مبعوث أممي سابق : هزيمة ” داعش ” مستحيلة بالتحالف مع بشار الأسد

رأى طارق متري، المبعوث الأممي الأسبق إلى ليبيا، أن هزيمة تنظيم “داعش” بالتحالف مع رئيس النظام السوري بشار الأسد “أمر مستحيل”، معتبراً في الوقت نفسه أن الهدف الحقيقي لروسيا من تدخلها في سوريا هو “حماية النظام وليس القضاء” على ذلك التنظيم.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها وكالة أنباء الأناضول مع الوزير اللبناني السابق، والذي يشغل حالياً منصب مدير “معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية” في الجامعة الأمريكية، ببيروت.

وقال متري: “إذا أردت أن تُنهي داعش وتُهزمه في سوريا تحديداً، يجب أن تكون لديك القدرة على حكم المناطق التي يحكمها التنظيم، ولتكون قادراً على ذلك، يجب أن يكون لديك حكم في سوريا يتمتع بالشرعية والقدرة، والنظام الحالي فاقد للقدرة والشرعية لحكم المناطق التي يحتلها هذا التنظيم”.

وأضاف: “ضرب داعش يسبقه شرط يجب أن يتحقق، وهو حل سياسي في سوريا يؤدي إلى نظام صاحب شرعية وقدرة على حكم المناطق التي يسيطر عليها داعش في حال تمت هزيمته”، مستدركاً “أما الآن فلا يمكن أن تهزم التنظيم بالتحالف مع بشار الأسد، هذا أمر مستحيل”.

في سياق متصل، رأى أن الأهداف الفعلية لروسيا في سوريا “تختلف عن هدفها المعلن”، قائلاً: “الأمر واضح ويتكشف فعلياً أن الهدف الفعلي ليس إلحاق الهزيمة بداعش، بل هو منع النظام وجيشه من الانهيار، ومن ثم دعمه عبر إضعاف المعارضة غير الداعشية”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. تنظيم داعش الارهابي هو من صنع نظام الاسد الماسوني ونظام نوري المالكي العراقي المجرم الطائفي وبالتالي هو من صنع نظام الملالي الفارسي المجوسي لذلك لايمكن القضاء على داعش في سورية الا بالقضاء على طاغية الشام الارهابي بشوشة الصغير ونظامه

  2. يعني كل ما خرا حكى بدكن تشممونا ريحتها. كيف يعني مستحيلة وليش مستحيلة؟