حزب الله يستهدف دورية إسرائيلية بعبوة ناسفة و ” إسرائيل ” ترد بقصف مدفعي

تبنى حزب الله اللبناني تفجير عبوة ناسفة في دورية عسكرية إسرائيلية اليوم الاثنين عند الحدود بين جنوب لبنان وشمال فلسطين, ورد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي.

وقال الحزب في بيان إن ما أسماها “مجموعة الشهيد سمير القنطار” فجّرت عبوة ناسفة في آليات إسرائيلية على طريق زبدين-كفرا بمزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

وأضاف البيان أن التفجير أسفر عن تدمير آلية إسرائيلية من نوع “هامر” وإصابة من فيها. وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قال في بيان صدر قبيل تبني حزب الله الهجوم، إن عبوة ناسفة كبيرة استهدفت آليتين عسكريتين قرب الحدود مع جنوب لبنان.

ونفى أدرعي أن يكون حزب الله أسر أحد الجنود الإسرائيليين, مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية ردت على التفجير بقصف مدفعي.

من جهتها ذكرت مصادر إسرائيلية غير رسمية أن التفجير لم يوقع إصابات بين الجنود الإسرائيليين, وأن المدفعية الإسرائيلية قصفت مناطق متفرقة في الجهة اللبنانية من الحدود, وشمل القصف أهدافا في بلدتي الوزاني والعباسية جنوبي لبنان.

وفي السياق نفسه أفادت وكالة أنباء الأناضول بأن الهجوم وقع في منطقة مزارع شبعا المحتلة, مشيرة إلى أن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف محيط قرى قريبة من الحدود, في حين ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن القصف استهدف أيضا قرية الغجر ومزارع شبعا المحتلة وأوقع إصابات.

وكانت قناة “المنار” التابعة لحزب الله اللبناني أشارت إلى انفجار استهدف دورية إسرائيلية قرب بلدة الوزاني, دون أن تشير إلى الجهة التي تقف وراءه.

وذكرت مصادر أمنية لبنانية أن نحو أربعين قذيفة إسرائيلية سقطت في محيط بلدات وقرى لبنانية، بينها بلدة الوزاني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. تمثيلية للتخلص من عبئ الرد على اغتيال القنطار ، وخلصت القصة ،بلا قنطار بلا خ.. والعبرة لمن يعتبر من المغرر بهم بخدعة المقاومة .

  2. إذا كانت العبوة الناسفة كبيرة كما قالت إسرائيل فلماذا لم يصب أي جندي إسرائيلي بأذى ؟ لأنها ومن الواضح قد زرعت على مسافة بعيدة من الطريق بحيث تؤدي وظيفتها الإعلامية فقط بأن حزب اللات قد رد على اغتيال القنطار من دون المساس بالجنود الإسرائيليين ولذلك اكتفت إسرائيل بقصف مدفعي محدود كي لاتشغل حزب اللات عن مهمته الأصلية وهي قتل السوريين وحصارهم حتى الموت جوعا في مضايا … صرنا كاشفينكم وكاشفين ممانعتكم ياللي متل متعتكم … دعارة بدعارة .

  3. عالحلاق روحوا العبوا بعيد …لم أرى في حباتي كلب عض ذنبه .

  4. دول تاركة كل شي و جاي تمثل على الشعب السوري الفهمان حسب كلام التعليقات و الشعب السوري الفهمان شاطرين بالتحاليل بس بالأفعال يعطيك العافية

  5. اساس الفكر الشيعي قائم على التقية والكذب والخداع والنصب والاحتيال
    وهذا الذي تريده اسرائيل بالضبط
    والحمدلله انكشفتم للعالم
    اوغلتم بدماء السنة والفاتورة ستكون كبيرة جدا عليكم
    ستحقون وترمون في مزابل التاريخ ومجاري القاذورات

  6. هذه الأشاعة محاولة من أسرائيل لتلميع حزب الله بعد أن أصبح في الحضيض شعبيا , لقد قدم هذا الحزب ل اسرائيل خدمات رهيبة وللذي يشكك بهذا الكلام دعونا نتذكر كيف كان الوضع بجبهة جنوب لبنان قبل العام 2000 . . كانت كل الأحزاب اللبنانية بكامل أطيافها الوطنية والأسلامية وحتى التنظيمات الفلسطينية تقوم بعمليات موجعة لأسرائيل بما فيها الحزب الشيوعي اللبناني بزعامة جورج حاوي كانت حرب حقيقية الى أن جاء حزب الشيطان واستلم الملف فقام بالتالي . . بداية طرد كل الاحزاب من جبهة الجنوب وحصر موضوع المقاومة بنفسه وبدأت العمليات تخف وتتناقص كثيرا . . الى ان جاءت حرب 2006 التي اجتاحت بها اسرائيل لبنان ودمرت البنية التحتية ل لبنان والتي لم يستطع لبنان الى اليوم معالجة كل كوارثها فمشكلة الكهرباء لم تحل الى اليوم . . بعد هذه الحرب والتي أدعى فيها الحزب انه أنتصر ولاندري كيف هو أنتصر وعلى شو انتصر ولعلنا نتذكر التدمير الواسع وقتل الاف البشر في الضاحية وقانا وسواها . . بعد ذلك تم توقيع قرار فصل القوات ووضع قوات دولية أي أن سيناريو جبهة الجولان الباردة طبق في جنوب لبنان . . وتوته توته خلصت الحتوتة . . وبقي الطبل أبو نص لسان حسن نصر اللات بتشدق بالمقاومة والممانعة مع أهبل سوريا الأث أث . . على أساس شو . . هنن قاهري اسرائيل وبأنهم رامبو العرب و رحم الله شاعر العرب أحمد مطر . . ممانع بالثرثرة مقاوم بالثرثرة

  7. لك مستحيل يكون هي التعليقات طبيعية…اذا الحزب فجر بأسرائيل بتقولو عميل و اذا ما رد بتقولو عميل عنجد شي مو طبيعي….هو بشكل عام يلي بيدمر بلدو و بيستمر بلتدمير لهلأ و بيضل يقول ثورة شو بدو يكون عقلو غير هيك

  8. يا اخي فهمان الحر والحلبي لذلك هات لنشوف شو رايك باسرائيل انها عند الاعتداء عليها ردت بسرعة احكيلنا عن بلدك سوريا شو الحكي عم الاعتداءات والردود اتفزلك لنسمع

  9. الى متابع. الحلبي مستهزئ بالحر لأنه عبد ولي السفيه المخمنيئي وليس حر لكنك فهمته انه مع المدعي الحرية. يعني الحلبي ضد الحثالة