600 مليار جنيه تكلفة الفساد في مصر خلال 2015

أمر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بتشكيل لجنة للتحقيق في مصداقية تقارير إعلامية ذكرت أن تكلفة الفساد داخل مؤسسات الدولة، خلال العام الجاري، بلغت 600 مليار جنيه، أكثر من 80 مليار دولار.

وذكر موقع “أخبار مصر” الرسمي، أن قرار الرئيس السيسي بتشكيل لجنة التحقيق يأتي “في إطار متابعة التصريحات التي نشرتها بعض وسائل الإعلام، بشأن تجاوز تكلفة الفساد داخل مؤسسات الدولة، 600 مليار جنيه، خلال عام 2015.

وأشار الموقع التابع للتلفزيون الحكومي إلى أن اللجنة برئاسة رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وعضوية ممثلين عن وزارات التخطيط والمالية والداخلية والعدل، ونائب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.

وتختص اللجنة بـ”تقصي الحقائق، ودراسة ما جاء في هذه التصريحات، على أن تقوم بإعداد تقرير عاجل للعرض على الرئيس، وإطلاع الرأي العام على نتائج أعمالها، في إطار من الشفافية الكاملة”، بحسب التقرير.

وبينما شكك رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينه، في مصداقية تلك التقارير، ووصفها بأنها “عارية عن الصحة”، فقد أكد أن “هناك إرادة حقيقية من الدولة لمكافحة الفساد”، بحسب ما نقلت “بوابة الأهرام” شبه الرسمية.  (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لكم أن تتخيلوا حجم الفساد على أيام المقبور حافييييظ وابنه الأهبلوف !! أرقام فلكية لن يصدقها عقل ومازالوا يمننون على السوريين دعم الخبز الذي لايؤكل ولمن لايعلم فالطحين يأتي من 14 مطحنة اثنتان منها فقط للدولة والباقي خاصة تابعة لأولاد كبار المسؤولين يستلمون القمح السوري الفاخر على شكل حبوب ليصدرونه بأغلى الأسعار العالمية للخارج ويستوردوا عن طريق لبنان بدلا منه قمحا معدا كعلف للحيوانات حيث يتم طحنه مع القوارض والحشرات التي يحويها ليسلمونه طحينا للدولة بعد خصم عمولتهم على عملية الطحن ليتم تسليمه بعدها للمخابز والتي بدورها كانت تبيع معظمه كطحين في السوق السوداء وتخبز الجزء اليسير أما الجزء الأهم في دائرة الفساد تلك فهو تعاقد الدولة على شراء مطحنة ضخمة من ألمانيا الشرقية سابقا سنة 96 ولم يتم إلى الآن استلامها حيث مازالت في صناديقها التي صدأت ورغم ذلك مازالت الدولة السورية تدفع رسوم (أرضية) عليها لأن هوامير الفساد من أصحاب المطاحن الخاصة ضغطوا ومارسوا فسادهم ورشاويهم لعدم استلامها وهذا الكلام سمعته حرفيا على التلفزيون الرسمي السوري في حلقة مخصصة للحديث عن فساد الطحين بعد عدة أشهر على اندلاع الثورة عندما كان الأهبلوف يحاول امتصاص الثورة بإعطاء نظامه طابع الإصلاح والأرجح أن رامي مخلوف كان سيسيطر على المطاحن وقد اعترفوا حينها بأن فساد الطحين يكلف الدولة 5-6 مليار دولار سنويا وفساد البنزين للسيارات الحكومية 2مليار دولار أيضا باعترافهم .. هذا غيض من فيض وما خفي كان أعظم .

  2. والله بتستاهلو يا مصرين سويتو السيسي نازل من عند الله هل اجدب بس انا بقول نازل من تل ابيب مبروك عليكي يا مصر في رسولك الشيطان هههههه لسا ما شفتو شي تعيشو و تاكلو غيره قلتولي في الروح في الدم نفديك يااا ابن ال…….