تركيا : تعليمات دينية رسمية ” صارمة ” للمخطوبين

قدمت مديرية الشؤون الدينية في تركيا توصيات صارمة رسمية للمخطوبين والمقبلين على الزواج ، واعتبرت المديرية أنه من الممكن أن يتبادل المخطوبان الحديث للتعارف ولكن عليهما أن يجتنبا الإمساك باليد، وأكثر من ذلك الامتناع عن المداعبات والمغازلات الجنسية.

وردا على سؤال حول إمكانية لقاء الخطيب بخطيبته والموعودان بالزواج قبل وصولهما إلى مرحلة لبس “خاتم الزواج”، قالت “ديانات” وهي أعلى سلطة إسلامية تركية إنه “لا يوجد ضرر في أن يلتقي الخطيبان للتعارف، طالما لا يحدث ذلك في الأماكن العامة”.

وفي هذه التوصيات، أضافت “ديانات” في بيانها على الإنترنت: “لكن على الخطيبين الامتناع عن ممارسة المداعبات والمغازلات وعن العيش معا، وعن الاختلاء الذي يمكن أن يؤدي إلى القيل والقال، والامتناع عن إمساك كل منها يد الآخر وأي سلوك آخر لا توافق عليه تعاليم الإسلام”.

و تم تأسيس مؤسسة “ديانات” في عام 1924، بعد مرور عام واحد على تأسيس الجمهورية التركية العلمانية على أنقاض الإمبراطورية العثمانية، ومن مهامها الرئيسية بموجب الدستور، توعية السكان بالقضايا الدينية ، بحسب ما ذكرت إرم نيوز.

وفي تحليلها، تقول صحيفة “لوبوان” الفرنسية إنه إذا كانت أكبر مدينة في تركيا، وهي اسطنبول، قد اعتمدت إلى حد كبير أساليب الحياة الغربية، فإن الغالبية العظمى من الشعب التركي التي تتبع المذهب الإسلامي السني لا تزال محافظة.

وأضافت الصحيفة: “في الأناضول العميقة ما زالت العلاقات الجنسية قبل الزواج من المحرمات”.

ويقول محللون إنه منذ وصوله إلى السلطة منذ عام 2003، كثيرا ما أصبح منتقدو الرئيس التركي الإسلامي المحافظ الحالي رجب طيب أردوغان، يتهمونه بفرضه “أسلمة” البلاد، وكثيرا ما ينتقدون تصريحاته حول النساء التي يصفونها بالمؤيدة للمساواة بين الجنسين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. متهمون بأسلمة هذه البلاد وكأنها أرض الكفر التاريخية وليست عواصم الأمويين والعباسيين والعثمانيين تبا للوقاحة!!

  2. الاتراك من عمرهم يضحكون على العربان بالدين ليتسغلوهم و يسرقوهم – ٤٠٠ سنة و الكذبة شغالة – اجدادنا كشفوهم عام ١٩١٢ و طردوهم ارجو ان لا ننسى و يعودوا ليضحكوا عليكم

  3. هههههههههههههه لك انتو بهايم شي لك روحوا شوفوا التعريص و الكرخانات , لك يوم الجمعة و السبت بليل الفنادق كلا مليانه و الاجار ساعه و ساعتين ههههههههههههههه

  4. انا شفت بتركيا المساجد والأذان والالتزام الديني
    وتعرفت على الشيوخ والعلماء وحفاظ القرآن ..
    كل واحد بيشوف من زاوية حياته واهتماماته ..
    _______
    خليني غيظ أكتر :
    حتى حلب ، أنا لما كنت زورها كنت شوف جامع التوحيد والأموي وجامع الرحمن وشوف شيوخها وعلماءها .
    بقى انت شو كنت تشوف هنيك ؟؟؟!!

  5. يبقى الأخوة الاتراك خير من أعداء العرب خاصة و شعوب المشرق عامة من خمسة آلاف سنة حتى اليوم الذي يظهر أن كلابها قد كبرت وعلا صوت نبيحها