الخارجية التركية تنفي فرض تأشيرات على 89 دولة

نفت وزارة الخارجية التركية، ادعاءات حول فرض أنقرة تأشيرات (فيزا)، على 89 دولة اعتبارًا من مطلع حزيران/ يونيو المقبل.

وقال بيان صادر عن الخارجية، اليوم السبت، إن “اتباع تركيا سياسة فرض تأشيرة على الدول المعفاة منها، خطوة لابد منها عقب انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي في المستقبل”، مشيرًا إلى استمرار المفاوضات مع الاتحاد، لإعفاء المواطنين الأتراك من تأشيرة “شنغن” (تأشيرة الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي).

وكانت بعض المواقع الإخبارية (موقع خبر ترك التركي) ادعت، أن تركيا بصدد فرض تأشيرات على 89 دولة، بينهم الجمهوريات التركية (تركمانستان، قرغيزيستان، أذربيجان، أوزباكستان، كازاخستان، جمهورية شمال قبرص التركية)، وبلدان من الشرق الأوسط، ودول الاتحاد السوفيتي السابقة.

وكانت تركيا قد ألغت التأشيرة عن هذه الدول، لتعزيز العلاقات السياحية والتجارية، فيما بينها. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. وزارة الزراعة الأردنية : استئناف تصدير الخضار إلى سوريا عن طريق البحر
    أعلنت وزارة الزراعة الأردنية عن استئناف تصدير الخضار الأردنية وفي مقدمتها محصول البندورة بحرا إلى سوريا، حيث تم تصدير أكثر من 200 طن، مساء الخميس الماضي، عبر خليج العقبة من خلال عبارات النقل البحري إلى الموانىء اللبنانية والسورية.

    وبين مسؤول أردني أنه ومع بدء موسم إنتاج الخضار بالأغوار الوسطى والجنوبية سيشهد الأسبوع الحالي مزيدا من الشحنات إلى كل من سوريا ولبنان، داعيا مصدري الخضار والفواكه إلى ضرورة استغلال عبارات النقل القادمة من الموانئ السورية واللبنانية لنقل منتجاتها إلى الأردن، ليصار إلى تحميلها بالخضار الأردنية أثناء عودتها ما يقلل كلف النقل.

    وتشهد سوق البندورة في سوريا ارتفاعا كبيرا في الاسعار إضافة إلى عدم نضوج البندورة، الأمر الذي يفسح المجال للبندورة الأردنية التي اعتاد عليها السوريون خلال هذه الفترة من كل عام، ما قد يخفض من سعرها.

  2. تركيا بدأت تنضم لبلدان العالم الثاني و قريبا الأول و بدأت بالفعل بعمل حواجز مع دول العالم الثالث مقل حواجز دول العالم الأول عن طريق الفيزة بسبب أن أوروبا تريدها هكذا و لكن تركيا هي الخاسر أم الرابح سنرى بعد عدة عقود.