مناف طلاس ينفي أي تواصل مع نظام الأسد .. و ضباط من الجيش الحر يؤكدون ثقتهم به و ينسقون معه

أكّد مصدر مقرب من العميد المنشق مناف طلاس نفيه تواصله مع بشار الأسد، ووصف ما تتداوله بعض وسائل الإعلام بأنه “إشاعات لا أساس لها”، وشدد على أن العميد “لم ولن يحيد عن ثوابت حقوق السوريين”.

ونقل المصدر في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية عن طلاس الذي كان قائداً للواء 105 في الحرس الجمهوري نفيه وجود أي تواصل مع بشار الأسد من أي نوع، وقال إن كل ما يتم تداوله “مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة”.

وأضاف : “لدى مصادر هذه الإشاعات غايات باتت مكشوفة”، وأكد على أن العميد، المعروف عنه قلّة ظهوره إعلامياً، “لن يحيد عن ثوابت حق الشعب السوري في النيل من حريته”، على حد تعبيره.

وكانت بعض وسائل الإعلام نقلت عن مصادر لم تحددها ادعائها بوجود تواصل بين رأس النظام السوري والعميد طلاس بوساطة روسية بهدف إعادة العلاقات بينهما، بحسب الوكالة.

وفي هذا السياق أعرب ضباط في الجيش السوري الحر عن تقليلهم من أهمية هذه الاتهامات، وأشاروا إلى ثقة متبادلة تربطهم بالعميد المنشق، وقال العقيد عبد الرزاق فريجة، قائد المجلس العسكري للجيش الحر في محافظة حماة،لـ (آكي) “إن الغالبية العظمى من قادة فصائل المعارضة المسلّحة في مختلف المدن السورية التقوا بطلاس مراراً، وهو مصدر ثقة”، وأكّد أيضاً “على وجود تنسيق معه لم ينقطع منذ انشقاقه”.

وبدوره، أكد المقدّم حسان رجّو (أبو عبد الرحمن) القيادي في جبهات جنوب سورية على أن “هناك تواصل معه (طلاس) منذ 2012، وهو يشكّل قلقاً للنظام لقدرته على تجميع ضباط من مختلف الانتماءات الدينية والمناطقية  والقومية، من طرفي الصراع في سورية، ولعلاقاته التي لم تنقطع مع شخصيات رفيعة المستوى عربية وإقليمية وغربية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. لا تذر وازرة وزر أخرى .. إذا كان مناف طلاس مع الثورة وحقوق الشعب السوري ؛ فمن حقه أن يكون في صفوف الثوار الجيش الحر ؛ وهذا الضابط يعرفه أهل دوما جيدا والذين فاوضوه في بداية الثورة وقبل خروجه من سوريا .. وشهادتهم به مهمه ولأنه كان لازال على رأس القوات التي كان يترأسها في الحرس الجمهوري .

  2. لم تقم الثوره السوريه يوما من أجل تسليمها الى هكذا حثاله…سرقوا سوريه أبا عن جد..وعاثوا فيها فسادا…كانت بيوت الدعاره التي يرعاها ووالده تنخر في وسط المجتمع لتزيده انحطاطا..سرقوا خيرات البلد والان يودون سرقة الثوره…لو صدق بأنه منشق فلن يستلم أي منصب بإذن الله ..هو جندي فقط من جنود الوطن..
    سوريا فيها من الطاقات والضباط الشرفاء والشباب من لهم الاحقيه والأولويه ..
    نحن لا نحتاج لزناة ليل اخرين..فما فعلوه لن ولم ينساه السورييون..

  3. فمن حقه أن يكون في صفوف الثوار الجيش الحر ….. من حقه ذللك نعم اذا فليكن ضمن عامة الثوار وليس في اي منصب مميز ليكن مثله مثل اي ضابط منشق على جبهات القتال وليس هلى جبهات التعرصة

  4. لو سمع بشار الاسد كلام مناف طلا منذ بداية الاحداث لنجت سوريا من الكارثة استلم ملف ريف دمشق في بداية الاسابيع الاولى للثورة و اطلق سراح جميع المعتقلين و هدد ضباط الحرس الجمهوري اذا نزلوا الى الشوارع انهم يأخذون البلد الى الهاوية و تم عزله بعد مجزرة دوما الاولى 11 شهيد عندما اصطدم مع ماهر الاسد و حافظ مخلوف و بشار الاسد لاختيارهم الحل الامني شخص يجمع عليه ضباط الجيش اعتقد انه الحل المناسب للم شمل الجيش ثانية لما عنده من ولاء كبير لعدد كبير من ضباط الجيش المنشقين و محاسبة المجرمين

  5. اشعر بمهزلة عندما اسمع من احد اعمدة النظام انه مع الثورة
    على سبيل المثال تخيلو بشار او ماهر يقول انا منشق و مع الثورة
    من وجهة نظري اذا اراد احد المجرمين التوبة فيجب فليتب ولكن عليه التنحي جانبا و ترك الثورة لاناس طيبين ليس لهم ماض اسود كهؤولاء
    لان الوضع الذي نمر به حاليا امثال مناف و ماهر هم من صنعوه و اوصلونا اليه لان المجرمين من هذا النظام ليس بشار فقط … بل هو كل شخص كان له سلطة يضرب بها باسم النظام
    سوريا مليئة بالرجال الكفئ و لم تنحصر بأشخاص معينين

  6. ابو كان واحد ثرثري و قليطه و لسانه من تحت الزنار..
    ما بحسن أحكم ع مناف بس قابلت ابو مره و كلامه من الك …. لل اي….

  7. أنتو يللي عم بتسبو مناف طلاس….. لو مناف رخى دقنو شي متر، كنتو عملتو منو ولي و شيخ و قدستو و ركضتو و راه،، و كمان كنتو قلتو،،متل العادة؛؛ الثورة تجب ما قبلها و الزلمة تاب….إلى أخره من الحكي السذج و الفاضي…… يمكن بعض الناس ما بيعرفو أنو مناف طلاس رفض يعطي أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين بالغوطة الشرقية،، و ما في على إيديه دم متل بعض ضباط الجيش….

  8. أصلاً إنقاذ سورية ما ممكن يصير إلّا من داخل النظام…. و غير هيك ، التدمير و القتل و التهجير راح يستمر و على سورية السلام…..النظام مشرش من ٥٢ سنة و ما بينهار بالبواريد و الهاون و الفتيشات ……حلكون تفهموها….