الحكومة التركية تنتقد زيارة مقررة لرئيس أكبر حزب كردي في البلاد إلى موسكو وسط أزمة بين البلدين

انتقد رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو الثلاثاء زيارة مقررة الى موسكو لرئيس حزب الشعوب الديموقراطي اكبر حزب مؤيد للاكراد في تركيا، وسط ازمة دبلوماسية اثارها اسقاط الجيش التركي طائرة حربية روسية.

وصرح داود اوغلو في خطاب اسبوعي في البرلمان امام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم “يمكنهم الذهاب أينما يشاؤون، لكننا نتساءل لماذا يزور أعضاء حزب الشعوب الديموقراطي روسيا الآن، فيما نشهد أزمة معها، وليس قبل شهرين”.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس حزب الشعوب الديموقراطي صلاح الدين دميرتاش الأربعاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو.

وأضاف داود اوغلو “هؤلاء الناس اعتادوا التعاون مع كل من لديه نزاع مع تركيا” قبل اتهام روسيا مجدداً باستهداف “المدنيين والمعارضة المعتدلة” بشكل أساسي في سوريا.

ويأتي موعد لقاء دميرتاش ولافروف بعد شهر تماماً على تحطم طائرة حربية روسية أسقطها الجيش التركي على الحدود السورية في 24 تشرين الثاني/نوفمبر.

وهذه الزيارة الأولى إلى روسيا لسياسي تركي منذ اسقاط الطائرة الذي أثار أزمة دبلوماسية كبرى بين البلدين.

وردت روسيا بإعلان اجراءات عقابية اقتصادية كثيرة، فيما كررت تركيا الدعوات الى الهدوء.

وينوي حزب الشعوب الديموقراطي في 2016 فتح مكتب في موسكو وعواصم أوروبية على ما أعلن مسؤول في الحزب لوكالة فرانس برس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. هذا كردي خائن ولو كان يعيش في الوطن العربي كان سلخو جلدو عن لحمو

  2. ما حدى خائن غير أمثالك يا محب أردوغان! هذا كردي و وطنه كردستان محتل من قبل الكيان التركي الطوراني و من مصلحته أن يزور أي دولة على عداء مع محتليه! ألي القانون هو عدو عدوك صديقك! أنت تذكرني بكوهين الاسرائيلي الذي اتهمه القاضي السوري بالخيانة فرد عليه كوهين أي خيانة! أنا يهودي و أخدم اليهود فكيف أكون خائناً !! لأن القاضي كان يعتقد مثلك أنه يجب أن يكون وفياً لسورية العدوة لدولته اسرائيل! هذا الكريد و أي كردي سيكون خائناً لو أنه أمين لمحتلي بلده كردستان!!! مرحيا خيانة!!! و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان!

    1. أنتم الأكراد مثل اليهود ليس لكم وطن وليس لأن قطعة الأرض التي أطلقتو عليها في خيالكم المريض أسم كردستان فهذا يعني أنها أصبحت وطن لكم
      وأنتم الأن تمارسون نفس منهج اليهود في فلسطين تحاولون طرد السكان الأصليين العرب من مناطقهم وقراهم وتحتلون بيوتهم لتسكين عائلات كردية ولكن القاسم المشترك بينكم وبين اليهود أن كلا المشروعين سوف يفشلان دولة اليهود في فلسطين مصيرها الفشل عاجلاً أم أجلاً و دولة الأكراد التي تحاولون أقامتها لن تقوم أبداً وسوف يعود أصحاب البيوت العربية إلى بيوتهم رغماً عن أنفك وأنف جميع الأكراد الخونة
      ويكفيكم عاراً أن صلاح الدين الأيوبي قد تبراء منكم يا أكراد

    2. روح نام…روح نام..كل الدول العربية خونة وفيها سفارة لاسرائيل..أم الدنيا أم العرب مصر فيها سفارة لاسرائيل.. وشو بدك اكتر من هيك …لا وشو جاي تعملي مقارنة بين الاكراد والاسرائيليين..هي مقارنة ساذجة من شخص عديم الالمام بالمحيط الذي يعيش فيه.

    3. روح نام يا كردي وأحلم بوطنك لأنك لن ترى وطن للأكراد سوى في أحلامك يا كردي يا ساذج

    4. (هذا الكريد و أي كردي ) هههه
      أحسنت .. وأوقعت نفسك في شر أخلاقك .. (كريد) .. اي قريد .. تصغير لكلمة قرد
      حتى كلمة قرد كبيرة على القردي …

    5. اليهودي مخلص لدينه اليهودي.. فهمناها؟ بس الكردي شو دينه بالضبط؟
      حتى نفهم وجه المقارنة لأنكم لا دين لكم..

    6. بكلالتاريخ لا يوجد ولم يوجد شيء اسمع كردستان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      فبكفي كذب على حالكم

  3. وهل تشبه هذا المخنث بكوهين ..
    كوهين اشرف بمليون مرة من دميرطاش الخنيث السفيه وكل أمثاله …

  4. أنا قرأت التعليقات و عرفت أنني على حق. لماذا؟ لأن مدى الحقد الذي تظهره بعض التعليقات دون منطق هو دليل عجز و لعب على العواطف! أنا أتحدى كل العرب ( طبعاً معظمهم مستعربين لأن العرب قبائل و يعرفون أصولهم لقرون و لكن معظم هؤلاء لا يعرفون جدهم الرابع من أين أتى) أن يذكروا لي منطقة واحدة خارج الجزيرة العربية مما يسمونه الوطن العربي كان للعرب وجود فيها قبل الاسلام! يقول البعض لا وجود لكردستان أبداً !! طيب لنفترض جدلاً أن ذلك صحيح! أنا لن أذهب بعيداً سآتي بمثال من وطنكم العربي الكبير! متى كانت هذه الدول العربية موجودة! كل هذه الكيانات حديثة من تركيب و تخطيط الغرب و لن تستطيعوا نكران ذلك! دول العالم ال 200 لم يكن معظمها موجود قبل 100 عام فقط! شرعية الدول لا تأتي من التاريخ فقط! إنما تأتي من إرادة شعب ما بهوية ما يريد الحفاظ على هذه الهوية من خلال دولة مستقلة! أن ان أنزل إلى مستوى حقدكم و أقول العرب شعب مظلوم و ظلم كثيراً مثل الأكراد رغم أن له دول و لكنه لم يأخذ مكانه الطبيعي و أنا أريد لهم الخير و نحن مسلمون! و لكن الحق هو الحق للعرب و الأكراد فكما لا أنكر على العرب حقهم فلا يمكن أن أتخلى عن حقي تحت أي ذريعة بل بالعكس الاسلام دين مساواة و عدل فعندما يقوم شعب مسلم بإقامة دولة باسمه فإن لكل اشعوب المسلمة الحق في إقامة دولهم! و طبعاً من الأفضل لكل الشعوب المسلمة أن تتعاون و تبحث عن نوع من الاتحاد مع المحافظة على لغاتهم و تقاليدهم و هوياتهم المحلية و لكن هيهات!! الواقع شيء و الأحلام شيء آخر. طبعاً يزعج البعض أن أقول أنني مسلم و أطالب بكردستان مستقلة لأنهم تعودوا أن يسمعوا من الكردي أنه مسلم فقط و لكن يحق للعربي أن يقول أن الاسلام و العروبة لا ينفصلان! و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان!

  5. شو رايك بصلاح الدين الايوبي يا استاذ………………بتمنى ترد يصدق لاني بعرف راي الاكراد فيه …………
    فممكن تخبر الاخوة شو راي الاكراد بالخليفة صلاح الدين الايوبي؟؟؟؟؟