سكاي نيوز : هذه أبرز توقعات 2016 .. بعيداً عن حديث المنجمين

سكاي نيوز : هذه أبرز توقعات 2016 .. بعيداً عن حديث المنجمين

كلينتون رئيسة للولايات المتحدة

توقعت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية أن تفوز هيلاري كلينتون بمنصب الرئيس الأميركية في الانتخابات التي ستجرى في نوفمبر المقبل، ورغم أن منافسيها سيركزون على ما يصفونه ضعفها في مواجهة أعداء أميركا.

إلا أن فرصة كلينتون تبدو قوية مقارنة بالآخرين سواء في الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

بريطانيا لن تنسحب من الاتحاد الأوروبي

من المتوقع أن تجري بريطانيا استفتاء ً عاما على بقائها في الاتحاد الأوروبي منتصف عام 2016، ودعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مواطني بلاده للتصويت لصالح بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي مع تحسين شروط بقاء الولايات المتحدة .

وتظهر استطلاعات رأي عديدة أجريت في الأشهر الأخيرة إلى تساوي عدد المؤيدين للانسحاب والمعارضين له، إلا أن الكفة ستميل نهاية المطاف لصالح المؤيدين، وحذرت الصحيفة أنه في حال صوت البريطانيون للانسحاب فإن البلاد ستواجه أوقاتا عصيبة.

بشار الأسد مستمر في الحكم

سيبقى بشار الأسد ممسكا بالحكم في سوريا، مع الأخذ تقلص المساحة التي تسيطر عليه القوات الموالية له، وتحوله عمليا من رئيس دولة إلى مجرد طرف من أطراف عدة في النزاع، ومن المتوقع أن تبدأ في الـ25 من الشهر الجاري مفاوضات بين ممثلي النظام والمعارضة برعاية دولية في جنيف.

وتشير “فايننشال تايمز” إلى الأسد سيماطل في المفاوضات للبقاء في منصبه.

مناطق الصراع الملتهبة

بحسب تقديرات المنتدى الاستراتيجي العربي، فإن سوريا والعراق وليبيا وأوكرانيا وبحري الصين الجنوبي والشمالي ستبقى مناطق صراع رئيسية في 2016، إذ من غير المتوقع أن يطرأ تغيير على الاضطرابات التي وقعت في هذه البلدان في عام 2015، مشيرا إلى انخفاص فرص انفجار نزاعات جديدة في العالم.

لكن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أدلى بتصريحات قبل نهاية عام 2015 وأكد فيها أن سيتم الانتهاء من داعش بشكل نهائي في العام 2016

النفط يهوي دون 20 دولاراً

أنهى النفط عام 2015 على انخفاض ووصل إلى دون 37 دولارا، وفقد الذهب الأسود ثلث قيمته منذ منتصف 2014.

لكن هذه الأرقام السيئة بالنسبة للمنتجين لن تتوقف هنا، إذ تتوقع وكالة” بلومبرغ” الاقتصادية استمرار انهيار أسعار النفط في 2016 إلى ما دون 20 دولارا للبرميل.

عام صعب في انتظار الذهب

طوى الذهب عام 2015 على خسائر قدرها 10 % في ثالث هبوط سنوي متتالي، بينما ينتظره عام صعب في 2016 وسط احتمالات لمزيد من الزيادات في أسعار الفائدة الأمريكية وقوة الدولار.

ويعزى تراجع أسعار الذهب إلى حد إلى السياسة النقدية الأميركية التي رفعت الفائدة وصعود الدولار وهو ما دفع بعض المستثمرين في المعدن النفيس إلى شراء أصول تدر عائدا مثل الأسهم، وفق وكالة “رويترز”.

بلجيكا بطلة أوروبا

وفي مجال الرياضة، تملك بلجيكا واحدا من أفضل المنتخبات في العالم وفقا تصنيفات الفيفا، وذلك بفضل تحسن مستوى التدريب وإتباع سياسة منفتحة في التنجيس الأمر الذي يؤلها بحسب مراقبين للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية المقرر أن تستضيفها  فرنسا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. العبادي مخطيء لأنه لو فرضنا سلفاً أنه قضى على داعش فمن سيخلفها سيكون أعظم قوه و أكبر شأناً

  2. المنجمين كذبو بخصوص عام 2015 ، ولذلك فضلو ألتزام الصمت بخصوص عام 2016 .. بخصوص 2015 تنبأ المنجم الفرنسي الشهير ” نوسترتادومس ” بأن عام 2015 سوف يشهد زلزال ضخم في أميركا ، وأنفجار بركان هائل في أيطاليا ،
    وأنهيار أقتصادي في المانيا وفرنسا .. كما تنبأ بأن عام 2015 سوف يشهد أبتكار ” أكسير الحياة ” الذي يطيل عمر الانسان
    الى 200 سنة .. المهم كل هذه النبؤات أصبحت ” كاذبة ” لان جميع هاي الأحداث لم تحدث !! أما المنجمين في سوريا ولبنان فكل نبؤاتهم بخصوص 2015 كانت ” كاذبة ” !! وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم في المنجمين حيث قال عنهم : ( يصدقون مرة ويكذبون مائة مرة ) . هذا بالضبط ما حصل !

  3. سكاي نيوز فارسية تتنبأ ببقاء بشار في الحكم هههههههه
    والله لترجعو صحراء و ورمل ونفايات وزبالة وجهل وتخلف بسبب تبعية الامارات الفارسية