إستطلاع : 16% فقط من الألمان ترى في اللاجئين دفعاً اقتصادياً

أظهرت نتائج أحدث استطلاعات الرأي أن تدفق اللاجئين يحظى بحماس أقلية ضئيلة من الألمان.

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد “إبسوس”، فقد أيد 16 بالمائة فقط من الألمان مقولة: “موجة اللاجئين ستجلب إلينا فرصا اقتصادية أكثر من المشاكل”.

وقوبلت مقولة إن “صورة ألمانيا في العالم تحسنت باستقبالها للكثير من اللاجئين” بتأيدد سوى 20 بالمائة فقط من الألمان.

يشار إلى أن هذا الاستطلاع أجراه المعهد لصالح هورست أوباشوفسكي الباحث في مجال المستقبل بمدينة هامبورغ والذي يرى أن الهجرة إلى ألمانيا لا تشكل بالضرورة إشكالية بالنسبة للبلاد إذا توفرت مبادئ واضحة للتعايش كما هو الحال في الولايات المتحدة، وساق مثالا على ذلك شركات أمريكية ناجحة يعمل لديها موظفون من 80 جنسية مختلفة.

وكشفت نتائج الاستطلاع أن 56 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع يؤيدون مقولة إن “الساسة لم يرتقوا لمستوى تحديات العصر”. وفي سياق متصل، أشار أوباشوفسكي إلى تزايد فقدان الثقة بصورة عامة في الساسة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. بالفعل الالمان معاهم حق يتشاءمون اللاجئين السوريين فايتين بالحيط وبدهم عشرات السنيين ليتم تعديلهم عحسب المواصفات الاوروبيه .

    1. حلوة هالحركة,اخيرا شبيح بفكر شوي, عم تنتحل اسم اخر واحد شرشحكن ودافع عن اللاجئين!؟ ملعوووووبة, حابب قول للغبي يلي علق هون انو اللاجئين الواصلين احصائيا وباعتراف الالمان اكتر من نصهن طلاب جامعات, يعني في جيل اكاديمي من اصل سوري قادم, وحتى الحرفيين منهن لا تخاف عليهن, السوري بس يكون عم يقبض باليورو ما بنام مشان يشتغل, الله يرحم ايام ما كنوا ساكتين عن التعواية عاللاجئين!! بتتذكر يا قرد انت ويا لما كان بلبنان لحالها 400 الف عامل سوري؟ عم احكي قبل الثورة؟! لدرجة طالعو اللبنانية علينا نكتة انو صار بسوريا زلزال قام ما ما مات حدا لان الكل كانوا بلبنان؟لبنان اتعمر بايد السوريين ومتتلو كتير من الدول, انت منين جايب فكرة انو نص مليون سوري حيقعدوا بالبيت مالي عارف, عزيزي الشبيح, من اجل حفظ ما تبقى من كرامتك المهدورة فكر قبل ان تعلك!!!!

  2. هاد الشي اذا تعدلو من اصله حسب المواصفات الاوربيه لانه وللاسف كتير منهم صار لازمه تنسيق أما اخلاقياَ ماتخاف عليهم اثبتو جداره ما بعدها جداره تلاقي نسبه كبيره منهم وللاسف صارو زبائن دائمين للنوادي الليلية ?

    1. ما بدها عشر سنين, صدقني الاتراك ما كانوا احسن من السوريين لما وصلو لهون, وبعدين انت شو قصدك بالنوادي الليلية؟ ليكون الديسكوهات يلي معباية المان!! لانو على هوا ماعم توصف النوادي الليلية غالية كتير حبيبي واللاجئ صعب يفوت عليها ليعبوها متل ما اتفضلت!! براي روح اكذب بعيد لانو الشعب السوري حتى بسوريا صار عارف نمط الحياة بالمانيا من كتر مافي قرايبين واصدقاء الو هون, اللاجئ حبيبي بدور على ارخص سوبرماركت تبيع اكل وشرب, مو بروح نوادي ليلية بدها مصاري وفت عملة!!!