وصول عدة طائرات تابعة للأسرة الحاكمة القطرية إلى سويسرا بسبب حالة طبية طارئة

أعلن ناطق باسم المكتب الفدرالي للطيران المدني في برن في سويسرا الاثنين إن طائرات عدة للأسرة الحاكمة في قطر حطت ليل الجمعة السبت في زوريخ بسبب حالة طارئة صحية تتعلق بأحد الواصلين، مؤكداً بذلك معلومات نشرتها صحف سويسرية تصدر بالألمانية.

وقال هذا الناطق لوكالة فرانس برس إن “التصريح بالهبوط الطارئ صدر عن سلاح الجو السويسري” الذي كان في مناوبة ليلة 25 الى 26 كانون الاول/ديسمبر، بدون أن يضيف أي تفاصيل.

وكتبت صحيفة تاغيس انتسايغر التي تصدر في زوريخ أن طائرة ايرباص أولى قادمة من مراكش وتابعة لشركة الطيران الحكومية لقطر حطت بعيد منتصف ليل في 26 كانون الأول/ديسمبر في زوريخ.

وتلتها في الساعة 5,15 بالتوقيت المحلي طائرة ايرباص ثانية مجهزة بمعدات طبية، ثم وصلت طائرة ثالثة بعد ربع ساعة. والطائرتان الاخيرتان وصلتا من الدوحة وتملكهما الأسرة الحاكمة في قطر.

واقلاع وهبوط الطائرات ليلاً محظور في مطار زوريخ-كلوتن لمنع اقلاق نوم السكان في المناطق المجاورة.

وكانت العائلة الحاكمة في قطر تمضي في المغرب عطلة في عيد الميلاد في افران المنتجع الشتوي في جبال الأطلس.

وقالت الصحيفة نفسها إن الحالة الطبية الطارئة أدت إلى إقامة جسر جوي بين قطر وسويسرا. فبعد الطائرات الثلاث ليل 25 الى 26 كانون الأول/ديسمبر، حطت في نهاية الأسبوع نحو ست طائرات كبيرة بينها طائرة جامبو للحكومة القطرية، في زوريخ أيضاً.

وأكدت وزارة الخارجية السويسرية لتاغيس انتسايغر أن العائلة القطرية الحاكمة موجودة فعلا في سويسرا بدون أن تضيف أي تفاصيل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. (واقلاع وهبوط الطائرات ليلاً محظور في مطار زوريخ-كلوتن لمنع اقلاق نوم السكان في المناطق المجاورة).
    متل عندنا تماما

  2. تمنى لة الشفاء العاجل ان شاء الله بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في خبر محزن لاحول ولاقوة الا بالله أخونا الأمير مصاب بمرض لا أحد يعرفه جنون العظمة أي وهم الاعتقاد بالعظمة، يكون الشخص المُصاب بالهوس كثير الكلام، لا يتوقف عن الحديث.

  3. دام العزاء في دياركم عامراً ان شاء الله ولتنفعكم اموالكم القذرة يا أعاريب الصحراء رِعاء الشاء والأباعر النتنين .

  4. المعادله التاليه
    مراكش تعني المغرب يعني نسوان وجرعة فياغرا زايده مع شوية حشيش ،،وسلم عالكوسا

  5. أنا سافرت إلى سويسرا وتنقلت بين مجموعة من مدنها مثل لوجانو على حدود أيطاليا و لوزيرن في وسط سويسرا وأنترلاكن التي تتبع العاصمة السويسرية بيرن
    ولم ألاحظ أن الطيران محظور ليلاً !!!

  6. كام مرة قالو لجلالته ما تلعب بالانينة … الدخلة سهلة بس الطلعة يمكن بدا سويسرا

  7. السوريون الشرفاء يسألون المولى لمرضى قطر جميعاً الشفاء فنحن قوم لاننسى المعروف و لكن يحضرني عتاب صغير من عربي محب ألا وهو أنه من المفروض بعد هذا الثراء و هذا الإنفاق أن تكون كوادر الأطباء في بلادنا هي الأفضل في العالم بحيث يأتي السويسريون و غيرهم للعلاج عندنا و ليس العكس.

  8. يبدو انها عملية اغتيال جماعية بالسم عن طريق مياه الحمامات في المنتجع الخاص بالأمير تميم

  9. ساعدوا في قيام الثورة وساعدوا في ارسال الاسلحة وساعدوا في قنواتهم التلفزيونية على تأجيج النزاع بين المعارضة والنظام .. وبعد خراب البلد لم نشاهد منهم المساعدات الانسانية ولا استقبال لاي لاجىء .. لم يرسلوا مساعدات غذائية او طبية .. يرسلون اسلحة فقط ؟؟؟؟

  10. موتوا بغيظكم يا اتباع البقر والحمير واحفاد القرود من بني قيقي الامير حفظه الله بخير وليس هو المقصود بل يتوقع احدى النساء نحن لن ننسى فضل قطر بعد فضل الله سبحانه اليه يعود الفضل اولا واخرا وللاغبياء الخنازير من بنو قيقي اتباع الخنزير لمن لايعرف العائلة المالكة في قطر فهم من اصول سورية وهم قاموا بواجبهم تجاه اخوانهم في بلدهم هم الاصل ونحن الفرع وكل ماصدر من تعليقات هي من غيض الحاقدين السافلين اللذي لايعرف من ابوهم ولاامهم عبدة ال الجحش من صعاليك القرداحية

  11. هؤلاء التوافه لا بالعير ولا بالنفير ديدنهم السباب وترويج كذبهم والانبطاح لشياطينهم حمى الله قطر واهلها وموتوا بغيظكم

  12. بحسب مجموعة من علماء أصل الإنسان: يجب الحفاظ على حياة أمير قطر السابق لأن شكله و تصرفاته تؤكد نظرية داروين عن أصل الإنسان، و بخاصة إصراره على نشر الديمقراطية في العالم العربي ماعدا في عشيرته و بلده!!!!!!!!!!!!!