منشد سوري يطلق أغنية ” سيدنا المسيح ” بمناسبة أعياد الميلاد ( فيديو )

أطلق المنشد السوري يحيى حوى أغنية “سيدنا المسيح” التي تتغنى بالنبي عيسى – عليه السلام -، تزامناً مع اقتراب الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد.

وقال حوى، بحسب ما أورد موقع هافينغتون بوست بنسخته العربية، إن العمل على تصوير الأغنية والإعداد لها استغرق نحو عامين كاملين، مشيراً إلى أن مسلمين ومسيحيين وعرب وأوروبيين شاركوا في إنتاج العمل، والذي تم تصوير أجزاء منه في منطقة أم قيس (شمال الأردن) ذات الآثار الرومانية الشهيرة.

ويعتبر حوى، بحسب المصدر ذاته، من رواد الإنشاد الديني في العالم العربي، وهو صاحب خلفية دينية إسلامية حيث نشأ في مكة المكرمة بالسعودية ودرس الشريعة في الأردن، وكان إماماً لأحد أكبر مساجد العاصمة الأردنية عمّان.

وسبق لحوى أن أدى أكثر من 150 أغنية وأنشودة، ونال في العام 2009 جائزة مهرجان القاهرة الدولي عن أغنية “يا ذا الجلال”.
ويعرف عن حوى موقفه المؤيد للثورة السورية ضد حكم آل الأسد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. شكرأ لك أستاذ يحيى على هذه الأنشودة فنحن اليوم بأمس الحاجة للتأليف بين القلوب و تقارب الأديان و نبذ الكراهية والبغضاء و الأهم من ذلك نبذ القتل و الذي غرقنا فيه اليوم في كل بقعة من بقاع العالم من رؤوسنا وحتى خُمص أقدامنا , أتمنى بان يحذو حذوك الكثير من المنشدين و المغنيين من جميع الأديان , فالدين لله والوطن للجميع و نحن بأفكارنا السوداوية اليوم جعلنا الأديان لنا (كل حسب فكره) والعياذ بالله ,و الوطن للشياطين (القتلة) .