‫‏السيسي يهدد المصريين الراغبين بالتظاهر ‬: انظروا حولكم إلى دول قريبة منا لا أحب أن أذكر اسمها .. الدول التى تدمر لا تعود !

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء 22 ديسمبر/ كانون الأول 2015 معارضيه من تنظيم احتجاجات يوم 25 يناير/ كانون الثاني في ذكرى ثورة 2011 قائلاً إن الدول التي “تدمر” لا تعود كما كانت.

ودعت جماعات معارضة بينها جماعة الإخوان المسلمين وأسر معتقلين ونشطاء لتنظيم احتجاجات يوم 25 يناير/ كانون الثاني الذي اندلعت في مثله عام 2011 الثورة، واستمرت 18 يوماً وأسقطت الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وقال السيسي في خطاب له خلال احتفال بذكرى المولد النبوي : “باسمع دعوات بعمل ثورة جديدة ليه؟ أنت عايز تضيعها (مصر) ليه؟ أنا جيت (الحكم) بإرادتكم وباختياركم مش غصب عنكم أبداً.”

وأضاف “انظروا حولكم إلى دول قريبة منا لا أحب أن أذكر اسمها إنها تعانى منذ 30 عاماً ولا تستطيع أن ترجع والدول التى تدمر لا تعود.”

وقام السيسي عندما كان وزيراً للدفاع والإنتاج الحربي وقائداً عاماً للقوات المسلحة في منتصف 2013 بانقلاب على الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين بعد عام واحد على حكمه.

وتبع ذلك إلقاء القبض على قادة جماعة الإخوان وآلاف من أعضائها ومؤيديها وتقديمهم للمحاكمة وإعلان حظر الجماعة وإعلانها جماعة إرهابية.

ويقول نشطاء حقوقيون إن السيسي فرض قيوداً على الحريات التي نالها المصريون في ثورة 2011.

وصدر في نوفمبر/ تشرين الثاني 2013 قانون يمنع تنظيم الاحتجاجات دون موافقة وزارة الداخلية، وقال نشطاء إن الهدف من القانون منع تكرار الاحتجاجات التي أسقطت مبارك ومرسي.

وبعد صدور القانون انحسرت الاحتجاجات وألقت السلطات القبض على مشاركين حتى في مظاهرات صغيرة. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. أحسنت يا سيسي وهذا اعتراف صريح بأنها ثورة وليست مؤامرة .. لكن هل تعلم أيها الرئيس الديكتاتور مغتصب السلطة والمعتدي على إرادة الشعب المصري والدستور والشرعية … بأنك أنت الدمار لمصر بذاته إن استمريت .

  2. السيسي لا يهدد بل ينصح والجيش الروسي ليس جيش إحتلال أمة متمزقه في زمن لا يعترف إلا بالأقوياء في السابق وفي زمن مضى كانت صورة العربي في نظر الغرب أنه لص وقاطع طريق، وفي الوقت الحاضر هو إرهابي متطرف.

    1. اي ومين قلك نحنا هاممنا رأي الغرب فينا ؟
      تقول هني حكام البشر …. العرب والمسلمين صرلهم حاكمين العصور الوسطى كلها هلئ اجا دور الاوروبيين وبعدين لح نرجع الحكم النا غصب عنهم
      يلي ما بيفتخر بتتاريخو وعرقو ودينو الافضل لا يعيش بيناتنا
      لا تعاتبو العرب على اخر ١٠٠ سنة … كل امة الها فترة عز وفترة انحطاط وهلئ نحنا بزمن الانحطاط
      بس الفرق كان الانحطاط باوروبا بايديهم .. اما نحنا الانحطاط مجبور علينا وكل العالم عم يحاربنا وهالشي ما حدا بيقدر ينكرو
      السيسي كيف مفكر وصل للسلطة ؟ ان شاء الله مفكر جهد شخصي ؟؟ الغرب حطو
      ليش العالم ساكت عبشار الاسد وما بدهم ياه يسقط ؟؟ لأنو هو كلبهم
      كل الديكتاتوريين العرب والمسلمين هني بس دمى الغرب بهي المناطق لمنع الديموقراطية والحريات والتطور والانفتاح انو يصل لعنا
      وما لح يتغير هالشي الا بالدم والقتال لحتى نوصل الغرب للملل من انتصار الديكتاتوريين كلابهم وهون وقتها كل الديكتاتوريات العربية لح تنهار ومعها الاسلامية … ولح تصير المنطقة العربية اعظم من كل اوروبا بالتطور والحداثة والرفاهية.

  3. مزبوط كلامه و لا الخراب اللي صار بليبيا و بسوريا و بتونس من الثورات المشؤومة حقيقة ام خيال؟؟؟؟

    1. الحرب هي ما تغير وجه الدول وتحسنها وليس العكس
      لا توجد اي دولة من دول العالم الاول في العالم الحديث لم تتعرض للتدمير الشامل وموت ملايين من شعوبها لحتى وصلت لما وصلت عليه الآن
      امريكا، كل اوروبا، استراليا، اليابان، كوريا
      كلها دول دخلت في حروب عظيمة …. كالحرب العالمية الاولى والثانية وانتهت بها … اما لو شاهدت تاريخ الدول العربية فكل حروبنا هي بعد الحرب العالمية الثانية اما قبلها فكان استقرار لمئات السنين في وقت كنا نحن نعيش في بيوت ومرفهين كان الاوروبيين يقاتلون بعضهم ويغرقون في طريقهم للقارة الامريكية كفترة نابليون والاستعمار.
      لماذا العرب اقل شعب هاجر لأمريكا ؟؟
      لأنه لم نكن بحاجة .. فلم يكن يوجد فقر او تخلف كما في اوروبا

  4. هذا الحمار السيسي حول أن يصبح حسني مبارك جديد لكن مبارك كان ذكي و داهيه أم السيسي حمار وغبي

  5. فليهدد كما يشاء فمصيره عاجلا او اجلا مصير حافر و بشارن و القذافي و من سبقوه من الطغاه.

  6. وكأن تدمير الدول أصبح حقا مكتسبا للطغاة ؟ إما أن يرى الشعب الفساد ويرضى بالقهر والذل ويسكت أو ندمر البلد فوق رؤوس أهلها إذا فتحت فمك وطالبت بشكل حضاري وسلمي بالتغيير ؟؟ والسؤال لمنحبكجية الأهبلوف … لو فرضنا جدلا بأن الشعب السوري لم يثور على الأهبلوف وتركه يحكم ومن بعده حافييييييظ الثاني 50 سنة قادمة ونفس الشيء ينطبق على السيسي والقذافي وأمثالهم فهل كانت ستصبح بلداننا سويسرا مثلا بوجود رامي مخلوف وذو الهمة شاليش وأحمد عز وعلاء مبارك ومن على شاكلتهم ؟؟ كانت بلداننا ستختنق بالعشوائيات وتغرق بالفقر وإذا كان ثمن رحيل الطعاة واحد وهو تدمير البلدان فمن الأفضل أن يثوروا عليهم اليوم قبل الغد ولو كان آباؤنا وأجدادنا ثاروا على حافيييييييظ لحظة استيلائه على السلطة في عام 70 حتى ولو تدمر البلد قبل أن يرحل لكنا نحن الآن أعدنا إعمارها من جديد عدا الفقر والقهر الذي عشنا به وما نقوم به نحن اليوم من ثورة على النظام المجرم فإنما نقوم به لأولادنا وأحفادنا كي لايضطروا في يوم من الأيام لترك بلدهم مهاجرين بقوارب الموت هربا من صواريخ وطيران حافيييييييظ الثاني .

    1. اي هلاء انشاءالله انت مبسوط باللي صار بعد ٥ سنين خراب و دمار ؟ و لسه لقديش كمان بدا تطول ؟ و سو زنب العالم اللي ماتت و انخرب بيوتها مشان اللي بفكروا متل حضرتك؟ و هل من الديمقراطية أنو تجبر العالم أنو يمشوا وراك غصبن عنهن ؟ يا ترى كل هالعالم كان بدن هيك وإلا الديمقراطيين اندحشوا فيهن و بين بيوتهم غصبن عنهم. هل البديل الحالي في المناطق اللي بيقولو عليها محررة أحسن ؟ و اول ناس سجدوا و انباعت بناتهم هنن جماعة الموت وااالا المذلة. بدك تصير سويسرا بدك تصير متل السويسريين . يعني لو جبت رئيس سويسرا كنّا لح نصير سويسرا؟ القاعدة الفقهية بتقول درء المفاسد أولى من جلب المنافع. و اشمعنى الناس فاقت بس لما قناة الجزيرة فيقتهم؟ زنب كل هالعالم برقبة اللي أثاروا الفتنة و اججوها من جميع الأطراف بدون استثناء. بس اي نظام حتى الخليج كان عمل نفس الشي. مو هيك بكون التغيير. ما حدا بيعمل هيك ببيته و بلده. كل اللي اججوها ما كان عندن شي ليخسروه بسوريا. الله يرحم الجميع.

    2. كيف بيكون التغيير يا روح طنط؟ هاي صارلك 45 سنة؟ امتى التغيير يا قلبي؟ على ايام حافظ الثالث عشر او بشار الرابع عشر؟
      وبعدين يا كذاب الجزيرة لم تغطي الثورة السورية سوى بعد اكثر من اسبوعين..
      منحبكجية كلاب دعموا القاتل وجايين يتباكوا اليوم انه سوريا تدمرت..

  7. ربما لن نستفيد من الثورات وربما نقتل وربما نهجر من بلادنا ولكن سيأتي من بعدنا جيل ينعم بالعدل في ظل الاسلام والجهاد وراية الله اكبر اللتي لم يبق منها الا الاسم

    1. بالضبط … فكما ضحى الاوروبيين في الحرب العالمية الثانية والاولى الآن ابنائهم ينعمون بكل التطور والرفاهية والحداثة التي هم بحاجتها

  8. لم يبق لانصار الثورة سوى التعلق بالآمال الكاذبة وتخيل مستقبل مشرق لتحسين صورة هذه الفتنة المجنونة التي أسموها ثورة في أعينهم وأعين المخدوعين أو المخادعين امثالهم . مساكين فعلا ، يهربون من حقيقة واقعة فاقعة واضحة وضوح الشمس هي أن هذه ” الثورة ” جلبت معها الخراب والدمار والتشريد والتهجير والفقر والجوع والمذلة لبلد كانت فيه مشاكل كبيرة وكثيرة فعلا لكن كان وضعه أحسن من الآن بكل بساطة ووضوح، ويضحكون علو أنفسهم ويحاولون إقناعها بأن هذا المسار ضروري للتحسين ، وانه للبناء لا بد من الهدم ، وان الأجيال القادمة ستستمتع بالمستقبل بفضل هذه الثورة !!!! يبنون على الغيب الذي لا يعلمه إلا الله ليحاولو إقناع أنفسهم أنهم فعلوا الصواب عندما ناصروا الثورة ، مساكين فعلا، لأنهم يرفضون الاعتراف بالخطأ الكبير الذي ارتكبوه بحق أنفسهم وأهلهم وبلدهم … ولأنني أعرف تماما عقلياتهم سيكون تبريرهم جاهزا : النظام هو السبب وهو الملام، وهذا الكلام فيه قدر من الحقيقة ، نعم النظام الظالم يتحمل أيضا المسؤولية واللوم ، ولكن هذا لا يبرؤكم منها ، ولن ينفعكم أن تكونوا أنتم والنظام شركاء في خراب البلد ولن يعفيكم ذلك من مسؤوليتكم أيضا ، الأفضل أن يراجع كل إنسان موقفه ويحاول إصلاح نفسه وخطأه بدل رمي ذلك على الطرف الآخر وانتظاره ليفعل المثل.

    1. اي طبعا بدك ب ٥ سنين من ثورات حاربها كل العالم انو تقلب هي البلدان دول عالم ول
      يفضح عرض التخلف تبعك
      قال عاقل قال هههههههههههههههههههههههههههههههههههه