الرئاسة التركية : بعض وسائل الإعلام حرفت تصريحات أردوغان بشأن ” ألمانيا هتلر “

قال بيان صادر عن الرئاسة التركية، اليوم الجمعة، إن عدداً من وسائل الإعلام التركية، حرفت تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التي ذكر فيها  “ألمانيا هتلر”، وأصبغت عليها معنى مخالفاً للحقيقة.

وكان أردوغان، قال في مؤتمر صحفي عقده، أمس الخميس، بعد عودته من زيارة للمملكة العربية السعودية، إن النظام الرئاسي يمكن تطبيقه في الدول المركزية.

وأضاف، أنه “توجد أمثلة على ذلك في العالم حالياً، كما وجدت في الماضي، عندما تنظرون إلى ألمانيا هتلر ترون ذلك أيضاً، كما ترون أمثلة على ذلك في دول أخرى أيضاً. المسألة برمتها تكمن في أنه لا يوجد لدى تطبيق النظام الرئاسي ما يزعج الشعب. في حال أسفر تطبيق النظام عن تحقيق العدالة، التي ينتظرها ويبحث عنها الشعب، فلن تكون هناك مشكلة”.

وقال البيان، إن “أردوغان أراد بتصريحه ذلك، التأكيد على ثلاث نقاط هي:

أن النظام الرئاسي يصلح أيضا في الدول المركزية، وأنه ليس من الضروري أن يعتمد على الفيدرالية.

الأساس في النظامين الرئاسي أو البرلماني هو تطبيق مبدأ العدالة، وتلبية توقعات الشعب.

يمكن أن يسفر كلٌ من النظام الرئاسي والبرلماني، في حال إساءة استخدامهما، عن حكومات سيئة تسفر عن نتائج كارثية، كما حدث في ألمانيا هتلر، ولا يمكن سواء للنظام الرئاسي أو البرلماني وحدهما، أن يحولا دون مثل تلك النتائج، وإنما المهم هو تبني أسلوب إدارة عادل يخدم الشعب”.

وأشار البيان أن أردوغان، سبق له أن استخدم مثال “ألمانيا هتلر” للتأكيد على تلك المسائل.

واعتبر أن نشر بعض وسائل الإعلام لتصريحات أردوغان تحت عنوان “أردوغان يضرب بألمانيا هتلر مثالاً على النظام الرئاسي الفعال”، أمر لا يتفق أبداً مع مبادئ حياد وصدق الإعلام.

وأكد البيان أنه لا يمكن قبول محاولة إظهار تصريحات أردوغان، كما لو أنها تشير إلى ألمانيا هتلر بشكل إيجابي، مشيراً أن أردوغان أعلن الهولوكوست ومعاداة السامية والإسلاموفوبيا، جرائم ضد الإنسانية. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. هوي بدون مايذكرو تصرفاتو لهامجرم المصاب بجنون العظمة بتذكرنا بهتلر وجرائم أجداده ضد الأقليت والأرمن ما نست لسا والسوريين مازالوا يعانوا من هذا المعتوه المتأسلم حفيد السلاجقة ولم يسلم منه بلد جار والعراق وأرمينيا وروسيا وقبرص واليونان وإيران ومصر خير مثال ..وحدها إسرائيل ليس له معها مشال والتطبيع وفتح السفارات جار وبمباركة من دول التلف والظلام والفكر التكفيري المتشدد كقطر والسعودية

  2. هوي بدون مايذكرو تصرفاتو لهامجرم المصاب بجنون العظمة بتذكرنا بهتلر وجرائم أجداده ضد االأقليات والأرمن ما نست لسا والسوريين مازالوا يعانوا من هذا المعتوه المتأسلم حفيد السلاجقة ولم يسلم منه بلد جار والعراق وأرمينيا وروسيا وقبرص واليونان وإيران ومصر خير مثال ..وحدها إسرائيل ليس له معها مشكل والتطبيع وفتح السفارات جار وبمباركة من دول التخلف والظلام والفكر التكفيري المتشدد كقطر والسعودية

    1. ولله روح لعند شارون او عزرائيل بلاش حكي على الفاضي قال اردوغان مجرم

  3. شايلين زر اللايك و الان لايك على هاد الخبر ☺ و اكيد ما رح تحطوا التعليق تبعي كمان هههه

  4. اذا أردوغان صنف مجرم!!… فماذا تركت إلى بشار الأسد…..
    والاحلى الي عم يحكي انه من فلسطين فماذا تركت إلى اريائييل شارون ..