توقعات بخروج أربعة الاف شخص بين مقاتلين ومدنيين من ثلاثة أحياء في دمشق إلى ” الرقة ” و ” مارع ” ( فيديو )

يتوقع ان يخرج حوالي اربعة الاف شخص بين مقاتلين ومدنيين السبت من ثلاثة احياء جنوب دمشق .

وهذا الخروج سيتم بموجب اتفاق غير مسبوق بين وجهاء من السكان وقوات النظام  تنطبق مفاعيله على تنظيم ” داعش ”  و ” جبهة النصرة ”  اضافة الى مدنيين ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين والاحياء المجاورة لمنطقتي الحجر الاسود والقدم.

وهذه الاحياء الثلاثة تشهد تدهورا كبيرا في الظروف المعيشية بسبب الحصار الذي يفرضه جيش النظام  منذ 2013 .

وهو اول اتفاق من نوعه يشمل تنظيم الدولة ويأتي بعد فشل اربع محاولات خلال العامين الماضيين وفق مصدر حكومي نظامي صرح لوكالة فرانس برس.

وقال مصدر من قوات النظام  مطلع على الملف انه “تم التوصل الى اتفاق بخروج اربعة الاف مسلح ومدني، من كافة الجهات الرافضة لاتفاق المصالحة في المنطقة الجنوبية، وبينهم عناصر من جبهة النصرة وداعش”. وسيبدأ تنفيذ المرحلة الاولى من الاتفاق بخروج المسلحين اليوم السبت “لتكون وجهتهم الرقة ومارع”.

وتأتي هذه المبادرة مع استشهاد زهران علوش قائد جيش الاسلام، الفصيل المسلح المعارض الرئيسي في دمشق الجمعة في غارة جوية.

ويعد مقتله برأي الخبراء ضربة قوية للمعارضة وللمفاوضات بين النظام والمعارضين المفترض ان تبدأ بعد شهر.

ويعد جيش الاسلام الفصيل المسلح الابرز في الغوطة الشرقية شرق العاصمة دمشق والتي تتعرض بانتظام لقصف عنيف من قوات النظام والطيران الروسي. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. هكذا الخوارج ! كانت علاقتهم مع النظام ” سرآ ” حيث يبيعون النفط للنظام ، والان أصبحتم علاقتهم ” علنية ” بعد رحيل أسد الغوطة أبا عبدالله زهران علوش الذي كان دائمآ ما يفضح الخوارج وعلاقتهم مع النظام النصيري . الان سوف يقوم الخوارج بالرحيل 400 كيلو متر من دمشق الى الرقة راكبين ” الباصات الفخمة ” برعاية الطيران الروسي الصليبي !! يا للعار يا خوارج هذا الزمان . أصبحت علاقتكم مع أعداء الله ” علنية ” ثم تسمون دولتكم ” دولة خلافة ” !! سلمتم جنوب دمشق للنصيرية ، فماذا بعد هذه الخيانة ؟! اسأل الله أن يخلص أهل الشام من شركم وخياناتكم التي لا تنتهي . هنيئآ لكم حراسة طائرات الصليبي ” بوتين ” ورفضه لقصفكم !!

  2. اتفو على هيك اشكال. روحه بلا رجعه.
    و شكرا على الخبر المسر بانقبار رأس المشاكل بدمشق و الى جهنم.