زوج ابنة بوتين يحصل على قرض حكومي بقيمة 1.75 مليار دولار لتمويل شركة خاصة !

حصل زوج ابنة الرئيس الروسي الصغرى على قرض بقيمة 1.75 مليار دولار خلال ديسمبر/ كانون الأول 2015، بتسهيلات مالية كبيرة من الحكومة الروسية لتمويل شركة خاصة له نصيب فيها.

ووفقا لتحقيق نشرته وكالة رويترز فإن كيريل شامالوف، زوج كاترينا تيخينوفا، حصل على تسهيلات كبيرة لتمويل مشروع لصالح شركة “سيبور”، التي تعد أكبر شركة لمعالجة البتروكيماويات في روسيا، ويمتلك فيها شامالوف أسهما كبيرة.

زوج الحسناء كاترينا تيخينوفا، بحسب الترجمة التي أوردها موقع هافينغتون بوست بنسخته العربية، حاز على القرض من صندوق الثروة القومية الروسي بسعر فائدة يصل إلى 2 % فقط، بينما يدفع المقرضين أكثر من 7 %.

وصندوق الثروة القومية الروسي، الذي تقدر ثروته بـ 72 مليار دولار، عادة ما يستثمر في مشروعات البنية التحتية الوطنية مثل السكك الحديدية وتكنولوجيا الطاقة النووية والطرق الرئيسية، لكن في أكتوبر الماضي، أصدر رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف قرارا بإضافة مصنع البتروكيماويات.

الزوج شامالوف(31 عاما) يرفض التعليق على مثل هذه التصريحات، لكن متحدثا باسم الشركة قال إن “سيبور” ليس لديها معلومات عن “علاقات أسرية أو علاقات بين حملة الأسهم في الشركة والرئيس الروسي”.

وقال إن التمويل الحكومي مر وفق الإجراءات الضرورية، وتمت الموافقة عليه بتوافق تام مع القوانين.

وكانت رويترز نشرت في وقت سابق تحقيقا حول تضخم ثروة شامالوف، نجل أحد أعز أصدقاء بوتن، نيكولاي شامالوف، وذلك خلال 18 شهرا فقط من زواجه من تيخينوفا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. انصحه انه يعمل شركه تجاره هو كمان يشتري ويبيع البترول من داعش مثل ابن اردوغان مافي حدا احسن حدا

    1. دخلك قللي نفط الاسد تبعكم من وين … وعم يبوس صرماية البغدادي ارنبك”اسدك”

    2. تعليق للسوررري
      ما فيك من السوري إلا الاسم المستعار
      شكلك متأثر بقناة الدنيا سابقا
      أردوغان مش من بيت ال…… “الأسد” لحتى يشتغل بالبترول
      داعش لبيت ال….”الأسد”
      ما حدا بيقرب عليها

  2. لعلمكم روسيا مو دولة فاسدة متل الدول العربية..عالأقل كلو مكشوف ورح يرجعهن وفي فائدة..عنا بتروح المصاري ولا مين شاف ولا مين دري وما بترجع بالأصل

    1. اذا روسيا مو دولة فاسدة .. مين لكن دولة فاسدة .. لوكسمبورغ وللا سويسرا !!!!!!!!!!!!!

  3. معناها عن كل شهر زواج استحق 100 مليون
    يعني كل ليلة بيبسط فيها ابنة بوطين بيستحق 3 ملايين و333 ألف …

  4. اي عادي مهو ابنو لاردوغان لقطوه بالصوت و الصورة و الفيديو . قام اردوغان قش القضاة و يلي سرب الفيديو ع الاقل هاد اخدهن قرض ورح يرجعهن مع فوايد