طهران تتهم الرياض بتصعيد التوتر و المواجهات في المنطقة

اتهمت وزارة الخارجية الايرانية الاثنين السعودية بتصعيد التوتر في المنطقة وذلك بعد ان اعلنت السلطات السعودية قطع علاقاتها مع ايران وأمهلت الدبلوماسيين الايرانيين على ارضها 24 ساعة لمغادرة البلاد.

وقال المتحدث باسم الخارجية جابري الانصاري في بيان “ترى السعودية مصالحها ووجودها في مواصلة التوتر والمواجهات، وتحاول حل مشاكلها الداخلية عبر تصديرها الى الخارج”.

واثار اعدام السعودية رجل الدين السعودي الشيعي المعارض نمر باقر النمر توترا شديدا بين البلدين. وهاجم متظاهرون السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مشهد في شمال شرق ايران واضرموا فيهما النار. وردت السعودية بقطع علاقاتها مع ايران.

وقال انصاري إن ايران “تعمل بحسب المعاهدات الدولية وتحترم تعهداتها في حماية الممثليات الدبلوماسية وتامين حمايتها وحماية دبلوماسييها”. واضاف “السعودية، وبما انها ترى وجودها في استمرار الازمات، تستخدم هذه القضية ذريعة لتصعيد التوتر والمواجهات”.

وتابع “نعتقد ان المجتمع الدولي ودول المنطقة لن تسمح للسعودية بمواصلة سياسة التوتر والمواجهات التي سبق ان زعزعت الاستقرار في المنطقة”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. قمة الارهاب الدولي هي دولة الملالي فهي طائفية وتدعم الطائفية والديكتاتورية دمرت العراق وسوريا واليمن ولم تأت الا بالمصائب وتتبع سياسة ضربني وبكى وسبقني واشتكى

  2. هذه هي طريقتهم العقيمة المملة المكشوفة التي يتبعونها هم و حلفاؤهم دوما على مبدأ (ضربني و بكى و سبقني و اشتكى).
    حان الوقت لردعهم إلى الأبد.

    1. لا دخان بلا نار…لایوجد بلد یقطع علاقاته مع بلد مجرد بسبب الاعتداء علی السفارة….فالقنصلیة الامریکیة فی بنغازی تعرضت للهجوم و قتل قنصل..ولکن ما قطعت العلاقت…القضیة اکبر من مجرد اعتداء علی السفارة