ارتفاع عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا إلى 2,7 مليون عاطل ( فيديو )

كشف خبراء اقتصاد ألمان أن عدد العاطلين في ألمانيا سجل إلى غاية كانون الأول الماضي أزيد من 2,7 مليون عاطل .

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية نقلا خبراء اقتصاديين تابعين لبنوك ألمانية كبرى ، بأن عدد العاطلين ارتفع بواقع نحو 70 ألف شخص في دجنبر مقارنة بشهر نوفمبر الماضي.

وأشار ذات المصدر إلى أن إجمالي عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا قد وصل مع نهاية سنة 2015 إلى 703ر2 مليون شخص مضيفا أن هذه الزيادة تأتي على الرغم من درجات الحرارة المعتدلة التي شهدها الشهر الماضي.

وأوضح الخبراء أنه على الرغم أيضا من الزيادة الأخيرة في عدد العاطلين إلا أن إجمالي عددهم في ألمانيا في 2015 تراجع بواقع نحو 60 ألف شخص مقارنة بسنة 2014.

واعتمد الخبراء في ذلك على حساباتهم الخاصة ، إذ يرى الخبير الاقتصادي بمصرف (بايرن إل بي) شتيفان كيبار أن الوضع مازال جيدا بالنسبة لسوق الشغل الألمانية .

ويرى الخبراء أن زيادة أعداد العاطلين في دجنبر من كل سنة يرجع بالدرجة الأولى إلى أسباب موسمية حيث يفقد عدد كبير من العمال المؤقتين وظائفهم في هذه الفترة من السنة التي تتميز بانخفاض في درجات الحرارة ، خاصة في قطاعات مثل المطاعم والزراعة والحدائق. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. مابدها كتير مفهوميه زيادة العاطلين عن العمل بسبب اللاجيئين السوريين لانهم هم نفسهم العاطلين عن العمل بستنو خيو الشغل ليزبط على مزاجهم وبعدها بشتغلو وشكلو الموضوع رح يطول معهم :)