شقيق الشيخ النمر يدين الاعتداء على السفارة السعودية في طهران

دان محمد النمر، شقيق رجل الدين السعودي نمر باقر النمر، الاثنين “الاعتداء” الذي تعرضت له السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد السبت على أيدي محتجين على اعدام الشيخ النمر في السعودية.

وقال النمر في تغريدة على حسابه على موقع (تويتر)، “نقدر العواطف تجاه الشهيد #الشيخ_النمر الحاضر في وجدان الجميع ولكن نرفض وندين الاعتداء على سفارات وقنصليات المملكة في ايران وغيرها”.

واضاف “نحب وطننا”.

واتت التغريدة غداة نشر النمر بيانا باسم العائلة حمل عنوان “نداء لتسليم جثمان الشهيد النمر”، جاء فيه “ابلغنا من الجهات الامنية ان المرحوم الشهيد آية الله الشيخ نمر باقر النمر قد دفن في مقبرة مجهولة لنا وبغير اذن من عائلته، وانه لن يسلم جثمانه الى ذويه”.

واضاف “الاحكام الشرعية والقوانين الوضعية تقضي ان يدفن الميت حسب وصيته اذا كانت لديه وصية او حسب رغبة ذويه كحق اصلي من حقوقه وحقوقهم”.

وأملت العائلة في “ان يستجيب المسؤولون لطلبنا المشروع هذا وعلى وجه السرعة بتسليمنا جثمان الشيخ الشهيد رحمه الله ليدفن في بلدة العوامية مسقط رأسه”.

وكان محمد النمر اعلن عبر “تويتر” مساء السبت أن السلطات ابلغت العائلة بان جثمان شقيقه دفن ولن يسلم لعائلته.

وكان النمر المتحدر من بلدة العوامية في المنطقة الشرقية من المملكة حيث تتركز الاقلية الشيعية في البلاد، احد ابرز وجوه الاحتجاجات التي شهدتها هذه المنطقة ضد الاسرة السعودية الحاكمة في عام 2011.

واعلنت وزارة الداخلية السبت اعدام النمر و46 شخصا آخرين مدانين “بالارهاب”. واثار اعدام الشيخ غضبا واسعا لدى اطراف شيعة، لا سيما في ايران حيث اقدم محتجون غاضبون على احراق السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مدينة مشهد (شمال شرق).

واعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الاحد قطع بلاده العلاقات الدبلوماسية مع ايران ردا على الهجوم على السفارة والقنصلية، والمواقف الايرانية المنتقدة بشدة لاعدام الشيخ البالغ من العمر 56 عاما. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لا نؤید الاعتداء علی السفارات… ولکن قصة قطع العلاقات لا علاقة له بالاعتداء علی السفارة…ففی لیبیا اقتحمت القنصلیة الامریکیة ببنغازی و قتل قنصل…فهل قطع العلاقات؟ لا عزیزی…القصة اکبر من هیك…

  2. طبعا يا من اللاذقیة(انا الاصل و الباقی فرع)
    القصة أكبر من السفارة القصة هي قصة قنصلية هههههه

  3. استغرب من اقرباء الشيخ النمر هذه اللغة الدونية !!! لا خليها تكبر ولو سالت الدماء مثل السيول ولو ما بتكبر ما بتعمر ، الشيعي ليس نص انسان في السعودية دولة متخلفة تعامل رعاياها وتصنفهم في بطون امهاتهم ، ممنوع يدخل في الامن والحيش والحرس الوطني ، غير 90% من حقوقه مهضومة ولو راح اشتكى تنام شكواه في الادراج ، من شو خايفين كلون على بعضون ما قادرين على الحوثي ولا حيقدرو ، من السوداني الى الاماراتي الى السعودي كل هالحوش بتسوى صرماية بدون الغرب وسلاحه ، ولك حتى بسوريا اكلوها ، والغرب يحب السعودية كما يحب الناتو تركيا تماماً وكلكون فهم ، ومع اكتشاف النفط الصخري يعطيكون العافية ، بالعكس منذ بدأ الربيع العربي رمي حجر ثقيل جداً في بركة راكدة ، خليهااااا ، يتوارثونكم بالحكم وكأن الشعب عقار او اثاث من امير الى امير بطّل في منها هاي ويلا ما بدو يفهم مع الوقت بيفهم ، وحتى بشار بدو يفهمها سوريا للسوريين وليست لبيت الاسد

  4. سيسجل التاريخ مواقف الملك سلمان البطوليه تجاه المجوس وسيكتب التاريخ اسمك يا سلمان بأحرف من دهب ولن يعرف العرب الذل بعد اليوم وعندهم قائد مثل سلمان