هيثم مناع رئيس ” مجلس سوريا الديمقراطية ” : نحن نسيطر على 16 % من الأراضي السورية .. و جماعات مؤتمر الرياض لا تسيطر سوى على 5 %

نشر المعارض السوري هيثم مناع القيادي السابق في هيئة التنسيق ورئيس تيار قمح ورئيس “مجلس سوريا الديمقراطية” والمبادر الرئيسي لمؤتمر القاهرة، نص رسالة أرسلها إلى بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، عبر صفحته الرسمية في موقع فيسبوك.

نص الرسالة :

مجلس سوريا الديمقراطية (باللغات العربية والكوردية والسريانية والتركمانية)

سعادة رئيس مجلس الأمن

مقر الأمم المتحدة

أمنياتي لكم بعام جديد سعيد، آملا أن يكون العام 2016 عام يحمل مزيدا من العدالة والسلام حول العالم.

بعد ساعات من تصويت مجلس الأمن على قرار 2245 شكر “مجلس سوريا الديمقراطية” الأمين العام للأمم المتحدة والسيد كيري والسيد لافروف ومجموعة فيينا على جهودهم لرسم خارطة طريق للسلام والانتقال الديمقراطي في سوريا.

إن مجلس سوريا الديمقراطية هو ائتلاف مكون بالأساس من عرب علمانيين وكورد وسريان آشوريين وتركمان وأرمن من تنظيمات سياسية ومدنية وعسكرية سورية لعبت دورا جوهريا في مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية ومنتدى موسكو عام 2015.

لقد كانت منظمات تحالفنا من أول المطالبين بحل سياسي في سوريا بناء على بيان جنيف وكنا ننسق جهودنا بانتظام لمساعدة مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان ديمستورا.

كما كان رافدنا العسكري “قوات سوريا الديمقراطية” أول من قاتل ضد الإرهاب، قبل التحالف الدولي، نساء ورجال سوريا المقاتلين من أجل الحرية والكرامة في كوباني ومدن أخرى، معطين بذلك مثالا لاستراتيجية ممكنة ضد الإرهاب والاستبداد، وقد كانت المعركة الاخيرة “سد تشرين” ضد تنظيم “داعش” خير مثال.

تسيطر قوات سورية الديمقراطية على أكثر من 16 % من الأراضي السورية

لقد قام مجلس سوريا الديمقراطية بتبني الميثاق الوطني وخارطة طريق مؤتمر القاهرة كما أيد كل من اجتماعي فيينا وفيينا 2 وقرارات مجلس الأمن حول سوريا التي صدرت لمحاربة الجماعات الإرهابية.

للأسف استبعد مؤتمر الرياض للمعارضة السورية مكونات هامة جدا من المعارضة السورية وذلك لأسباب سياسية وتحالفات إقليمية معطيا الأولوية وحصة الأسد لجماعات المعارضة الموالية لتركيا، وقطر والسعودية.

لقد رفضت الدعوة الموجهة استنكارا لنهج الإقصاء والتهميش، كما دعا مؤتمر الرياض جماعات لها تنسيق يومي مع جبهة النصرة في عمليات عسكرية مشتركة “على سبيل المثال جيش الفتح” . وفي نفس الوقت رافضة الاعتراف ببيان جنيف.

إن التأثير الإقليمي على مؤتمر الرياض يجعل من هيئة الرياض العليا للمفاوضات جزئية واستبعادية وغير مستقلة، لذلك نرفض الانضمام لأي وفد بهذه المواصفات.

في سوريا لدينا أكثر من جبهة، واحدة للجهاديين والإسلاميين، وأخرى للديمقراطيين العلمانيين. والتدخل الإقليمي في صراعنا الداخلي يمنح بعض الجماعات الصغيرة مكانة بارزة في حين يقصي البعض الآخر.

إن مجموع ما تسيطر عليه كل الجماعات العسكرية التي حضرت مؤتمر الرياض لا يعادل 5 % من الأراضي السورية! حقا كيف يمكن التفاوض على وقف إطلاق النار في غياب قوات سورية الديمقراطية التي تسيطر على 16% من الأراضي السورية؟.

إن القرار 2254 يأخذ بالاعتبار كل من مؤتمر القاهرة ومنتدى موسكو ومؤتمر الرياض ويكلف الذي مبعوث الأمم المتحدة بالدعوات والعملية التفاوضية.

نحن على استعداد، بما أن الهيئة العليا للرياض ترفض فكرة الحقوق المتساوية في وفد مشترك، للمشاركة في مفاوضات متعددة الأطراف، وفدنا سيكون مكون من شخصيات شاركت في كل من مؤتمر القاهرة ومنتدى موسكو، إضافة لخبراء بارزين.

إن مجلس سوريا الديمقراطية على استعداد للتعاون مع مجلس الأمن ومبعوث الأمم المتحدة للمفاوضات المستقبلية بناء على مبدأ الحقوق المتساوية.

لقد وضع اقتراحنا هذا من أجل احترام بيان جنيف (وفد تمثيلي ووازن للمعارضة السورية).

مع خالص التقدير

الدكتور/ هيثم مناع

الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية

مبادر رئيسي لمؤتمر القاهرة

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫37 تعليقات

  1. انت يا أهبل لا تسيطر على شيء بل آخر مهرج ياتون به إلى الواجهة ولو كانت العبرة بالمساحة لكان الأولى دعوة داعش إلى المؤتمر

    1. والله مافي حدا أهبل وغبي غيرك أنت وأمثالك لأن صرماية هذا الرجل أشرف من كل هؤلاء الذين اجتمعوا عند آل سعود لان كل هؤلاء ليسوا سوى أذناب الاذناب أي أنهم أذناب لآل سعود أو بني عثمان الذين هم بدورهم أذناب الامريكان وبني صهيون لا أحد من هؤلاء الذين اشتركوا في مؤتمر آل سعود يمثّل رغبة الشعب السوري في دولة ديموقراطية مدنية تعددية وكلهم من ذوي الميول الدينية التكفيرية الذين يريدون تطبيق الشريعة والحكم الخنفشاري القروسطي لآل سعود من جبهة النصرة المتآمرة مع اسرائيل إلى جيش الاسلام إلى أحرار الشام إلى كل هذه الفصائل الاجرامية التكفيرية . نحن نريد للأسد أن يرحل ولكننا نريد أن نضمن أن من سيحل محله يكون أفضل منه بكثير وليس أسوأ فهذا الرجل وأمثاله هم الفرصة الذهبية لحل يرضي الجميع. وإذا رفضتم هؤلاء فترقّبوا الخوازيق التي ستأكلونها من آل سعود وبدأتم أن تحسّوا بها من بني عثمان الذين بدؤوا بفرض الفيزات عليكم وتصريحم على لسان الوالي إردوخان أن تركيا بحاجة لاسرائيل أي انكم واقعون في قبضة أنجس قوم في أطهر أرض من جهة وقبضة الوالي العثماني من جهة أخرى أما المناضل الأبيّ هيثم مناع فقد رفض كل هؤلاء الغوغاء.

    2. أنت تضع اختصار دكتور في العنوان….لكن محتوى التعليق يدل أنك حمار بدك علف….وعلى بين ما تحصل وجبة العلف تبعك أحب اطمنك…أن هذه البلد لأهلها الأصلاء وليس للزناديق والماركسيين الملحدين…هاي من الآخر…روح على روسيا الدعارة تجد البيئة التي تناسبك أنت وهذا الأهبل مناع

    3. الى التركتو رDR.Y : حاولت ان اكون مؤدب احتراما لباقي الاشخاص في الصفحة واليك ردي يا صرماية البعث وايران الجديدة وهالصرماية الموديلها كردي من جبل قنديل ورائحة بوط جيش مختار حي المهاجرين فايحة منها ومغلفة بورق تغليف باريسي وعليها اتكيت تصميمه اسرائيلي ..الشعب السوري بعد مليون”قتيل” وبعد ماعرف صديقه من عدوه لن ولم يرضى بامثال هؤلاء سارقي الثورة وانت منهم ان يهنئو في عيش او اسقرار ولو وقفت كل قوى العالم معهم خمس سنوات حرب فل تكن مئة سنة حتى تطهير سوريا منهم ومن حاملي افكارهم نحن ومن خلفنا ابنائنا واحفادنا الى قيام الساعة.

  2. عندما يستفحل المرض في حيوان ما تبقى رصاصة الرحمة الوحيدة القادرة على تخليصه من العذاب.

    1. هيا إضغط إذن على الزناد وإذا كنت جباناً وتخاف على نفسك من الموت فسنمد لك يد العون لتخليصك من عذابك

    2. ياحمار انت وصاحبك المناع هل لديكم الشجاعة ان تزورو سوريا ؟ اطلبو من اسيادكم ضرب سوريا بالنووي وابادة كل الشعب وتغيره بشعوب من اشكالكم حتى تسطيعو دخول سوريا… والله اهل حوران عم يستنوه بفارغ الصبر.

    3. يا كلب ويا حقير ويا وسخ أنا في بلدي سوريا ولم أتركها منذ أن بدأت الازمة والله أنكم كما قال الشاعر …. شعب إذا ضُرب الحذاء برأسه ……صاح الحذاء بأي ذنب أَضرب…

    1. مناع يتكلم عن العملاء للنظام
      حتى جماعة قنديل هم عملاء وليسو اكراد
      بل هم من المرتزقة و زبالة
      مثل المناع

  3. وداعش تسيطر على 30%..
    لو اجتمعت القذارة والدناءة والكذب والنفاق في شخص لكن هيثم مناع..!
    هيثم مناع ضد تسلح الثورة..ولكنه يتفاخر بانجازات شبيحة صالح مسلم…
    هيثم مناع ضد الطائفية.. ولكنه يتفاخر بميلشيات التطهير العرقي التي تحرق بيوت العرب وتطردهم منها..
    هيثم مناع ضد العلاقات الخارجية للثورة..ولكنه يتفاخر بميلشيات تحصل على دعم معلن امريكي وروسي..
    والنكتة انه يعتبر ان له قيمة وهو مجرد اراجوز لصالح مسلم بعد ان كان اراجوز للنظام..!

    النقطة ان هيثم مناع يريد التفاوض مع من؟ وممثلا لمن؟
    هل يتفاوض مع النظام ممثلا لحزب العمال الكردستاني؟
    هو لم يذكر في كلامه النظام بحرف..ومعتبر معركته ضد داعش والارهاب كما قال..وضد مؤتمر الرياض..
    اذا لماذا يريد ان يتفاوض مع النظام؟ وما علاقته بجنيف؟

    مرة ثانية..ابحثوا في المقال كله لن تجدوا حرف ولا كلمة واحدة تذكر النظام..

  4. هيثم مناع وجه وسخ لما يسمو نفسهم معارضين !!!
    إبتسامة صفراء لئيمة وآراء لا تقصد إلا شق الصف وحب الظهور وتضارب الأراء وليس التوحيد أو البناء !!! وحضور دائم على قناة السفاح بوتن روسيا اليوم !!! ياريت لو حضرت مؤتمر يا مناع الخير تحط علم روسيا قدامك ياغبي أحسن !!!!

  5. ههههههههههههههههههههههه
    الراجل ده بيقول حاجات زي الفل ….

  6. ياسفيه سوريا إذا مافي اي اختلاف بينك وبين النظام على شو بدك تتفاوض ولا الخبث والعمالة مالو حدود ؟

  7. أي هي هذه 16 في ممئة يتحدث عنها مناع كوباني عفرين مجرد بلدتين اأولىمدمرة تانية محاصرة وفي الحسكة ثمتال حافظ االأسد مازال منصوب ا في وسط المدينة تحت الحراسة الشبيحة كل المراكز النظام من المحافظة المحافظ الفروع الأمنية مازالت موجودة في الحسكة والقامشلي وكأنهالم تكن فيها الثورة اصلا صالح المسلم زعيم الاكراد الشبيح صغير تحت البوط االلواء الخضور أتحدىهيثم مناع اأنيدخل اإلى الحسكة بما انه قائد القوات سوريا غير الديمقراطية

  8. سوف اشرح هنا كيف تحسب المساحات و مناطق الصراع المناطق التي تسيطر عليها داعش 30 بالمائة او اكثر و حجم الصراع بها 5بالمائة من حجم الصراع العام الاكراد بمجملهم يسيطرون على 16 بالمائة و لكن حجم الصراع 5 بالمائة سأبسط الامور اكثر اخوتي تخيلوا لو انهار نظام بشار الاسد مثلا و تفرغ احرار الشام و جيش الاسلام و الجيش الحر الذين في الحقيقة هم من يديرون الصراع بنسبة تسعون بالمائة مع النظام لمقاتلة الاكراد و الدواعش كم ستستمر المعارك برأيكم طبعا بالكثير سيحتاجون ايام ليجتاحوا مناطق الاكراد و الدواعش و خاصة اذا توقف قصف الطيران عليهم سيدخلون الرقة و دير الزور و القامشلي و الحسكة باسابيع قليلة اذا لا تحسب المساحة المسيطر عليها بقوته على الارض و هذا يدل على غباء سياسي لهذا المعتوه هيثم مناع و المدفوع من طرف موسكو ليعطل اي قرار او امل حل لللشعب السوري

    1. كتير متفائل ابو ضياء
      قال اذا انهار نظام الاسد جيش الاسلام و احرار الشام و الجيش الحر و استحى يذكر جبهة النصرة خلال ايام و اسابيع راح يجتاحوا مناطق الاكراد و الدواعش يبدو ان ذاكرته قصيرة و نسي ان الدواعش بالاصل اخذ معظم مناطقه من هذه الفصائل التعبانة التي يستقوي بها و معظم عناصر هذه الفصائل يغيرون ولاءهم من امير تكفيري لاخر لان الاختلاف بينهم ليس كبيرا بالفكر و انما بالقوة و اغلب عناصرهم بايعوا البغدادي عندما اقترب من مناطقهم

    2. انا اتكلم عن واقع داعش اخذ هذه المناطق تحت ضغط طيران النظام و تشتت الجبهات ثم الان هذه الفصائل الثلاث و كذلك جبهة النصرة تشكل تسعين بالمائة من القوى على الارض داعش بسقوط النظام ستنهار فورا لكن من يحمي داعش الان الطيران الروسي و السوري الذي يقصف المعارضة ليل نهار و بما انك جاهل في موضوع توازن القوى على الارض اتمنى الا تجادل كثيرا جبهة الغوطة الشررقية وحدها و دمشق تعادل كل المنطقة الشرقية حتى الوصول لتدمر لا اتكلم عن مساحة اتكلم عن حجم قوات متواجدة من الطرفين فصائل الغوطة مثل اجناد الشام او جيش الاسلام بما يملك من عدد مقاتلين لو توفر له السلاح قادر ان يجمع من ثلاثين الف الى اربعين الف مقاتل خلال ساعات تعرف ماذا يعني هذا يعني يعادل جميع ما يملكه الاكراد و الدواعش من مقاتلين

    3. داعش اخذت دير الزور من المسلحين بدون قتال و اعتقلوا امير جبهة النصرة على جسر السياسية بلباس نسوان مع الاف الدولارات و في الرقة تم طرد بقية الفصائل بنفس الطريقة اما عن انجاس الشام و جيش الاسلام فهناك جهات تستطيع ابادتهم عند الضرورة و الدليل مقتل زهران علوش و مقتل 50 قياديا من احرار الشام في ضربة واحدة و الوضع تحت السيطرة لكن الجهات المهتمة تنتظر الوصول الى اهدافهم ثم القضاء على كل الجماعات الارهابية

  9. لم نعد نعرف من هو العدو ولا الصديق، هبو واستفيقو ايها السوريون، فالكل يعمل لمصالحه ولاجنداته، ونحن نشتم ونقتل ونخون بعضنا، فكل من لا يفكر مثلي هو عدوي، وكل من لا يؤيد افكاري وطريقتي في التصرف يجب تهميشه او قتله، وليس هكذا كما تبنى الاوطان ، والاحدر بنا العوده الى العصور القبليه وملوك الطوائف. او حتى الى العصور الحجريه. كفانا تدمير وتحوين وقتل، لا اعرف ما الذي سنتركه للاجيال القادمه.

  10. هلأ صار لهيثم مناع الخير.. قوات على الأرض هههههههههه والله عشنا وشفنا ..

  11. ولك اشتهيت حوراني يحبك او يؤيدك مابالك بباقي الشعب السوري
    الكل مجهز حذاء حتى يرفسك فيه يامتآمر على سوريا كلها مع المجرمين

    اختم حياتك بشي يفيدك عند دخولك قبرك.
    اكبر مجرم في التاريخ هو بشار الاسد ومن يؤيده ومنهم انت

    اكبر مجرم في تاريخ البشرية الخميني وخامنئي ومن يؤيدهم ومن هو معهم
    اكبر مجرم في تاريخ العصر الحديث بوتين ومن معه

    نحن في عصر انكشاف المجرم حيث كان يختبيء ويمثل

  12. هذا الرجل صم اذاننا وهو يتحدث عن الحرية والديمقراطية واليوم يقف في صف هؤلاء المجرمين الذين يمارسون الاجرام باسم الديمقراطية مثل ما تمارس داعش الاجرام باسم الدين.

  13. يامحمود عبد الجبار ويا سوري عندما أناقشكم هنا فإني أحاول أن أجد بيننا وبينكم حلاًّ لهذه الكارثة التي يمر بها بلدنا الحبيب سوريا لوقف سفك الدماء التي أصبحت تسيل أنهاراً ولكني أجد أمامي قطيعاً من الخنازير المطعّمة على كلاب مسعورة مصابة بداء الكَلَب . يا عبد الجبار إننا نحن الاصل ونحن العوائل السورية العريقة وأما أنتم فاذهبوا إلى آل سعود الذين تعشقونهم وإذا كنتم مولعين **** فتجدون عندهم مايسركم فهذا الداعشي الذي لقطوه وهو يمارس **** مع ولد يأتي من عندهم , إن أفكاركم المريضة وعمى قلبكم وبصيرتكم بالاضافة إلى تخلّفكم يجعلكم تعتقدون أن كل من لايريد إقحام الدين بالسياسة فهو كافر وملحد وزنديق في الوقت الذي قد يكون إيمانه بالله ورسوله أقوى من أيمانكم …هذا إذا كان عندكم ذرة من الايمان بالله إيها الانذال…نقاشكم يا هؤلاء مضيعة للوقت لان غباءكم قاتل وقلة أدبكم وسوقيّتكم لاتوصف فلا أمل من جدالكم. كل من لايفكر مثلكم فهو بنظركم المحدود مؤيد للنظام…فيا أذناب آل سعود وبني عثمان وبني صهيون أذهبوا إلى الجحيم ولن أضيع دقيقة واحدة في نقاشكم بعد الان إن كنتم تعتقدون أنكم تعرفون عدوكم من صديقكم فرائحة جبهة النصرة تفوح منكم الرائحة الكريهة التي نقلها لكم نتنياهو عندما زاركم في مشافيه وداوى جرحاكم وهذا هو الصديق بالنسبة لكم وأما العدو فهم الوطنيون الشرفاء الذين يريدون زوال هذا النظام وتوقف سفك الدماء في آن واحد .

    1. أيها الدكتور الذي أسمى نفسه Y أي مجهول يلزم إيجاد قيمته…..كلامك الساذج لا يتناسب مع زعمك بأنك دكتور …وطبيعي أن لا تكون الشهادة معياراً للفهم والثقافة….أنت لم تفهم طبيعة الصراع التي فرضها النظام رغماً عن الجميع….بمعنى إما أن يحكم العلويون سوريا إلى الأبد ويستعبدون الناس أو ندمر البلد ونقتل أهله بكل أنواع الأسلحة بدءاً بالمسدس وانتهاءً بالسلاح الكيميائي….وعندما عجز وعرف حجم ملته القذرة مع كل ما تمتلك من أسلحة اشتراها الشعب ليحرر أرضه استنجد بالجرو رقم (1) من جراء الخرامنئي حسن نصر الشيطان …وعندما عجزوا عن تحقيق أي شيء والسقوط اقترب استجلب كل ميليشيات الزنا والمتعة الأفغانية والعراقية والباكستانية….وعجزوا عن تحقبق أي أمل…فدخل الكلب الكبير المجوسي بشكل رسمي …ودون جدوى…واقترب الانهيار أكثر فأكثر …..فاستعان جميع هؤلاء الأوباش بدولة الدعارة روسيا علها تحقق شيئاً….واليوم 100 يوم….مرت….الفرق هو حوالي 1200 شهيد مدني زيادة. نعل كل واحد منهم يُشرف روسيا وكل شيعة الزنا والمُتعة في العالم ….وكل ما تراه من انتصارات على قناة الدنيا ….لا يساوي المساحات والمناطق التي أخذها الشباب وأهمها مورك…التي تساوي استراتيجياً كل قرى ريف حلب الجنوبي ….ومع ذلك أطمئنك أنت وكل الشبيحة والنبيحة …لن يهزم شعب أمام طاغية…ولو جاء الكون كله…أما عن إسرائيل وعلاقتها …أنصحك بأن لا تشاهد خالد العبود وسليم حربا ..لأنه ستصيبك متلازمة المربعات والمثلثات ويخُشى أن تصل إلى متلازمة الدائرة وتصبح لديك مشكلة في التفريق بين المحيط والمساحة اللازمة لمنصات الاطلاق تبع خالد العبود…أخيراً …أعتذر عن الكلام النابي في التعليق السابق…شكراً

    2. إلم أقل لكم أن غباءكم قاتل يا هؤلاء ؟؟ تسرد أشياء يعرفها الطفل الصغير والقاصي والداني وتظن نفسك أنك مثقف وذكي وفهيم وتعرف كل شيء .. لك ياغبي القصص هذه معروفة ولا تحتاج لشهادة علمية وذكاء ولكن الاشياء الملحّة الان هي ايقاف حمامات الدم فمثلما تقول أن النظام لجأ إلى هذا ثم ذاك ثم الذي يليه أنتم أيضاً ما خلّيتو حدا إلاّ لجأتولو فهل استطعتم خلع بشار والقضاء على العلويين كما تقول أيها الطائفي البغيض ؟؟؟ كلا.. إن الواقع على الارض يظهر بأنكم لستم سوى طبول فارغة لن تنهي الازمة حتى ولو بعد عشرات السنين أي بعد أن يفنى الشعب السوري بأكمله فأنتم أخطأتم في حساباتكم ولم تتوقعوا أن بشار سيستعين بكل هؤلاء بالرغم من أن ذلك كان بديهياً منذ البداية ولكنكم ولغبائكم ستستمرون بنفس الطريق بالرغم من عدم جدواه .. هيا استمروا ولتخرب البلد فوق رؤوسكم هذه الرؤوس الفارغة من الادمغة والمستبدلة باحجار . والدليل أنك تعتذر عن الكلمات النابية في التعليق السابق وتعيد إهاناتك وشتائمك بنفس التعليق الذي تعتذر فيه فهل هناك أغبى من هذا ؟؟ كلكم من نفس الطينة ياهؤلاء الطبول تظنون ان من يناقضكم الرأي يجب أن يكون متأثراً بما يقوله محللو النظام وقنواته الاخبارية وهذه هي حججكم السخيفة عندما تفلسون . لاتقبلون على الاطلاق رأياً آخر فهل تختلفون عن النظام الديكتاتوري الذي تحاربونه…لا والله بل أنتم أشد ديكتاتورية تضاف إليها فظاظتكم وقلة أدبكم.

    3. على كل حال أنت تصر وبإلحاح أن تثبت بأنك تافه وسافل ومنحط….وأنك قرد نصيري جاي من ورا البقر ولا تعرف سوى الشنكليش المعفن متل مخك …لك يا غبي هذ الصراع تبلور في صيغته النهائية ولن ينتهي قبل أن يأخذ مداه إلى النهاية ولن يتوقف قبل انقراض هذه الطائفة الكريهة التي جنت على نفسها وكشفت عن حقدها وسفالتها وخيانتها وغدرها….نحن دفعنا الثمن كاملاً…وهم ومن معهم دفعوا وسيدفعون الثمن كاملاً…..وقد تستمر هذه الحرب 10 أو 20 سنة….والتاريخ مليء يهكذا تجارب…وحروب أهلية …وهذا الحمار ابن الحمار بشار الجحش وضع البلد على هذه السكة….ظناً منه ومن أسياده الفرس المجوس وكلابهم من شيعة الزنا والمُتعة سيحافظون على خازوق الحكم ولم يقرؤوا تاريخ الفاطميين الذين هم على شاكلتهم بالغدر والخيانة …لكن أعيد وأكرر …عبثاً يحاولون…..لن تغنيهم كل أسلحتهم وميليشياتهم من مصيرهم المحتوم.. غير مأسوف عليهم….أسحب اعتذاري السابق لأنك تافه وغير محترم…وما أنت إلا جرو صغير من جراء الولي السفيه الخرامنئي…انبح كما تشاء …وتحسس رقبتك لأن القصاص آت.

    4. محمود عبد الجبار دعك من هذا الشبيح المقنع ولو ناقشته اكثر لسمعت تفاهات لن تسمعها الا على قنوات الكذب وعرافينهم من العبود وناصر والمختفي شحادة..اما انت يا Dr.Y كان لدينا امل ان تغيرو عقلياتكم وطريقة فهمكم لما جرى في سوريا رغم اعترافك ان المعتوه سبب من اسباب الازمة اما الان نقول لكم انتم ابيتم الاان تقفو في صف القتلة الاوائل من وراء صمتكم ورماديتكم في اول الازمة واخيرا تنظيركم وفلسفتكم على شعب لم يبقى لديه خيار غير ان يذهب لبيعة داعش او العودة لحظيرتكم وتناول العلف معكم .خسئت و عاشت سورية يسقط قتلة الاطفال والنساء ومن وقف معهم سابقا وحاليا

  14. هيثم مناع يتكلم………..يقول المثل مجنون يحكي و عاقل يسمع

  15. اخونا DR.Y ، افضل حل نصيحة لك هو الحل الروسي ، شيل اني مع بشار او غيروا ، سوريا الآن في قانون غاب وليس حكومة ومعارضة وكل من يدلي بدلوه ، لو اتى مناع تاني يوم بطيروا بمحشاية جماعة النصرة او احرار الشام او داعش وبالعكس يعتبروه جهاد وفايت الانتحاري على الجنة ضغري وبلش*** بالحور العين ، الشغلة بدها قبضة حديدية لايصال هذا الشعب بما فبهم نسبة غير قليلة من الهمج الى بر الأمان ثم رويداً رويداً الانتقال السياسي غير هيك حتصيروا صومال او اقغانستان جديدة ، يعني حارة كل من ايدو الو بالمعنى الحرفي للكلمة ، يعني لهلق انتوا بالقعر بس في بعد انحس وهو انهيار بشار والخراب التام ، وبالتالي لا دولة ، وعذراً على كلمة همج بس انا شخصياً اطلعت على تقرير امني رفع من حزب الله للدولة اللبنانية وحزب الله اكيد ساحبوا من المخابرات السورية ، تقريباً كل عناصر داعش سوريين في المستويات الدنيا والوسطى واغلبهم من الشمال وتحديداً من السفيرة العمى الضيعة كلها نسوان واولاد ورجال تسلّفوا وصاروا دواعش وكانوا عرب رحّل تبع بسطات وخضرة وسمك وتخلف ، هذا مثل بسيط ان شعب في نسبة جهل وتخلف كبيرة وسهولة انحرافه للاجرام الديني وقس على ذلك الكثير الكثير من البو سرايا وغيرهم

    1. شكرا أيها الاخ اللبناني لقد صدقت أن هؤلاء ليسوا سوى همج ولاداعي للإعتذار عن كلمة همج فلابد أن نسمي الاشياء بأسمائها هؤلاء لايفهمون ما تقول لأنهم يريدون أن يسمعوا فقط المديح والمديح لهم والسب والشتم لمن يعاديهم , لامجال لأن تقول لأحدهم يا بني آدم إنك مخطئ في كذا وكذا وعدوك مخطئ أيضاً في كذا وكذا فبمجرد أن تلفت انتباههم لأنهم يخطئون بشيء ما فإنك عدو مجرم كافر ويقلبونك من سني إلى علوي نصيري كي يستطيعون شتمك بكل الالفاظ النذلة البذيئة ثم يجرّدونك من لقبك وشهاداتك لأن من يملك الالقاب العليا ليس له الحق في انتقادهم فهم أنبياء معصومون عن الخطأ ومن المستحيل أن يصدقوا أن هناك من يرفض النظام الديكتاتوري الحاكم وهذه الفوضى ( الخلاقة ) التي ابتدعتها لهم القردة السوداء كونداليزا رايس والتي يسمونها ثورة . عيونهم المريضة لاترى أبعد من أنوفهم وعقول العصافير التي في داخل جمجمتهم لاتستطيع ربط الاحداث ببعضها بعضاً لقد بدأ مايسمى الربيع العربي بالاطاحة السهلة كشربة ماء بزين العابدين بن علي في تونس ثم بالقذافي في ليبيا ومبارك في مصر ولكن كل ذلك كان طعماً لهذه الاسماك الغبية كي تعض عليه بكل قواها وتظن بأنها ستفعل الشيء ذاته في سوريا وبنفس السهولة ولكن من يدعم هؤلاء الغوغاء ومن أوعز لهم بدرايتهم أو بغير درايتهم أن يبدؤوا ,,, بثورة ,,, وهم بشكل رئيسي الامريكان والصهاينة لم يكن هدفهم التخلص من بشار وحكمه بقدر ما كان التخلص من كل الجيوش المحيطة بإسرائيل بعد أن دمروا الجيش العراقي والدليل أنهم كانوا يدعمونهم تارة ويماطلون بدعمهم تارة أخرى حسب واقع المعارك على الارض فهم لايريدون هزيمة بشار ولا هزيمة هؤلاء الغوغاء قبل تدمير الجيش السوري عن بكرة أبيه والسمك الغبي مازال يقول بأنه مستمر في هذه اللعبة عشرات السنين تماماً كما يريد الخبثاء بني صهيون والامريكان , لقد بَلينا يا أخي اللبناني بشعب كما قلت في أحد التعليقات أعلاه وعلى قول الشاعر : .. شعب إذا ضَرب الحذاء برأسه…..صاح الحذاء بأي ذنب أَضرب .. شعب غوغائي همجي غبي لايقرأ وإذا قرأ لايفهم وإذا فهم لايطبق فالقراءة ليست فقط قراءة كتب وإنما قراءة أحداث تمر من أمامنا. لاأدري يا أخي اللبناني ماذا أقول لهؤلاء سوى ماقاله السيد المسيح الذي أحبه وأحترمه … اللهم أهدي قومي فهم لايعرفون ما يفعلون . تحية لك يا أخي اللبناني,

  16. الأكراد الذين يقصده المناع
    هم قلة من حثالة المجتمع الكردي
    لايمثلون الأكراد بلعكس هم يعتقلون المعارضين للنظام

  17. هيثم ‫#‏المناع‬ يقول بأنه يتزعم مجلس سورية الديمقراطية ، وهو مؤلف وفق زعمه من عرب “علمانيين” وكورد وسريان وآشوريين وتركمان . وأن قواته تسيطر على 16% من سورية !!!
    لكنه نسي خمس نقاط أساسية نذكّره بها على اعتبار انه كان من اصحاب اللاءات الثلاثة و “حقوقي”:
    1- نسي المناع أن يقول بأن هؤلاء العرب هم من ميليشيات الدفاع الوطني وميليشيات ارتزاقية اخرى تعمل مع النظام .
    2- نسي المناع ان يقول بأن الكورد الذين ذكرهم ضمن هذه القوات هم من ميليشيات حزب العمال الكردستاني المتورط بمجازر ضد العرب والاكراد في محافظة الحسكة وفي ريف حلب والذين لا يزالون يعملون تحت جناح النظام في الحسكة ، ونسي أن يتحدث عن أن قوام قوات حزب العمال الأعظم هو من غير السوريين ( ايرانيين ، اتراك)، فقد بلغ عدد ضحاياها من غير السوريين اكثر من 1200 شخص وفق بياناتهم الرسمية.
    3- ونسي القول بان القوات السريانية او الآشورية المتحالفة مع حزب العمال هي من منجزات النظام الذي يزودها بالسلاح والمعدات ويشرف على نقلها من مطار القامشلي بالطيران لتمثيل مسرحية دفاع عن كنائس في حمص لتعزيز اللغة الطائفية.
    4- ونسي أن يقول بأن النظام بأمنه وجيشه وقطعاته وصوره وتماثيله لا يزال موجود في المناطق التي يقول بأنها محررة، وهذه الكذبة سبقه إليها ايضاً صالح مسلم قبل ثلاث سنوات.
    5- نسي بأن هذه القوات التي يدعي انها تحارب الإرهاب مارست الإرهاب على السوريين عبر ارتكاب اكثر من 7 مجازر في محافظة الحسكة، وحرق عشرات القرى في ريف المحافظة، وتهجير اهلها من مختلف المكونات، ونسي انه صدر اكثر من 500 تقرير وبيان حقوقي دولي ومحلي يتحدث عن جرائم هذه القوات ضد المدنيين السوريين.
    اللي استحوا ماتوا يا هيثم المناع .

    1. يا كاطع الطريق لغتك الطائفية المريضة وبربوغاندا التطهير العرقي الكاذب التي اخترعتها اكبر من ان يحتملها عقلك العفن والنجس،،يبدو ان جماعة بواق الدجاج مؤيدي داعش مازالوا لا يستطيعون هضم هزيمتهم ودعسهم في كل موقعة لنا،لم يكلف كاطع الطريق نفسه عناء البحث في سبب نجاحات وحدات حماية الشعب ،،لانهم على الجانب الحق والمضئ من التاريخ،،ستظل وحدات حماية الشعب متربصة بكل ارهابي جبان. والعرب قبل الكورد هم من سينتقمون من اكاذيبك ايها الاصلع الدجال
      د

  18. الى المدعو Dr. Y
    انت لست الا حاقد على ثورة الشعب ضدالإقطاع السياسي والاجتماعي والاقتصاديالذي يترافق مع الاستبداد الأسدي منذ عهدالأب للابن ، انت وغيرك تبرر القتل والاجراملزعيم الشبيحة ، وتبتهجد لمقتل الاطفال علىأيدي رفاقك الشبيحة السوريون ومعهم جنودبوتين المافياوي الذي يعيش في أوربا فيمستوى متدني ، تتحكم به المافيا الروسيةوتسانده المخابرات كما هو الحال مع نظامكالفاسد ، لن استعمل الصرامي ولا القنادركأولاد الشوارع وانت تدعي الدكترة( ولربماغلب طبعك المتاخر والمتدني على الطباعالتي كان يجب عليك اكتسابها في العملوالدراسة) ان الحكام بالسعودية معنقد نظامهم العائلي الملكي وفساد قسم لا باس منهم ، ولكنهميتطورون نحو الأفضل بتأمين السكن والعملوكفالة المرض والدراسة المجانية داخل وخارجالدولة وللمواطنين جميعا، ويحاولون تعدد مصادر الثروة حتىصاروا من منتجي الحبوب ومصدريها ،ونظامك المخابراتي العائلي الاستبداديارجع سورية الى نظام الطائفة والقبيلةوالعائلة المتأخرة فصار البعث رأسمالياواقطاعيا قاد الدولة والمجتمع الى الحضيض الاخلاقي والاقتصادي والثقافي ، وأخيرا احرق البلد وهدمها وشرداَهلها ، انك كشبيح متفوق بالشتم ولكنكبدون تربية مطلق ،اخر من يحق له شتم الدولةالسعودية وقطر والتي كان معلمك يتقاضىراتبه الشهري شخصيا من الامير،والسعودية دفعت الملياردات لسورية ومصرمن اجل” المقاومة والتصدي ” فنهبت عائلةالاسد ومخلوف وشاليش الأموال بلإضافةلنهب أموال البترول ، ان تكون متحمسا لحليضمن وقف الحرب كما تدعي لا يعني ان تسوق لمهادنة الاستبداد الذي انتهى ذمنه وأصبح من الماضي كما قال صاحبك المناع ،أنتم تحلمون ببقاء نظام فاسد مجرم عامل شعبه كحيوانات بدون حقوق ،باصطفافك مع الاجرام والفساد تكون بذلك فقدت تلقائيا لقبك الادكاديمي وأصبحت كأولاد الشوارع وخاصة بهذا الإنشاء المنحط .انك لن تستطي الوصول الى العلا مكان الذين يقاومون النظام الأسدي المجرم دفاعا عن اطفالهم واهلهم بوجه همجية مغول القرن العشرين وحثالة الشعوب بتطرفها وطائفيتها المقيتة التي لا تختلف عن داعش المخابراتية