خشية ألمانية من انهيار الاتحاد الأوروبي بسبب القومية و أزمة اللاجئين

قالت خمسة من كبرىات الهيئات الصناعية في ألمانيا إن كبار رجال الأعمال الألمان يخشون أن تؤدي الانقسامات العميقة حول سبل التعامل مع أزمة اللاجئين وتنامي النزعات القومية بين الدول الأعضاء إلى انهيار الاتحاد الأوروبي.

وتسبب وصول مئات الآلاف من الفارين من الحرب والفقر في دول مثل العراق وسوريا إلى أوروبا هذا العام في تأزم العلاقات بين الدول الأوروبية بعد أن أثرت فيها سلبا الأزمة المالية لمنطقة اليورو.

وعلاوة على ذلك قال رؤساء أشهر مجموعات الأعمال في ألمانيا لرويترز إن تنامي النزعات القومية قد يعرض ثروة أوروبا ونجاحها الاقتصادي وأمنها للخطر.

وقال اولريتش جريلو رئيس اتحاد الصناعات الألمانية “سيكون العام المقبل حاسما لأوروبا. أخشى كثيرا على مستقبل الاتحاد الأوروبي.”

وقال هانز بيتر فولسايفر رئيس اتحاد الحرف إن غياب التضامن داخل الاتحاد يعني أن أوروبا تعرض كل إنجازات العقود السابقة للخطر.

وتابع “أود أن أرى مثالا قويا على وحدة أوروبا.”

وقال أنطون بيرنر رئيس اتحاد (بي.جي.ايه) للبيع بالجملة والتجارة الخارجية إن تفسخ أوروبا أحد أكبر المخاطر العام المقبل.

وتتطلع ألمانيا إلى شركائها في الاتحاد الأوروبي للمساعدة في إدارة أزمة اللاجئين لكنها تواجه مقاومة من بعض الدول خاصة في شرق أوروبا.

وأثار تدفق اللاجئين مخاوف أمنية وزاد من شعبية أحزاب تشكك في الاتحاد مثل حزب البديل من أجل ألمانيا وحزب الجبهة الوطنية في فرنسا وحكومة حزب القانون والعدالة في بولندا وحزب الاستقلال البريطاني المناهض للاتحاد الأوروبي.

وقال ايريك شفايتسر رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الألمانية “تعيش أوروبا مناخا صعبا منذ وقت طويل.”

وأضاف أن الحلول القومية للمشاكل الدولية لم تعد كافية وأن أوروبا كان لها ثقل في العالم عندما تصرفت دولها بشكل موحد.

وإلى جانب أزمة اللاجئين يعارض المسؤولون الأوروبيون مطالب بريطانيا لإصلاح الاتحاد قبل استفتاء على بقائها فيه.

ودعا اينجو كرامر رئيس اتحادات الموظفين في ألمانيا (بي.دي.ايه) الاتحاد الأوروبي إلى أخذ مطالب بريطانيا بالتغيير على محمل الجد حتى تبقى بريطانيا داخله. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. يعني شو انشاالله مستنين الخير يهل عليكم على وجه السوريين ناس خربة وطنها بأيديها وتتبجح وبدها الدولة الاوروبيه تعطيها المقابل أصلا ليحبو بعضهم البعض ببلاد اللجوء بكون فيهم خير للبلد الي لجأو عليه ولسا الله يستر من المستقبل .

  2. شو القصة حبيباتي الشبيحة؟! في نقص عندكن بالكادر؟! واحدكن صاير عم يعلك باسمين او 3 عالماشي على اساس الكل حمير متلو ما بيعرفوا, ولك عالقليلة غير اسمك بكل تعليك, لسا سوري ومغترب وحلبي وحمصي ودمشقي !؟ شكلو هادا دكتور كاره للاغبياء مزعلكن كتير حتى عم تنتحلوا شخصيتو, معكن حق اخر مرة مسح فيكن الارض,هههه ضحكتوني والله, ولك يا جحش منك لالو, يلي خرب البلد معلمك بشار وشلة حسب الله من بني قيقي, مفكر انو لو ما قامت ثورة كانت سوريا بخير؟! ما طبعا انتوا الشبيحة اعتمادكن عالنهب والسرقة من ايام السلم منين بدكن تحسوا بالفقير كيف عايش, ازا نظامكن العاهر وبمنتهى العهر اعلن عام 2010 ان نسبة البطالة 39% وارجع للتقارير ازا مو مصدق

    http://www.aksalser.com/index.php?page=view_news&id=5898b1c244f1e9d66dd20f02bf12633d&ar=278755927

    بتعرف شو يعني, يعني ازا تلت الشعب عاطل عن العمل فتلت هالتلت تحت خط الفقر, يعني عند 10% من الشعب تقريبا يفتقر الى مقومات الحياة الاساسية!! ومعلمك رامي مخلوف ما كان فاضي يصلح شي, عم يشتري اراض على شط اللادقية ملك للدولة بارخص الاسعار ويبني عليها مشاريع سياحية, حالف يمين كان خلال 10 سنين يخلي سياح الخليج كلها عنا ونصير اقتصاد معتمد عالدعارة متل لبنان, لانو هالخطة الفذة كانت مترافقة مع اقفال الابواب بوجه كل مستثمر صناعي سوري مغترب او محلي حابب يفيد البلد بشي مشروع, لهيك ابقى حبيبي لما بدك تتهم حدا بالخراب روح سرح شعرك وحط سيدارتك على راسك وارفع راسك واعتز بنفسك ووقف باستعداد واصرخ بوش معلمينك بالفرع وقلهن خربتوا سوريا يا اوباش!!! واترك هالمساكين يلي هربوا من براميل معلمك يعشوا يومين حلوين, باعرف انك غيران منهن مو صاححلك تجي وعايش بالعفن وحتموت فيه, بس هادا كان خيارك اولا واخيرا ولا شو رايك انت؟!

    1. مغترب قديم… امثال هذه الحشرات من الشبيحة تعلم علم اليقين ان الخراب كان بسبب سياسة المزرعة والابقار التي اتبعها النظام طوال العقود الماضية, اياك ان تظن انهم لا يعرفون انهم كائنات فطرية عاشت ابا عن جد عبر السرقات والرشاوي, لذا تراهم يقاتلوت مع النظام بهذه الوحشية, كلهم مدنيين وعسكريين يعلمون علم اليقين ان لا مكان لهم في سوريا بعد ان يسقط النظام, رامي مخلوف المذكور في مثالك كان اعلى منصب سياسي وعسكري في سوريا لمن لا يعلم, ضباط برتية لواء كانوا يخافونه ويطلبون وده فضلا عن مسؤولين المناصب المدنية الفخرية!!! وما ذكرته من فساد بحقه هو غيض من فيض!! لذا اسف ان اخبرك انت وكل سوري شريف ان هؤلاء الحثالة سيتمرون بالقتال حتى اخر رجل منهم واخر مواطن سوري, على مبدا انا ميت وميت!!!

  3. مغترب قديم بالمانيا انت واحد جد نفسو طوييييييل, اديش الك قلب ترد على بهايم الشبيحة يا زلمة, على كلن منيح في واحد متلك يقرفهن حياتهن متل ما قارفينا حياتنا, تحية كبيرة الك.