوريا، علما ان العلاقات بين البلدين هي اكثر من مصيرية تعود بالفائدة والخير على الشعبين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. لازم شي سمسار يشوف خاطر وزير اقتصاد الأهبلوف فالواضح بأنه مزنوق على قرشين ومافي غير هالطريقة ليدبر أموره وسيسمح بعبور الموز بعد أن يقبض المعلوم يعني الموضوع بسيط وعادي وما بيستاهل الشوشرة !! مو على أساس (سوا ربينا) .

  2. قريبا النظام يعيد قصص الثمانينات و بصير السوري بتمنى يلاقي بن او شاي او علبة محارم، مفكرين هيك بيفرضو حالن. يعني من الاخر الغباء العلوي قائم و يتمدد

  3. بغض النظر حقو الوزير قرار سيادي وفيه عندو اسباب سوف تراجع لاحقا ثاني شي انا لبنان وفهمان مزبوط الوضع ببلدي، البقاع لا يزرع موز بل يستورده من ساحل الجنوب تحديدا ، بلكي الجماعة بدون يحمو زراعتون حقون ونص ، وعلى فكرة الموز عنا ملفو طويل وسبب اقدام المزارعين على الموز بدل الليمون انو الشجرة بالموز اربح من الليمون لاسباب كثيرة

  4. أحلى تعليق هو من السيد السمور
    وهنا أنا أعيده بعد اذن كاتبه:
    (بشار يحب الموز الصومالي وليس له مصلحة بالموز اللبناني)

  5. هي موز يا كوسا . وزير الاقتصاد لا حول له ولا قوة يأتيه الامر من القصر مسموح دخول المخدرات فيسمح بدون ان يقرأ واذا اتى الامر بمنع الموز يمنع ويلغي فهو عبارة عن موظف درجة عاشرة لا رأي له .