تركيا تعتزم إلغاء اتفاقية إعفاء التأشيرة مع 89 دولة

أفادت صحيفة “خبر ترك” بأن الحكومة التركية ستلغي اتفاقية اعفاء التأشيرة مع 89 دولة  في حزيران/ يونيو من العام الجاري، وذلك في إطار الاتفاقية التي توصلت إليها تركيا مع الاتحاد الأوروبي لحل أزمة اللاجئين.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيّاح التابعين للدول الـ 89 والتي ستلغي تركيا معها اتفاقية إعفاء التأشيرة، والراغبين بزيارة تركيا سيحتاجون بعد تطبيق القرار إلى أخذ التأشيرة للتمكن من دخول الأراضي التركية، ومن بين تلك الدول التي سيطبق عليها القرار إيران وروسيا.

ونوّهت الصحيفة إلى أنه بموجب الاتفاق الذي تم بين تركيا والاتحاد الأوروبي سيتم العمل على تسريع الإجراءات التي تمكن المواطن التركي من دخول دول الشنغن، مشيرة إلى أن أهم بند من بنود الاتفاق كي يفتح الاتحاد الأوروبي أبوابه أمام تركيا هو أن تعيد تركيا نظام فرض التأشيرة على الدول التي يلزمها الاتحاد الأوروبي بالتأشيرة.

ومن جانبه ذكر “تيمور بايندر” رئيس اتحاد المستثمرين أن هذا القرار من شأنه أن يقلل إلى حد كبير أعداد السيّاح الذين يقصدون تركيا، كما أنه سيؤثر بشكل أو بآخر على روح المنافسة في المجال السياحي.

وقال “بايندر” في الاجتماع الذي عقد في مدينة بورصة التركية: “إن وزارة السياحة ووزارة الخارجية إلى جانب الاتحاد الأوروبي يجب أن يتخذوا الخطوات اللازمة والمدروسة لتلافي وحد انخفاض عدد السيّاح الذي ستشهده تركيا جرّاء تطبيق قرار إلغاء اتفاقية إعفاء التأشيرة مع 89 دولة، وأنه من الممكن التوصل إلى نتيجة في هذا الصدد”. (Turk Press)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. على المهاجرين ان يكلبوا تاشيرة من الانصار
    وينو وزيرة خارجيتو سيادتو

  2. ممكن اذا صارت تركية شنجن يصير السفر من تركية لأوروبة داخلي أسهل على طالبي الهجرة من السفر لليونان.