” هآرتس ” : مصر مستاءة من إمكانية تخفيف الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة بوساطة تركية

قال مسؤولون اسرائيليون ان مصر اعربت عن تحفظها من التقارير التي تحدثت عن امكانية تخفيف الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة اثر تفاهمات بين اسرائيل وتركيا.

واشاروا الى ان مصر طلبت من إسرائيل مؤخرا ايضاحات حول سير المحادثات التي تجريها مع تركيا للتوصل إلى اتفاق مصالحة بينهما، واعربت عن مخاوفها من ان تؤدي المصالحة الاسرائيلية التركية الى زيادة الدور التركي في قطاع غزة.

وقال المسؤولون، الذين لم يتم تسميتهم ، لصحيفة “هآرتس ” الاسرائيلية الصادرة اليوم الجمعة إن مصر اعربت عن تحفظات ازاء منح تركيا دورا في قطاع غزة، وتساءلت عما إذا كانت اسرائيل قد التزمت بأي تخفيف للاغلاق المفروض على قطاع غزة.

واضاف هؤلاء المسؤولون ان مصر مستاءة مما ذكرته تقارير اعلامية اسرائيلية وتركية بان اسرائيل وافقت على اتخاذ خطوات هامة في تخفيف الحصار البحري المفروض على غزة.

وذكرت الصحيفة بحسب ما نقل موقع تلفزيون القدس ان مسؤولين في الخارجية المصرية التقوا سفير اسرائيل لدى مصر حاييم كورين وسألوه عما اذا كانت هذه التقارير صحيحة ، كما وان السفير المصري الجديد في تل ابيب سلم رسائل مماثلة للخارجية الاسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول اسرائيلي بارز رفض كشف هويته قوله ان الازمة بين تركيا ومصر تعتبر احد العوامل التي تعيق التوصل الى مصالحة بين اسرائيل وتركيا موضحا ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اعرب عن قلقه من ان أي تنازل يقدم لتركيا بشان غزة لتحسين العلاقات معها سوف يضر بالعلاقات الاستراتيجية الاسرائيلية مع مصر.

يذكر ان اسرائيل وتركيا تجريان محادثات لتحسين العلاقات بينهما بعد التوتر الذي شهدته تلك العلاقات عقب قيام قوات اسرائيلية بالاغارة على السفينة التركية مافي مرمرة التي كانت في طريقهاإلى غزة في عام 2010 مااسفر عن مقتل تسعة اتراك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هلأ هآرتس صارت صحيفة منزهة؟؟ و يللي بتكتبو كلام منزل؟؟؟؟ كل عمرها الصحف الإسرائيلية بتكتب أكاذيب و هي جزء من الحرب الإعلامية لإسرائيل……… هلأ بيجو منحبكجية الأخوان و ببلشو بالسب على مصر……