15 ألفاً يتظاهرون في ألمانيا احتجاجاً على استهداف تركيا لحزب العمال الكردستاني

تظاهر نحو 15 ألف كردي اليوم السبت في مدينة دوسلدورف الألمانية، احتجاجا على الهجوم العسكري التركي الذي يستهدف حزب العمال الكردستاني المحظور.

وذكر متحدث باسم الشرطة أن المظاهرة كانت سلمية، وحمل المتظاهرون فيها صور زعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان، الذي يقبع في السجن منذ عام 1999.

وكانت وكالة دوجان التركية للأنباء قد ذكرت أمس الجمعة أن أكثر من 200 مسلح من حزب العمال الكردستاني قتلوا في الهجوم العسكري الذي تم تنفيذه في جنوب شرقى البلاد.

ولم تخلوا تلك التظاهرات من انتقادات من السكان المحليين لتزامن موعد التظاهرات مع يوم العطلة ، حيث حمل بعض السكان المحليين لافتات ضد المظاهرة الصاخبة.

وكتب على إحدى اللافتات: “مرحبا يا أكراد – أهلا بكم – لكننا نجد أنه من الوقاحة وعدم احترام الآخرين أن تتظاهروا اليوم”، بحسب موقع “إرم”.

وشهدت الشهور الأخيرة، انهياراً في عملية السلام الداخلي في تركيا، مع تجدد المعارك بين الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني، بعد ثلاثة أعوام من انطلاق مباحثات السلام وإعلان الهدنة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. كثير من الأكراد في ألمانيا هم من النصيريين أو اليساريين القوميين ذوو الإتجاه اليساري الإلحادي و هؤلاء إنتهازيون يستغلون كوارث الأمة و انشغالها مع أعدائها ليكونوا خنجراً في خاصرتها ظناً منهم أن أعداؤنا سيدعمون إنشاء دولتهم المزعومة دون أن يفكروا بما يصنعوه من ثارات ستكلفهم الكثير ويجعلوا من أنفسهم حذاءً يلبسه كل طامع في بلادنا.
    لقد بدأنا نسأم من هؤلاء الخونة و أتمنى أن يخرج صوت من العقلاء الأكراد و هم الغالبية الساحقة، أهلنا و شركاؤنا، و أن يردعوا هؤلاء المتسلقين بإسمهم ليكفوا عن أذاهم قبل فوات الأوان.

  2. اي قلم عربي رح يكتب دفاعا عن الاتراك .. بالضرورة الكاتب لازم يدور على ابوه الحقيقي..و يلي رح يسألني ليش انا عماكتب بالعربي رح احيلوا لعهد البعث يلي كان يقطع ايد كل مين بيكتب بالكوردي دون باقي كل لغات العالم و بناء عليه ما عندي غير العربي اكتب فيه و هي انجازات البعث بحق الكورد.

  3. إعلامي مصري يسخر من استيراد بلاده “قمصان نوم” بـ100 مليون دولار- سخر الإعلامي المصري مجدى طنطاوي، من استيراد قمصان نوم بنحو 100 مليون دولار، قائلا: “إحنا شعب صاحب مزاج”.

    وطالب طنطاوى خلال تقديمه برنامج “كلام جرايد”، المذاع على فضائية “العاصمة”، الحكومة بزيادة الجمارك على مثل تلك السلع المستفزة.

    وأضاف “الدولة في مرحلة صعبة، ومطلوب من الناس إنها تتقشف، والغلابة بتضيع ياوديع، واللي عاجبه الكحل يتكحل”.