دي ميستورا يلتقي ممثلين للمعارضة السورية في الرياض

التقى مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا الثلاثاء في الرياض ممثلين للمعارضة السورية ودبلوماسيين معنيين بالنزاع، على أن ينتقل إلى طهران في خضم الأزمة الدبلوماسية بين إيران والسعودية، والتي يخشى أن تؤثر على محاولات التوصل الى حل للأزمة السورية.

وأفاد مصدر عربي أن الموفد الدولي التقى صباح الثلاثاء سفراء اجانب شاركت بلادهم في لقاءات فيينا في نوفمبر، والتي تم خلالها الإتفاق على خطوات لحل النزاع السوري المستمر منذ العام 2011، بما فيها تشكيل حكومة إنتقالية وإجراء انتخابات يشارك فيها سوريون الداخل والخارج، إضافة إلى السعي لعقد مباحثات مباشرة بين النظام والمعارضة.

واضاف المصدر أن دي ميستورا عقد أثر ذلك اجتماعا مع وفد من المعارضة السورية التي كانت اتفقت أثر مؤتمر ليومين عقده في الرياض الشهر الماضي، على رؤية موحدة لمفاوضات مع النظام، من أبرز بنودها إشتراط تنحي بشار الأسد مع بدء المرحلة الإنتقالية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. سيد ديمستورا ، نود أن نلفت نظركم بأن مجلس الامن قبل أسبوعين فقط أتخذ القرار 2254 بالإجماع .. ويقضي القرار بوقف أطلاق النار بين المعارضة والنظام بداية من 1 – 1 – 2016 ثم أجراء محادثات سلام بين الطرفين تمهيدآ للوصول الى حل نهائي للازمة السورية .. ولكن ماذا حدث ؟! الان الروس هم أول من أنتهك القرار الذي وافقو عليه ، فقد أستمرو في قصف المدنيين في درعا وأدلب بالطيران وحجتهم المعتادة هي ” الارهاب ” .. والنظام ايضآ لم يلتزم بوقف أطلاق النار ، فحتى الان طيران النظام يواصل قصف المدنيين بالبراميل المتفجرة ، وأخرها أمس في داريا . أذا استمر الوضع هكذا فلن نصل الى السلام الذي تسعى أليه ، وبالتالي سيكون أمام الدول الداعمة للمعارضة العودة الى خيار ” تكثيف الدعم العسكري للمعارضة ” حتى يعلم الروس أنهم لن يصلو الى أي نتيجة في سوريا مهما قصفو !