سلطنة عمان : قرار السعودية قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران مستعجل و خاطئ

وصف سفير سلطنة عمان في طهران سعود بن أحمد البرواني، قرار السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران بأنه “قرار مستعجل وخاطئ وبعيد عن الحكمة”، معتبراً أن قرار الرياض هدفه الضغط على إيران بعد انجاز الاتفاق النووي وبدء مرحلة تنفيذه مع القوى الغربية.

وذكر موقع البرلمان الإيراني، أن رئيس البرلمان علي لاريجاني التقى اليوم في مكتبه سفير سلطنة عمان سعود بن أحمد البرواني وبحث معه العلاقات بين البلدين السياسية والاقتصادية والأمنية وتطورات المنطقة.

وأشار سفير سلطنة عمان إلى أوضاع سوريا والعراق واليمن، مشددا على ضرورة توفير السلام في المنطقة بدلا من تفاقهم الأوضاع فيها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫41 تعليقات

  1. حكام عمان ما فيهم خير للمسلمين ولا يذكر لهم دعماً سوى الوقوف متفرجين وأحياناً رافضين للمصالح الإسلامية الكبرى

  2. قمة في السلبية لم ارى ساسة امعة في مواقفهم مثل عمان اعتقد والله اعلم ان وزير خارجيتها ياشيعي ياعلماني

  3. خير ان شاء اللة طرزان من اين هذا العبقرية والنظرة الثاقبة؟ ترى هل هذة الصفات التي تتميز بها عن سواك اتت من قابوس المثلي وعلى سمع ومعرفة القاصي والداني انة بتاع عيال من دول مختلفة!!!!!!! قبل عشرين عام كنت اقوم بأول زيارة لمسقط وأراد احد مضيافي ان اتعرف على البلد وقالوا هذا هو البخت لقابوس وعيالة الأربعين……………………

  4. للأسف سلطنة عمان أول دولة خليجية تصبح تحت حكم مرشد أيران خامئني بعد أن أصيب سلطانها العجوز بالخرف
    ويبدو أن عمان سوف تصبح ولاية إيرانية بشكل رسمي بعد وفاة سلطانها الطاعن بالسن والمريض بدون أولاد
    الرجاء من شعب عمان الشقيق التحرك لأسقاط الحكومة السلطانية العميلة لملالي طهران
    نحن الخليجيين لا نريد أن نرى عمان ولاية فارسية تحت رحمة الولي الفقية في إيران ويتكرر السناريو العراقي المأسوي في مسقط في وسط الخليج العربي

  5. لماذا لا تلعب السعودية لعبة تركيا مع اوربا ادخال مئات الالاف من السوريين و توطينهم بالمناطق الشرقية حي يكر لشيعة و اغراق البحرين بالسنة و اغراق سلطنة عمان

  6. وجهين لعملة اجرام واحدة

    حكام سلطنة عمان وحكام ايران هم شيعة مجوس يكرهون الله والرسولوالصابة والاسلام والعرب

    بدكم اياهم (العمانينن القادة ) وماهم بقادة ومن يؤيدهم يؤيدوا الاسلام

    اليوم نحن امام حرب اسلامية ضد عبدة النار المجوس اصحاب مخطط تخريبي

    من يؤيد هؤلاء الى مزابل التاريخ

  7. شعب سلطنة عمان من اطيب شعوب العالم
    للاسف بأننا نسمي الأسماء بصيغة الجمع

    نرجو عدن إقحام شعب عمان الطيب في مهترات تجعل من العمانيين في صف ايران.

  8. يا مواطن سعودي . ما اعتقد السلطان قابوس اعجز واكثر خرفا من الملك سلمان. ولا تخاف على عمان لم ولن تكون ولايه ايرانيه. واقراء التاريخ وسترى من واجه الفرس وجها لوجه وليس بالوكاله. فنحن احفاد هولاء نعم نحن مع السلام ولكن من يحاول يدوس على طرف منا ندعسه .

    1. الملك سلمان أشعل الأرض تحت الإيرانيين في اليمن وسوريا ماذا فعل سلطانكم المخرف قابوس غير الخضوع للإيرانيين حتى أن البعض أصبح يسمي سلطانكم المخرف قابوس مندوب إيران في الخليج العربي
      على العموم دول الخليج وفي مقدمتها السعودية لن تسمح بأقامة ولاية فارسية في إيران حتى لو أضطرت لتكرار سيناريو عاصفة الحزم في عمان ( لن تتردد )

    2. كم انتم غريبين يسعودين كيف تفتخرون ف شي عار على العرب قال عاصفة الحزم سنة كاملة ولم يحققو اي انتصار ههههه و المشكلة يقولو اذا أضطرينا لتكرار سيناريو عاصفة الحزم في عمان ارد عليك بكل منطق و اقعيه اذا تريد ينرفع العلم البريطاني ف قصر سلمان جربو حضكم هاذي الحقيقة .

    3. كان الحوثيين في موقع الهجوم وعلى وشك أبتلاع اليمن ولم يبقى أمامهم سوى عدن
      والأن بعد تدخل السعودية الذي جاء في اللحظة الأخيرة أصبح الحوثيين في موقف الدفاع وهم الأن على وشك الحصار في صنعاء بعد أن تسقط تعز
      وأنت تقول لم يحققو أي شيئ !!!

    4. بالحقيقة .. لم أكن أتوقع أهداف عاصفة الحزم أن تكون بما هي عليه اليوم ..
      الغبي الذي يدافع عن الحوثيين ويعتقد أن عاصفة الحزم لم تحقق انتصار يبدو انه لم ينتبه إلى شيء مهم وهو أن السعودية وعلى ما يبدو من الواقع لديها نية لهزيمة الحوثيين بشرياً أكثر من أن يكون هدفها تدميرهم عسكرياً كهدف أول..
      خطط تحالف الخليج يبدو جلياً أنه متجه إلى استنزاف الحوثيين بشرياً والدليل أن المعسكرات ومخازن الأسلحة هي في مواقع مكشوفة للطيران الخليجي ومع ذلك لا يتم قصفها بينما نرى القصف يتركز على التجمعات البشرية للقوات الحوثية ..
      قتل أكبر عدد من الحوثيين واستهداف قياداتهم يبدو جلياً وواضحاً عندما نعلم أن الطيران يحلق فوق معسكرات ومخازن الاسلحة فتتجاوزها وتذهب لضرب الأهداف البشرية ..
      الحوثيون بهذه الطريقة سيسقطون ليس بسبب قلة السلاح .. بل بسبب قلة المقاتلين .. وانعدامهم في مراحل قادمة … والدليل أن الحوثيين ومنذ عدة أشهر لم يستطيعوا المبادرة بالهجوم في أي موقع .. بل هم في موقف المدافع والذي يخسر كل يوم مناطق جديدة أضف إلى ذلك خسائر بشرية هائلة تسبب عدم سماح قوات الحزم للصحافة بحرية الحركة والتصوير بعدم وصول تلك الخسائر المقصودة إلى الشاشات.
      ثم يأتيك من يقول لم يحققوا انتصار .. !!!!!! اذهب وقل ذلك لواحد من الحوثيين وانظر كيف ربما يقتلك .. لأن من يعدي العصي ليس كمن يأكلها

    1. أنا أكتب بأسم مواطن سعودي منذ ثلاث سنوات يعني قبلك
      هناك مواضيع كثيرة بعكس السير وكنت أعلق بأسم مواطن سعودي ويمكنك الأطلاع على الصفحات القديمة لعكس السير لترى أني كنت أعلق بأسم مواطن سعودي منذ سنين
      أنت عليك تغير ألأسم
      أقترح عليك أسم مواطن سعودي 2
      وإذا مو عاجبك طق راسك بالجدار

    2. ولا ثلاث سنوات ولا شي ! كذاب ومفتري .. أنا أكتب هنا وحدي بهذا الاسم منذ فترة طويلة .. بعض الشبيحة تضايقو من كتاباتي ، فاصبحو يكتبون بأسمي تعليقات سيئة .. ويكتبو بأسم بنت عمانية أيضآ حتى يعملو مشاكل بين البلدين كما يعتقدون!!
      العلاقات بين الدول لا يقررها تعليقات من ” ناس مجهولين ” في الانترنت !! لا تتعبو حالكم يا شبيحة بشار !! أقترح على عكس السير ألزام كل معلق بكتابة ” الايميل ” حتى تتوقف هذه الفوضى التشبيحية في موقع عكس السير .

    3. يأبن الحلال قلت لك روح تصفح الصفحات القديمة لعكس السير وراح تكتشف أني أحمل هذا الأسم منذ زمن بعيد
      لو سمحت لا تكذب للحصول على لقب سبقك إليه غيرك

  9. يالسعودي تعاقبون من يسبكم بس تنسون نفسكم لما تسبون عمان واهلها ع اي مذهب الي يمركم بالسب للناس

  10. يا عكس السير . ايش الحل بالناس لي شتمونا وسبونا بعدما نشرتوا خبر منفاي؟؟؟

  11. الناس تحب نشر الاشاعات .. نفت الخبر خارجية عمان من زمان لكن انتوا لا تعليق !! يا مغرضي الفتنة

  12. على سالفت التخريف السكوت افضل. اما زلزلت اقدام الفرس في اليمن وسوريا . فطهران اولى. عاصفة حزم على عمان لتكون عمان ملك لك ونحن ماندري حتى تستردها اعتقد اصابك الخرف .

    1. أنتي هبلة والظاهر ماتعرفين أن دولتك المتعاطفة مع إيران هي الدولة الوحيدة التي رفضت المشاركة في تحالف عاصفة الحزم ضد الحوثيين عملاء إيران وعن طريق عمان تدخل الأسلحة إلى ايران يا مخرفة وكانت عمان الدولة الخليجية الوحيدة التي رفضت أصدار العملة الخليجية الموحدة عام 2010 وكانت سلطنة عمان الدولة الوحيدة التي رفضت فكرة أتحاد دول الخليج العربي

    2. أخي مواطن سعودي كلامك صحيح سامحني على سياسة حكومتنا المتعاطفة مع أيران

    3. سامحتك
      وقبلت أعتذارك
      صديقتي بنت السلطنة أنتم أهل عمان مالكم ذنب بسياسة حكومتكم الخرقاء المتعاطف مع إيران

  13. احترم نفسك الذي تكتب باسم مواطن سعودي لاتشتم عمان واهلها ليس كل ماينشر صحيح فهناك أشخاص بحبون يصدادون ويخلقون عمان طبيعتها لاتتدخل في الشؤون الخارجية للغير ،شكرا لك بنت السلطنة على حسن ذوقك في الرد

  14. وزارة الخارجية العُمانية نفت ما نقل على لسان وزير خارجية جملة وتفصيلا ، والموقع الناقل لحديث سفير سلطنة عُمان بطهران هو موقع إخباري إيراني ..
    بمعنى تلفيق حديث السفير وحكومة عُمان ، وهو مابرزه اليوم من بيان الخارجية العُمانية بعدم قبول ماحصل للسفارة والقنصلية السعودية

  15. أقسم بالله العظيم انني لم اتأسف وانت لست أخي يامفتر يا مواطن سعودي

  16. اعرف كل لي قلته إلا دخول الاسلحة من عمان لأيران لانها غير صحيحة وازيدك من الشعر بيت ان عمان رفضت الدخول في التحالف الاسلامي ضد الارهاب وانا مع كل هذه القرارات واعتبرني مخرفه.

    شكرا مواطن خليجي

  17. أبشروا يا أهل سلطنة عمان لأن السعودية لن تترككم فريسة لإيران حتى وإن استطاعت إيران شراء بعض ذمم المسؤولين الكبار فيها وحتى وإن استطاع بعض الهنود التحكم في أشياء كثيرة

  18. اول دافعو عن نفسكم ثم عن الاخرين . لا تركوا الاخرين يحاربو عنكم بالوكاله.

  19. التعليقين الغير المعرفين لي (اقسم بالله) رد على من انتحل اسمي وطلب السماح من المواطن السعودي والتعليق الثاني (اعرف كل لي قلته) وهو رد على من وصفني بالهبله والتخريف
    .

  20. قلت لك يامواطن سعودي لم اعتذر واحنا اهل عمان مع كل سياسة حكومتنا الخرقاء . وهي سياسة لاتتدخل فيما لا يعنيها وشؤون الدول الاخرى .وليس مثل ما تقول متعاطفين معهم . فنحن يا مواطن سعودي كحكومه وكشعب نرى ان ليس من حق ايران ان تعترض على اعدام مواطن سعودي فهذا شأن داخلي سعودي ولكن لانرى قطع العلاقه معها لانه شان يخص السعوديه وعلاقتها مع ايران .

  21. اللي يقول ايش سوى قابوس
    نتكلم خلال عام 2015
    تصدى لحرب وشيكه بين ايران وأمريكا وإيران دوله مسلمه وهي الدوله الاسلاميه الوحيده اللي تخوف العرب والكفار.
    تصدى لحرب الكفار على سوريا وسوريا دوله مسلمه
    حاول ولايزال وقف حرب على اليمن واليمن دوله مسلمه.

    أفعال الحكام الآخرين
    تدمير ليبيا
    تدمير الشعب السوري
    خلخلة امن مصر
    ترك عداء اسراءيل وتحويله لإيران
    والخافي الله وأعلم

    اللهم نرفع إليك دم المسلمين ان تقتص من هدر دمهم
    ونشكوا اليك الخوارج سلالة ذو الخويصره ان تخسف بهم

  22. سلطنة عُمان يحكمها سلطان يديرها بحكمة واقتدار ولا يتبع أحد مصلحة عمان وأهلها في المقام الأول عنده أضف لذلك إنه حاكم عربي مسلم يخاف الله امتنع عن المشاركة في ما سمته السعودية ومن تبعها بعاصفة الحزم والنتيجة قتل وتشريد لشعب مطحون يرمون قنابلهم المميته على الأبرياء فكيف لسلمان وبقية التابعين له أن يلاقوا رب العباد وايديهم تلطخت بدماء الأبرياء العزل.
    عاشت عمان حره ابيه وليخسی الحاقدون

    1. عن جد أضحكتني يا جزائري ههههههه …
      وأحلى شيء .. (عمان حرة أبية)!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      طبعاً ما في داعي نقول لك أننا نعرف أنك لست جزائري .. بل نصيري وسخ .. ولكن أضحكتنا ونضحك عليك .. لا بأس استمر في كتابة الطرائف المضحكة ..