إسبانيا : لاجئ أنقذه خفر السواحل من الغرق يفوز بـ 400 ألف يورو في ” يانصيب ” عيد الميلاد !

فاز عاطل عن العمل كان قد أنقذه خفر السواحل الإسباني قبل 8 سنوات خلال رحلة محفوفة بالمخاطر من المغرب على قارب خشبي، بمبلغ 400 ألف يورو في مسابقة اليانصيب السنوية في أسبانيا.

وكان الرجل السنغالي الذي تم الكشف عن اسمه الأول فقط (نغامي) واحداً من بين أصحاب 1600 بطاقة يانصيب تحمل الرقم الرابح — 79140– في السحب الكبير لجوائز اليانصيب، بحسب صحيفة “لا فوز ألميريا” المحلية.

وكانت البطاقة – ثمنها 20 يورو – قد بيعت في مدينة روكويتاس دي مار في أقليم ألميريا، حيث يقيم الرجل صاحب الـ 35 عاماً مع زوجته التي كانت معه خلال رحلة العبور إلى منتجع تنريفه في إسبانيا قبالة السواحل المغربية.

وكان خفر السواحل قد أنقذه عندما واجه القارب الذي يقله مشاكل.

وقال الرجل السنغالي، بحسب ما ترجم عكس السير نقلاً عن وكالة الصحافة الفرنسية : “كنا 65 شخصاً على القارب، أريد أن أتوجه بالشكر للمواطنين الإسبان والحكومة الإسبانية، التي أنقذتني عندما كنت في البحر”.

وتمكن الرجل منذ وصوله لإسبانيا من العيش على العمل المؤقت في المزارع أو كجامع للخضروات في البيوت البلاستيكية في ألميريا.

وقال “نغامي” للصحيفة : “ليس باستطاعتي تصديق ذلك، أستطيع القول لك إنه في بعض الأيام كنا لا نملك سوية 5 يورو”. وأضاف أنه كان قد فصل عن عمله في إحدى البيوت البلاستيكية.

ويصنف يانصيب عيد الميلاد السنوي في إسبانيا المعروف باسم “الغوردو”، بأنه واحد من بين الأكثر توزيعاً للمال، بمبلغ يصل إلى 2.2 مليار يورو في العام.

وعلى عكس مسابقات اليانصيب الكبرى التي تنتهي إلى بروز عدد قليل من الرابحين الأغنياء، توزع “الغوردو” المال على الآلاف من الأرقام الرابحة.

ولم يتوقف إجراء المسابقة هذه منذ العام 1812، حتى خلال الحرب الأهلية الإسبانية 1936-1939، حيث كان كل جانب يجري المسابقة الخاصة به.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. فكرتو سوري لانو لو سوري كان انجلط من لما بشوف اسمو رابح هيك جائزة

  2. بيكون من داعش و حبو يدعموه متل ما عملوا مع مدرب الفتوة تبع جبهة النصرة

    هاد اسلوب جديد لتمويل المنظمات الاسلامية

  3. فكرناه سوري ….
    لك السوري منحوس من يوم يومو ..إن رحنا عالبحر بننشفو …هي بعد ما نغرق فيه

  4. جميع الاجئين عبفوزوا كل اسبوع مليون اورو لكل واحد . بقى اللي ما طلع من سوريا يلحق حاله . الملايين باوربا بالأراضي.