إيران تؤكد رغبتها بتهدئة التوترات مع السعودية

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس (الجمعة) ان بلاده لا تريد تأجيج التوترات مع السعودية وسائر دول الخليج.

وقال ظريف في الرسالة التي بعث بها إلى الأمين العام وطلب منه ايصالها إلى كل من مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة «ليس لدينا أي رغبة في حصول تصعيد في التوترات في محيطنا»، مضيفاً «علينا جميعاً أن نكون موحدين في وجه التهديدات التي يشكلها المتطرفون علينا».

وأعلنت السعودية قطع علاقاتها الديبلوماسية مع إيران إثر الاعتداء من جانب متظاهرين على سفارتها وقنصليتها في مشهد (شمال شرقي إيران)، فيما حذت كل من البحرين والسودان حذو السعودية في قطع العلاقات الديبلوماسية مع ايران، في حين خفضت الإمارات مستوى هذه العلاقات واستدعت الكويت سفيرها في طهران. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. إيران تعتمد التصعيد مع الذين يصدقون أنها قوية وهي أوهن من بيت العنكبوت اما إذا عرفت أن الطرف الآخر يعرف حقيقتها والبالون الفارغ الذي تنفخ نفسها فيه تعتمد لغة التهدئة الخادعة

  2. ايران كالغم يجب انت تبقى دايس علي برجلك لان اذا رفعت رجلك عنو ممكن ينفجر فيك

  3. التهدئه معنها عودة العلاقات الدبلوماسية ونحن لا نريد أن تعود العلاقات الدبلوماسية مع إيران
    يكفينا مشاكل من وراء هذه الدولة الطائفية الغبية

  4. استغرب من ايران هذهةالتصريحات ، يجب ان يكون الجواب حرب وعلى راس السطح لا نستطيع التعايش مع نظام وهابي متخلف في الجوار ، مع دعم الشيعة في شرق وجنوب السعودية بالمال ودورات حربية مكثفة ، عندما تدخل في صدام يجب ان تجعل خصمك يتمنى الهروب منك راقب صراع مملكة الحيوان ، يدخلون مشكل للممات .

  5. الى موطن لبناني :الى اي فئة من البشر تنتمي ان ايران تستعملكم كوقود لحروبها فهي عدوة الشيعة والاسلام ولاتكترث بأي شيعي عند مصالحهالاحظ مافعلت في العراق واليمن وسوريا ولبنان تصنع ميلشيات تابعة لتخريب البلدان لكي تسترحع حلمها الفارسي ز فقد باعت اذربيجان الشيعية مقابل مصالحها الى ارمينيا . كن شيعي عربي فوطنك هو لبنان ولبس ايران انت بالنسبة لهم حجر شطرنج فقط وعربي .