الجيش التركي يعلن مقتل 28 مقاتلاً من حزب العمال في عملية جنوب شرق البلاد

أعلنت القوات المسلحة التركية الأحد مقتل 28 مقاتلا من حزب العمال الكردستاني المحظور بالإضافة إلى مدني واحد في عملية للجيش في مدينة سيلوبي جنوب شرق البلاد.

من جانبه أعلن حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد أن الجيش التركي طوق حي زاب بالمدرعات وأطلق النيران بكثافة، وأضاف أن قناصة أطلقوا النار على رجل (65 عاما) كان جالسا في بيته في حي آخر فأردوه قتيلا.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال فرحات إنتشو عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي والذي يقيم في مدينة سيلوبي إن الاشتباكات مستمرة في المدينة مشيرا إلى سماع دوي طلقات المدفعية.

كانت السلطات التركية فرضت قبل عشرين يوما حظرا للتجول في مدينة سيلوبي، ويقول حزب الشعوب الديمقراطي إن المواد الغذائية أوشكت على النفاد ولاسيما في أحياء المدينة التي تعرضت لقصف شديد، ولم يتسن حتى الآن التحقق بصورة مستقلة من البيانات الصادرة في المناطق الخاضعة لحظر التجول.

وكان الصراع قد تجدد في تموز/يوليو الماضي بين مقاتلي حزب العمال والحكومة التركية بعد توقف استمر على مدار أكثر من عامين وتقوم سلطات الأمن التركية منذ أكثر من أسبوعين بهجوم كبير في جنوب البلاد، وقد شهدت هذه المنطقة اشتباكات عنيفة مع شباب حزب العمل في مدن مثل سيلوبي وسيزر وديار بكر. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يجب تطهير بلادنا من هؤلاء الإرهابيين الملاحدة إلى الأبد يداً بيد مع أهلنا الأكراد الذين كانوا في تاريخنا و حاضرنا نجوم لامعة نفخر بهم و نحبهم و لن نرضى أن تأتي جماعات مشبوهة مندسة تعمل لحساب أعدائنا بحجة تحقيق آمالهم ورفع الظلم عنهم و الحقيقة أنهم يستغلون عذاباتهم لغايات سياسية دنيئة.
    انتهاء عذاباتنا جميعا تكون بالقضاء على كل الظالمين بيد وطنية إسلامية لاغير.