مصادر معارضة : أمريكا تسعى إلى توسيع الوفد التفاوضي بمسلم .. و روسيا بمناع و جميل

أكّدت مصادر من المعارضة السورية، ممن شارك في اجتماعات الرياض، أن الولايات المتحدة تسعى لإشراك زعيم حزب كردي في الوفد المفاوض، فيما تسعى روسيا لإشراك اثنين من رؤساء التجمعات السورية المعارضة.

وقالت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء إن الولايات المتحدة تعمل على إقناع السعودية وتركيا على ضرورة إشراك رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري، صالح مسلّم بعد أن رفضت تيارات وقوى معارضة سورية سياسية ومسلحة أن يشارك في الوفد المعارضة في مفاوضات مرتقبة مطلع العام المقبل، بعد أن وُجّهت لقواته العسكرية (وحدات حماية الشعب) اتّهامات بـ”جرائم حرب”.

وعلى الطرف المقابل، قالت نفس المصادر إن روسيا بدورها تسعى لإشراك اثنين على الأقل من المعارضين السوريين، هم رئيس جبهة التحرير والتغيير قدري جميل، ورئيس مجلس سورية الديمقراطي المعارض هيثم مناع الذي تمت دعوته لمؤتمر السعودية، واعتذر عن حضوره بسبب اعتراضه على ما وصفه بـ”الخلل التمثيلي” للمعارضات المدعوة للمؤتمر.

ورجّحت المصادر أن يتم الموافقة على إضافة هذه الشخصيات على الأقل ضمن وفد المعارضة المفاوض، وأن يقوم المبعوث الأممي لسورية ستافان دي ميستورا بالإعلان عن القائمة النهائية للمشاركين، من كلا طرفي المعارضة والنظام.

وكشفت المصادر عن وجود توجّه لتوسيع وفد المعارضة المفاوض إلى نحو ستين شخصاً بين مفاوض رئيسي واحتياطي، وخبراء داعمون في الغرف الخلفية لا يشاركون مباشرة بالمفاوضات. (AKI)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. ممكن لو سمحتوا تاخدوا كمان إبن أختي؟
    خلص جامعه من سنتين و بدون عمل حاليا بس كويس وإبن حلال

  2. خلص خليو يروح مسلم يلي النظام عم يعطيه سلاح لقتل وتهجير العرب
    وقدري جميل شغلة اسبوع زمان بخلصوا وبتخلص القصة
    الارهابي بشار الكيماوي ليس له حل الا محكمة جنايات دولية لانو الحل السلمي مابيستقيم الا يتحاكموا جميعا

    1. نسيت مصطفى طلاس .. وحطلك واحد ع البيعة مثلا ماهر الأسد أو ع الاقل دريد الأسد .

  3. مسخرة
    هيثم مناع ضد الثورة السورية وتفرضه روسيا ليمثل الثورة
    روسيا مجرمة وأي اقتراح من قبلها هو حكما خنجر مسموم ضد الثورة ودعم للنظام

  4. اذا رئيس المفاوضين للمعارضة رياض حجاب ؟فاعتقد ان تاريخ هيثم مناع مشرف للسورين جميعا و عدد شهداء حزب صالح مسلم في الثورة السورية و عدد معتقلي حزبه في سجون البعثية منذ الاسد الاب الى الى الابن له شرف ان يتباهى به السوري الحر

    hgluvq hgs,vd hgpr

  5. اذا رئيس المفاوضين للمعارضة رياض حجاب ؟ فباعتقادي ان تاريخ هيثم مناع مشرف للسورين فعندما كان معارضا كان هؤلاء في الائتلاف بعثثين و مصفقين للاسد و عدد شهداء حزب صالح مسلم في الثورة السورية و عدد معتقليه في السجون البعثية في سلطة الاسد الاب و الابن من اجل الحرية له شرف ان يتباهى به السوري الحر

  6. قدري جميل معروف انه عميل للروس ومرسل للخارج بلعبة من النظام. بس مناع لسه مو عارف حاله على اي خازوق.