جيش الإسلام يختار قائداً جديداً .. و يؤكد استشهاد ” زهران علوش ” على الجبهات ( فيديو + صور )

نشر مجلس قيادة جيش الإسلام بياناً مصوراً أعلن فيه استشهاد قائد الجيش زهران علوش، وتعيين “عصام بويضاني” خلفاً له.

وأكد البيان أن علوش استشهد على إحدى جبهات الغوطة الشرقية، ما ينفي ما تم تناقله من قبل ناشطين ومصادر ميدانية عن استهداف مقر كان يشهد اجتماعاً لقياديين من جيش الإسلام وفيلق الرحمن وأحرار الشام.

وسرت أنباء عن استشهاد قياديين من فيلق الرحمن وحركة أحرار الشام جراء غارة طائرات الاحتلال الروسي، إلا أن أياً من الفصيلين لم يؤكد هذه الأنباء، فيما ذهب ناشطون مقربون منهما لنفيها، لافتين إلى أن الشهداء هم زهران علوش واثنين من مرافقيه.

وخلف، عصام بويضاني (أبو همام)، علوش في قيادة الجيش بعد اختياره من قبل أعضاء مجلس القيادة العامة.

وينحدر البويضاني من مدينة دوما ويبلغ من العمر 41 عاماً، ولا يعتبر من الأسماء المعروفة إعلامياً.

درس البويضاني العلوم الشرعية في دمشق، ويحمل إلى جانب ذلك شهادة في إدارة الأعمال.

يعتبر القائد الجديد لجيش الإسلام واحداً من مؤسسي سرية الإسلام (نواة الجيش)، وتدرج في المناصب من قائد ألوية ريف دمشق إلى قائد عمليات ريف دمشق، ومن ثم قائد ألوية جيش الإسلام في سوريا، وصولاً إلى قيادة الجيش.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫41 تعليقات

  1. الثابت في مقتل #علوش أنه بتنسيق بين #روسيا و #إسرائيل لحماية نظام #الأسد في #سوريا، سيأتي لريف #دمشق ١٠٠ علوش جديد، هكذا هي سوريا الثورة

  2. طيب يا عالم روسيا والنظام اللي قتلو. شو دخلهااااااااا داعش لتدحشوها بكل بيان؟؟؟؟؟؟؟ يعني من شان تقولوا للداعمين نحنا على إتفاقنا الأولاني يعني؟؟؟؟ الله يلحق الحبل بالدلو إذا هيك لكان

  3. لاتوجد اي علامات على وجه الشهيد علوش تدل على انه قتل بقصف روسي، يبدو ان هناك أمرا ما لم يكشف عنه !!!

  4. علوش إلى الجهنم وبئس المصير يا قاتل الأبرياء. إن الله يمهل ولا يهمل وهذا مصير هؤلاء وسيعرف الآن من قاتل أبرياء

  5. لعل هذا الجديد يعيد النظر في الاستراتجية العبقرية للثوار و التي تقوم على اضعاف النظام عبر استباحة دماء المدنيين و قتل النساء و الاطفال بالقذائف و جرات الغاز, و أملهم في ذلك أن رحيل بشار الأسد يمر عبر اكثار عدد اليتامى و الأرامل و المعاقين في دمشق و حلب (الله يخلص الناس من نجاستكم و نجاسة النظام بحق كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله )

    1. يا فهيم
      خود هالمثال لأنك مابتفهم النظام هو من يستجر قصف مناطقه بقصفه المتوحش والهمجي لمناطق الثوار لأنه ببساطة لايهمه أحد وياريت يتعلم هالنظام الوحش السفاح من إسرائيل
      اللي مابتقصف غزة وهي قادرة تمسحها خوفا من صواريخ صغيرة قد تؤذي مواطنيها لأنهم مهمين عندها على عكس البشر عند هالحيوان مالهم أي أهمية وظيفتهم يصفقوله ولو إحتاج يموتو منشان يبقى عبيسرق وينهب !!!!

    1. هؤلاء أبطال شرفاءز خرجو دفاعا عن الأمة ودفعا للظلم عن الأبرياء والمضطهدين. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

    2. يا ابن الحرام يا ابن المتعة يا عميل ايران والفرس هذه شهيد وسوف يسقط بشار الجحش

  6. الشيخ زهران علوش رحمه الله ارتكب الأخطاءقاتل دفعت الثور والثوار تمن غاليا الديكتاتورية في اتخاذ القرارت وإهمال المجلس الشورى وعدم استشارة القادة علوش اهتم فقط بالصرعات مع فصائل الأخرى الصراع على مكاسب ومغانم اهتم فقط بالسيطرة على الغوطة مما دفع إلى خسارة ا كثير من حاضنة الشعبية في الغوطة اتي وقفت مع الثورة ودفعت تمن غالي من أجلدعمها ونسي علوش اأن الحرب مازالت مستمرة مع النظام وحلفاؤه والمعركةلم تنتهي بعد ولم يسقط للنظام لكي يصارع على مكاسب أخطاء زهران علوش انه لم يفتح معركة دمشق عندما كان النظام ضعيف قبل دخول الإيرانيينالروس اإنقاذه شيء الذي دفع النظام تحول من الدفاع إلى الهجوم أتمنى من قائد جديد الإصلاح الأخطاء السابقة الغوطة منطقة مهمة للثورة السورية هي مفتاح دخول إلىدمشق اذا سقطت الغوطة ضاعت دمشق اإلى الأبد وضاعت الثورة دمشق سوف تصبح العامة الإيرانية الشيعية هل يعي الثوار الغوطة هذا الامر

  7. سيناريو لواء التوحيد الجديد بكرى ما بقى حدا يسمع بشي اسمو جيش الإسلام

  8. هناك الكثير من الادلة و الفضائح اللتي تدين المقتول زهران العلوش بتصفية الثوار الحقيقيون .. اذا اردتم معرفتها فهي كثيرة في مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب خاصة … مما يزيد الشكوك بتعامله مع النظام الخبيث اللذي استخدمه ثم انهاه ..

  9. رحمة الله عليك رحمة واسعة . انسان هادىء معتدل على وجهه سمات الخير و الوسطية و هو من المرابطين في سبيل الله .

  10. دائما سيلد من رحم هذه الثوره علوش وعلوش وهنا في سوريه مليون ومليون علوش

  11. الميت لا تجوز عليهزسوى الرحمه نتمنى من القائد الجديد تصحيح بوصله جماعته الضائعه و ان يوجه. سلاحه للنظام لا لدوله الخلافه.

  12. عجیب راسو بعدو …کنت متوقع صار شقف کباب مشوی
    تکبیرررررررررررررررررر

  13. إلى الشبيح ابي سرير. لعنة الله على أنجس طائفة على وجه الأرض وعلى كل من يتعاون معها. إجرام لا يوجد مثله في التاريخ إلا إجرام كنائس إسبانيا وإجرام المغول والتتار أنتم بقايا الحملات الصليبية وحملات التتار والمغول يا أعداء الحق

  14. ان أمة محمد صلى الله عليه وسلم ان غاب منها بطل خلفه ابطال وأننا نستبشر خيرا لنا والاخينا الهمام الذي لاقا ربه بقوله تعالى ( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ( 169 ) فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون ( 170 ) يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين ( 171 ) الذين استجابوا لله والرسول من بعد ما أصابهم القرح للذين أحسنوا منهم واتقوا أجر عظيم ( 172 ) الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل ( 173 )

  15. نصركم الله واحسن عزائكم وابدلكم خيرا منه ورحم الله الشهيد واسكنه فسيح جناته رغما ماناله من تعنيف

  16. علوش والبغدادي والبويضاني والدوماني والحرستاني والادلبي والحلبي وووووو كلهم نتاج طبيعي لحكم الاسد وطالما بقي الاسد سياتي مئات والاف امثال علوش وغيره

  17. جهنم وبئس المصير والباقي بالطريق انتظروا الجيش السوري على ابواب كفركم سيرسلكم تباعا فجهنم تشتاق اليكم

  18. الحمد لله الذي أراحنا من هذا الإرهابي اللعين..الذي كان يقصف الآمنين في دمشق..وفي ساعات الصباح..انشالله عقبال كل جيشه..”جيش الإسلام”والإسلام منه براء..انشالله يا بيموتوا متلو..يا أما بينقلعوا عالرقة متل داعش والنصرة الي ما بيفرقوا عنهم شي..

  19. لعنة الله عليه ….عقبال كل المسلحين الأنجاس …خربو البلد ….مصيركم واحد ياسفلة …أقدام الجيش العربي السوري ستسحقكم …..قريبا قريبا ….لا تهربوا سنأتيكم أينما كنتم

  20. نم قرير العين يا أسد من أسود الشام .. نم قرير العين يا أبا عبدالله .. تمنيت الشهادة في سبيل الله وحصلت عليها .. اسأل الله أن يلحقنا بك في الجنة أيها الاسد الشامي .. الروافض والخوارج والنصيرية كلهم كانو يخافونك أيها الاسد الشجاع .
    زرت الغوطة قبل شهرين وتعرفت على أبا عبدالله ، فوجدته من أفضل الرجال .. أخلاق .. عقيدة صحيحة .. شجاعة نادرة
    .. الأدب في الخلاف .. اللجوء الى الآيات الكريمة والاحاديث الشريفة لإثبات صحة قضيته .. حسن المعشر كبقية أهل الشام .
    5 أيام قضيناها في الغوطة بضيافة أبا عبدالله ، لن أنساها أبدآ .. كل قادة جيشه على العقيدة الصحيحة والحمد لله . كل ما قيل عنه من الخوارج والنصيرية مجرد ” أكاذيب ” .. ماذا أستفدتم يا أعداء الله ؟! رحل قائد وحل محله قائد مثله .. فماذا أنتم فاعلون يا عملاء الأجانب ؟ هذا وعد رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال : ( الجهاد ماضي الى يوم القيامة ) .

    أخوكم : أبو الوليد السلفي الحجازي – جبهة النصرة – أدلب – الشام الحبيبة

  21. لك قديش في طلع شبيحة بتابع هالموقع … اشتغل النباح على أبو جنب بلاقي … لحظة لحظة مسلحين خربو البلد و ارهابيين و ما بعرف شو.
    رصاصة وحدة مافي من جيش بشار الخاين ضد اسرائيل اللي عم بتدوسكم ليل نهار … وين الرد عل فعس سمير قنطار .. ماني شايف براميل فوق تل أبيب ؟
    بلا هلئ بنرجع بالزمن لورا قبل الأحداث من شان المفزلكين .. اذكر حادثة رد او مواجهة مباشرة بينك و بين عدوك “المزعوم” الاسرائيلي ؟ اذكر يا جبان يا خاين ؟
    لسه في واحد بيقول الجيش السوري قادم قريبا قريبا .. لك اينو جيش هادا … حنطوه العوض بسلامتك لان اي عنصر عراقي لبناني ايراني افغاني حوثي بيدعس ع أكبر ضابط باقي بميليشيات جيشك واذا بدك لا تاخد الحكي مني .. اسألهم بنفسك

  22. بطل الغوطة الشهيد زهران علوش
    نم قرير العين أيه البطل
    عهداً و وعداً سوف نكمل المسيرة
    حتى تحرير سوريا من الأوغاد