بان كي مون ” يأسف ” لاستمرار نظام بشار الأسد بقصف السوريين بالأسلحة العشوائية

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن أسفه من استمرار ورود تقارير تفيد باستخدام دمشق الأسلحة العشوائية رغم تعهدها بالامتناع عن ذلك، مجددا الدعوة إلى إحالة الوضع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية.

جاء ذلك في التقرير الذي عرضته مساعدة الأمين العام للشؤون الإنسانية “يونغ وا كانغ” في جلسة مجلس الأمن الدولي، التي عقدت بشأن سوريا، بمقر المنظمة الدولية اليوم بتوقيت نيويورك.

وقال كي مون “يؤسفني أنه رغم إعلان الحكومة السورية، في بيانها المؤرخ 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أنها ستمتنع عن استخدام الأسلحة العشوائية، فقد استمر ورود تقارير عن وقوع مثل تلك الحوادث”، مضيفا “أتوقع أن تفي دمشق بالتزاماتها وأن تُترجمها إلى أفعال حازمة دون إبطاء”.

وأضاف أن “مئات المدنيين قتلوا، وتم تشريد الآلاف في سوريا خلال الشهر الجاري”، مشيرا أن “الاستهداف المتعمد للمدنيين يشكل جريمة حرب، ويجب محاسبة المسؤولين عنه”، وكرر الدعوة إلى “إحالة الوضع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية”.

وشدد الأمين العام للمنظمة الدولية على أنه “ليس من حل عسكري للأزمة في سوريا، ومن شأن الحل السياسي وحده، الذي يجمع بين الأطراف من أجل معالجة الأسباب الكامنة وراء هذا النزاع الوحشي، أن يجلب الأمل ويحقق السلام والاستقرار الدائمين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. خلي أسفك لك – الأسف ما راح ينفع الشعب السوري يا حمار
    أأسف على نفسك

  2. أيها البان عن أي أسف تتحدث وأهلنا يذبحون ونعد العالم أن لا شيئ سوف يمنعنا عن محاسبة السفاح بشار الأسد مهما طال الزمن أم قصر

  3. عكس السير وداعا** ماعاد بقى اعلق **على صفحتكم وذالك لعدم نشر الكثير من تعليقاتي رغم انها لم تخرج عن ادبيات التعليق عكس ما أرى من تعليقات لكثير من المشاركين ***

  4. بان تطور درجة في الماضي القريب كان يقلق أصبح الأن يتأسف ,,,,,,,,,,,,,,,, مسخرة