تركيا : لا يمكن تأييد إعدام الشيخ النمر في السعودية

قال نعمان كورتولموش المتحدث باسم الحكومة التركية إن تركيا لا يمكنها تأييد تنفيذ حكم الإعدام بحق رجل دين شيعي بارز في السعودية لأن أنقرة تعارض هذه العقوبة.

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي “نحن نعارض كل أشكال عقوبة الإعدام خاصة إذا كانت لدوافع سياسية. من المستحيل بالنسبة لنا تأييد عقوبة الإعدام في أي بلد.”

وأضاف كورتولموش أن إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر يوم السبت لا يساعد على تحقيق السلام في المنطقة.

وقال “لكن تربطنا صداقة بالسعودية وإيران ولا نريد لهما أن تقتتلا لأن هذا هو آخر شيء تحتاجه المنطقة”. ( رويترز )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. وبالمقابل فأنكم تقتلون بعض الفصائل الكردية لانهم يطالبون بالانفصال عن تركيا .. الامر نفسه ينطبق على نمر النمر فهو يدعو
    لانفصال المنطقة الشرقية السعودية وضمها للبحرين !! مارأيكم الان ؟! هل قتل الأكراد حلال لكم لانهم يطالبون بالانفصال ،
    وحرام علينا قتل رجل يدعو للانفصال ؟! ما تطالب به الفصائل الكردية هي نفسها مطالب نمر النمر ، وبالتالي فأن العقوبة سوف تكون واحدة .. ونحن لم نقل في يوم من الأيام لكم ( عليكم التوقف عن قصف حزب العمال الكردستاني ) ، لان هذه القضية هي ” قضية داخلية تركية ” لا يمكن أن نتدخل فيها ، وبالمقابل عليكم عدم التدخل في قضايانا الداخلية . وأذا كانت عقوبة الإعدام لا تعجبكم ، فيجب أن تقومو بأصدار مثل هذه البيانات ضد عقوبات الإعدام المروعة التي تحدث في أيران حتى نصدق فعلا أنكم ضد عقوبة الإعدام .. أما الاعتداء على السفارات والقنصليات السعودية ، فلم نسمع منكم ” بيان واحد ” يدين هذه الاعمال الهمجية البربرية ، بينما أدانها ” مجلس الامن ” .

    1. على سيرة التدخل. ليش حضرتك فايت على موقع سوري. كافينا “المجاهدين” اللي عم تبعتوهن لسورية لنشر الديمقراطية

    2. المجاهدين كنتم ترسلوهم للعراق وكأن المسئول عن تدريبهم وتمويلهم المقبور ” آصف شوكت ” !! وكنتم تطلبون منهم القتال حتى الموت .. يعني حتى لا يرجعو ويسببو لكم مشاكل !! ومن يرجع منهم كان يتم وضعه في سجن ( 5 stars ) !! حتى وصل عدد ظيوفكم المجاهدين في السجن الى 20،000 ألف !! كنتم تتوقعون أن أمريكا سوف تعمل ثورة للتخلص من نظامكم .. لذلك أحتفظتم بهؤلاء المجاهدين بصحة جيدة !! وبعد بداية المظاهرات ” السلمية ” قام رئيسكم بشار بأطلاق سراحهم !! حتى يرسل رسالة للغرب أن الثورة السورية هي ” ثورة قاعدة ” !! هذه قصة الجهاد في سوريا ! لكن مشكلتكم أن مخابرات أميركا وفرنسا وبريطانيا علمت أنكم من أطلق سراح هؤلاء !! يعني بالشامي ” ما زبطت معكن ” !! أنا أستغرب كيف يعتقد رئيسكم ” الذكي ” أنه قادر على خداع المخابرات الغربية عندما أطلق سراح 20 الف مجاهد دفعة واحدة !!! نظامكم ذكي كتير كتير !!

    3. معك بكل شيئ ولكن لا تنسى أنه كان بمباركة سعودية وتمويل سعودي.

  2. الأتراك يقولو في بيانهم ( مستحيل نؤيد عقوبة الإعدام في أي بلد ) .. كتير منيح .. شو رأيكن تصدرو متل هاد البيان ضد الاعدامات المخيفة التي تحصل في أيران حتى نتأكد أنكم فعلا ( أصحاب مبادئ ) . هدول الأتراك لم يصدرو بيانآ واحد ضد الجرائم الإيرانية بحق الشعب السوري .. فقط زعلو على داعية فتنة في السعودية أسمو نمر النمر ! هاد الشخص أهم عند الأتراك من شعب كامل يتعرض للدبح على يد النظام الايراني المجرم منذ 5 سنوات ! يا عيب الشوم يا تركيا . والله السعودية حازمة أكتر منكن ضد هؤلاء الهمج الإيرانيين .. ولو ساعدتو السعودية ضد أيران في سوريا ، كان خلصنا منذ زمن طويل .

  3. هذا هو العلاك الفاضي الذي تنتظر إيران سماعه لإيجاد مواطن تدق فيها أسافين الفرقة و التفتيت.
    مهما كانت نية هذا المتحدث أو قصده فإنه لم يوفق أبداً في قوله.

  4. هذا يدل على ان الاستراتيجية التركية متأثرة بالحزب الجمهوري العلوي الي يخفي خطر الشيعة ونود ان نذكر من كان ناسيا ان السلجوقين الاتراك هم من قضوا على البوهيين الذين اجبروا السنة الايرانيين والعراقيين على اتباع المذهب الشيعي بالحديد والنار والآن يظهر خطر هذا الحزب الجمهوري والذي يدس خلاياه النائمة ومنهم نعمان كورتولموش المتحدث باسم الحكومة التركية في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ليدلي بهذه التصريحات السخيفة فيجب على مخابرات اردوغان البطل ان تنتبه للمندسين وان يبيدهم و يدسهم مع نمر النمر المجرم