إعتقل شقيقهما الثالث في ألمانيا .. السلطات النمساوية تلقي القبض على شقيقين سوريين أحدهما قاتل مع ” داعش ” و الآخر مع فصيل معارض

إعتقلت السلطات النمساوية شقيقين سوريين في مخيم للاجئين في جنوب النمسا للاشتباه بانتمائهما لـ “جماعات إرهابية”، بحسب ما أفاد ممثلو النيابة يوم أمس الأربعاء.

واعتقلت الشرطة الشابين (16 و18 عاماً) في منطقة ليبنيتز في ولاية ستيريا الخميس الماضي بعد تلقي معلومات استخباراتية من السلطات الألمانية، بحسب ما أفاد مكتب نائب مدينة غراز.

ويتهم الشقيق الأصغر بالانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية، بينما يتهم الشقيق الأكبر بالقتال لصالح حركة أحرار الشام، بحسب المكتب.

ويشتبه في أن الشقيقين قاتلا ضد بعضهما في الحرب الدائرة في سوريا والتي أدت الى مقتل أكثر من 250 ألف شخص وأجبرت الملايين على الفرار من منازلهم منذ اندلاعها في مارس/ آذار 2011.

ويواجه الشقيقان تهم ارتكاب أعمال إرهابية من بينها الشروع في القتل والتعذيب، بحسب الادعاء النمساوي الذي أضاف أنه تم اعتقال شقيقهما الثالث في ألمانيا.

ويتوقع أن تزيد الاعتقالات من حرارة النقاش المحتدم في النمسا حول كيفية تعامل أوروبا مع أسوأ أزمة مهاجرين منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اتمنى من الاخوة السوريين اينما كاتوا من يملك اي معلومات حول اي من الدواعش اللاجئين او الذين يخططون للجوء و كذالك شيعة سوريا من المجرمين اللذين شبحوا للعصابة المجرمة ان يخبروا عنهم السلطات في دول الاتحاد الأوربي لان هؤلاء ليسوا بشر و لا يحق لهم ان يلجئوا الى دول الغرب عليهم ان يلجئوا الى طورا بورا ليعيشوا بجوار الظواهري و الى قم الى جوار الخرامنئي تفووو على النوعين