كوريا الشمالية تفجر قنبلة هيدروجينية و تنذر من ” يهدد سيادتها “.. و رصد زلزال قوي بموقع الانفجار ( فيديو )

أعلنت مراكز عديدة لرصد الزلازل الأربعاء عن وقوع نشاط زلزالي بقوة 5.1 درجة بالقرب من موقع بونغ كيه-ري للتجارب النووية في شمال شرقي كوريا الشمالية، وذلك بالتزامن مع إعلان بيونغ يانغ تنفيذ أول اختبار لتفجير قنبلة هيدروجينية تفوق في قوتها القنابل النووية التقليدية.

ووقع مركز الزلزال على بعد 20 كيلو مترا من غرب محافظة بيك آم بإقليم يانغ كانغ بكوريا الشمالية، بالقرب من موقع بونغ كيه-ري، وقد أكدت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية أن الحدث يشبه زلزالا اصطناعيا قد وقع بقوة تصل إلى خمس درجات عندما قامت كوريا الشمالية بإجراء تجربة نووية في هذه المنطقة في عام 2013.

وذكر الإعلام الرسمي الكوري الشمالي أن البلاد لن تستخدم السلاح إلا بحال “حصول انتهاك للسيادة الوطنية” مضيفة أن التجربة “تنقل الدولة إلى مستويات عليا جديدة على صعيد القدرات النووية.”

وبحسب الوكالة الكورية الجنوبية فإن بيونغ يانغ لم تبلغ الولايات المتحدة والصين بالاختبار، خلافا للحالات الماضية، وقد أكدت الرئيسة الكورية الجنوبية أن على الجارة الشمالية “دفع ثمن” قيامها بالتجربة.

من جانبه، قال مصدر بالإدارة الأمريكية لـCNN إن التحقيقات قد تستمر لأيام قبل الحصول على معلومات مؤكدة تتيح معرفة ما إذا كانت التجربة النووية الكورية الشمالية كانت ناجحة. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. أعتقد حسب خبرتي المتواضعة بالسياسة أن رئيس كوريا الشمالية الصبي الأحمق سوف يتم أغتيالة بالنهاية على يد المخابرات الأمريكية لأنه تجراء كثيراً

  2. على فكرة كلشي حكتو مزبوط !!!!!!!!!!!!!!!!!
    اشو يعني هاد الفيديو على فكرة من وقت شفتو لهلق انا مرعوب لانو كلام كتير خطر
    حسبنا الله ونعم الوكيل احسن شي

  3. في النهاية بيطلعوا حلفاء لامريكا متل النظام السوري ومتل ايران وغيرا وغيرا

  4. نظام كيم جونغ الاستبداي ا لمجرم .. هو من استنسخ عنه حافظ الاسد نظامه والذي كان فوتو كوبي مصغرة عن نظام كيم جونغ العائلي المتسلط الارهابي المستبد.. وعندما عاد حافظ الاسد من زيارته لكيم جونغ الاب.. حاملا معه تطبيق تدجين ابناء الشعب واستعباده وكانت طلائع البعث وشبيبة الثورة .. وقضية توريث الحكم وصولا للركوع على صورة الشبيح الاول ، النظام؟ في كوريا الشمالية وصل الى مستويات متقدمة من ارهاب شعبه واستعباده.. فالرئيس هناك، هو الرب المحيي والمميت ، .

  5. الى من يشبه نظام حافر بنظام كوريا الشمالية يوجد فرق وهو انه نظام الأقلية في سوريا عند حشد أي جيش على الحدود يتنازل عن ارض سوريا فورا وعند اقتراب بوارج جيش آخر يتنازل فورا عن الكيماوي وعندما قررت روسيا الدخول الى سوريا لم يمانعوا ولو بالكلام تاريخهم من قبل ابن العلقمي لابن العلقمي للمالكي لبشار حافل بالعمالة بهدف قتل السكان الأصليين

    1. تماماً هذا هو الفرق بين النظامين .. نظام الاسد عميل خائن وجبان… والنظام الكوري قراره مستقل ويمتلك سيادة الدولة.