السعودية تعرض على تركيا مشروعاً عملاقاً بقيمة 240 مليار دولار

قالت صحيفة “صباح” المقربة للحكومة التركية أن السعودية على اتصال بتركيا بشأن مليوني وحدة سكنية تخطط لإنشائها.

وبحسب الصحيفة فإن المسؤولين السعوديين يريدون تكليف المقاولين الأتراك بالمشروع الذي ستبلغ قيمته 240 مليار دولار.

وتناولت الصحيفة الخبر على النحو التالي : “ذكر مدير شركة أملاك كونوت (Emlak Konut) العقارية أنهم التقوا مجددا مع مسؤولين وزاريين سعوديين في إطار زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسعودية في 29 من ديسمبر قائلاً: “أجرينا أول اتصال مع الجانب السعودي قبل نحو عام. وقبل نحو شهرين أتى مسؤولون سعوديون لزيارتنا مرة أخرى. حيث إنهم يدرسون إمكانية العمل مع الشركات العقارية في كل أنحاء العالم؛ لأنهم يخططون بناء 1.5-2 مليون وحدة سكنية خلال خمس سنوات. ونحن بدورنا شرحنا لهم نظامنا ونماذجنا”.

وكان مدير هيئة الإسكان الجماعي التركية محمد أرجون توران قد قال في تصريحاته لصحيفة صباح إن المسؤولين السعوديين طلبوا مساعدتهم مؤكدين حاجتهم إلى بناء مليوني وحدة سكنية في المملكة.

وأوضح توران أنهم سيجمعون الشركات العاملة في قطاع المقاولات في تركيا تحت مظلة واحدة قائلاً: “سنتولى العمل وسنتقاسم المشروع فيما بين شركات بلادنا، وسنبحث هذا مع مؤسسات القطاع أيضاً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. فلتخرج السعودية من عجز الميزانية أولاً ومن شبح الحرب مع ايران ثانياً ثم لتتشدق بما تشاء

    1. اذا كانت السعودية تتشدق فماذا تفعل انت و رئيسك الجحش في بلد اصبح على الحديدية

    2. وهل طلبت منك السعودية أن تكون مستشاراً مالياً لها … يا تافه
      نصف مسلمي العالم يعيشون من خيرات السعودية .. يا آكل …… المعممين الجهلة ..

    3. للاخ الكردي (ان كنت حقا كرديا): تقول ان نصف مسلمي العالم يعيشون من خيرات السعودية !؟
      من فضلك قدم لنا احصائيات علميه وموتقة من مصادر عالمية حتى نصدق خزعبلاتك الجنونية….المسلمين اكثر من 2 مليار، وان اخذنا فقط النصف يعني مليار، فكيف لهاته الدوله ان تمول هذا العدد وهي غير قادره على مساعده الشعب اليمني (تتقاسم معها الحدود) وهو اكثر الشعوب فقرا !؟

      كفاكم جنونا واستحمارا للعقول، لسنا في المدارس البعثية او بداخل معتقلات التدجين، فاحترموا عقول الناس قبل نشر تفاهاتكم، ولا يوجد كردي قح يفتخر بالعمالة للانظمه الاستبداديه التكفيريه.

    4. والله انتو التنين بتضحكو
      كيف عرفت اني بعترف بالاسد وانت التاني كيف عرفت اني معمم
      لك ابني انت وهو هالاسطوانة قديمة كل واحد خالفكن الرأي بتتهمو بهالعلاك الفاضي
      تضرب انت واردوغان وسلمان والاسد وخامنئي ما تزعل
      شعب تعود عالبوط العسكري واذا غيرو بيغيرو لكلاش ديري

    5. بالأول انت احكيلنا شو عمل بشار الأهبل و أبوه الفاطس خلال أربعين سنة حكم في سوريا, رجعوا سوريا بس ألف سنة لورا و الحجة هي المقاومة و شايفين المقاومة على أصولها الطيران الإسرائيلي داخل طالع و ما بقي طيران في العالم إلا و قصف بسوريا لك حتى عمان و الأردن قصفوا , فنظامك لا قاوم و لا رجع الجولان ولا عمر شي بسوريا و لا بنى اقتصاد ولا شي ولاشي نهاااائياً, أربعين سنة راحت من عمر سوريا هباءً و لسا جاي تحكي عالسعودية و تركيا لك يلعن يلي ربط ……

    6. الدمار و الذل اللي صار باخر ٥ سنين يفوق بمئات المرات الشي اللي عم تنتقده و لسه الخراب و القتل و التهجير عالماشي و انشاء الله جماعة الموت ولا المذلة يكونوا مبسوطين. طيب هلاء الوضع أحسن ؟ جبتولنا الحرية و الرخاء و الازدهار ؟ بتعجب من ناس بتفرح بدمار بلدها. حبيبي قبل ما الجحيش يهروا بلدن ويمزقها ما كان حدا يسترجي يهين اي سوري و تم إسقاط طائرات تركية لما اخترقت المجال السوري و خرسوا الاتراك. و أزا بتتباها بتفوق اسرائيل على وطنك فأنت …..؟

    7. بس لمن يفهم….السعوديه دخلت بعجز مشابه لبعض السنوات عندما وصل النفط ل 10 دولار…الا انها كما بقيه الدول الخليجيه قادره بسهوله على التعافي …والعوده الى الموازنه الرابحه بمجرد ارتفاع اسعار النفط.. وسعر النفط اليوم مصطنع … وهو موجه ومقصود لاذلال ايران وروسيا … في روسيا اعتماد الاقتصاد الروسي على النفط بنسبه عاليه جدا وفي ايران بنسبه اقل …. الا ان خسائر روسيا بمئات المليارات وكذلك خسائر ايران لاتقل عن مئه مليار
      وخليهن يطعمو شعوبهون لنشوف… دول الخليج ترفض باستمرار تخفيض حصصها من السوق النفطيه للضغط ومحاربه هاذذين الشيطانين روسيا وايران…وانشاء الله سوف تؤتي هذه السياسه اكلها….

  2. نعم في نقص كبيرفي العرض وزيادة في الطلب على القطاع السكني في السعودية والشركات المحلية قدرتها محدودة والشركات التركية لديها الخبرة والأمكانيات المطلوبة لتنفيذ تلك المشروعات الضخمة, ان شاء الله تتم الأتفاقية بينهم وتركيا اولى من الشركات الأمريكية والأوروبية لتنفيذ مشروعات بالدول العربية والأسلامية ولا ينقصها الخبرة المطلوبة.

  3. خطوة في غاية الحكمة. إن الشركات التركية هي أفضل الشركات القادرة على تنفيذ مشاريع سكنية بأعلى وأفضل وأذكى المواصفات.

  4. السنوات العشر الماضية التي ترافقت مع ارتفاع سعر برميل النفط لمستويات تاريخية مكن مملكة العروبة والإسلام من بناء رصيد يقدر لا يقل عن ثلاث تريليونات دولار فالمملكة تسطيع خفض أسعار البترول إلى أقل مما عليه اليوم و هو ثمن قليل اذا كان المقابل القضاء على دول التي تستغل ثرواتها الباطنية من أجل التسلح وأذية جيرانها مثل إيران وروسيا

  5. الله يفرج على جميع الدول العربية والإسلامية جمعاء وينزع الأحقاد من قلوب البعض ويعزز المحبة والإخاء بين الجميع فنحن يجب أن نعود كالبنيان الواحد ينفع بعضعه البعض كما أراد لنا أشرف الخلق أن نكون ولكي نقضي على شماتة الأعداء فينا.
    فمن لديه مافيه الخير فاليتكلم ومن عنده غير ذلك فاليصمت لأننا كلنا سنتحاسب يوما على أفعالنا وكلامنا

  6. اظن ان هاته الارقام الخياليه لا علاقه لها بالواقع، ولا اظن ان الدول التي تحمي النظام السعودي سترضى دون تقاسم الكعكة ان كان اصلا الخبر صحيح.
    أما النظام السعودي باغراقه للسوق البترولية فهو لا يضر ايران وروسيا حصريا، بل يضر الكثير من الدول العربيه والاسلاميه، وكذلك بعض الدول الافريقيه واللاتينيه المصدره للبترول والغاز والتي لها علاقات ممتازه مع الدول الاسلاميه، الحسابات الضيقة والأنانية للنظام السعودي قد تكون ناجعة على المدى القصير، لكن من يلعب بالنار فعليه ان لا يتعجب ان وصل النار لبيته.

    واصلا الدول الغربية قد بدأت بتصعيد التحول التكنولوجي نحو الطاقه البديلة بأنواعها، وتقليص اعتمادها على البترول والغاز الخليجي، كون الصداقات مع هاته الدول حمل ثقيل على الكثير من الدول الغربية سياسيا واخلاقيا وامنيا، وهدف الدول الغربيه ان تسترجع الالاف الملايير المكدسه في البنوك الغربيه من سندات سياسديه وقروض، كما فعلوا مع ليبيا عند انهيارها فإختفت مئات الملايير من البنوك الغربية !؟

  7. اخونا عشر سمان شو هي ٣ تريليون من وين جايب هالرقم ، لمعلومك اول احتياطي مالي عالمي النروج تليها الامارات تليها السعودية بأقل من ٧٠٠ مليار ، من وين ٣ تريليون !!!! ثاني شي روح شغل شركات مقاولاتك واولاد بلدك بدل ما تجيب اتراك وضراب سخن ، مجرد تخفيض الضرائب وتسريع رخص البناء انت فتحت السوق للكل ، رايحين تجيبوا الاتراك يخسسس ،وين لمقاول السعودي شو عمتبنو محطات نووية لبدكون اتراك!!!!

  8. بالاول خلي السعوديه تبني بيوت للمساكيين اللذين يعيشون في بيوت الصفيح في السعوديه وبعدين تبني شاليهات ل ال في تركيه

  9. محمد بن سلمان: نعتزم بيع شركة ارامكو المملوكة للدولة وسنطرح اسهمها في البورصة قريباً
    النظام السعودي والايراني الله يشعلها بنوره