ميركل : تسريع ترحيل اللاجئين المشاركين في جرائم يصب في مصلحة اللاجئين الذين لم يتواجدوا خلال أحداث كولونيا

أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن تأييدها لإصدار لوائح قانونية عاجلة تتيح دراسة سرعة ترحيل المتقدمين بطلبات لجوء تم رفضها من قبل السلطات الألمانية، معتبرة أن ذلك سيعود بالفائدة على بلادها إلى جانب اللاجئين الذين لم يتواجدوا خلال أحداث كولونيا.

وقالت ميركل مساء اليوم الجمعة في بداية اجتماع هيئة إدارة حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه بمدينة ماينز إن قطاعاً كبيراً من طلبات اللجوء لن تتم الموافقة عليه.

وواصلت ميركل القول: “ولكن مع ذلك فلم ننجح في الماضي في إعادة أصحاب الطلبات المرفوضة إلى مواطنهم مرة أخرى”. وذكرت ميركل أن المواطنين الألمان “يتوقعون منا أن يتحقق في الواقع والممارسة ما نسميه دولة القانون التي تمثل إرادتنا السياسية”.

وأكدت ميركل في تعليقها على الاعتداءات التي قام بها بعض الغوغاء على نساء بمدينة كولونيا ليلة رأس السنة: “أهم شيء هو أن نتحدث عن الحقائق التي حدثت بصورة صريحة وبلا تجميل مطلقاً. فقد وقعت أشياء مذهلة في ذلك المكان، وعلينا أن نتصرف تجاهها.” أضافت ميركل أنه يتعين دراسة ما إذا كانت القوانين الحالية كافية أم أنها تحتاج إلى تعديلات، مؤكدة بالقول: “أعتقد أن هناك مؤشرات لضرورة إدخال تعديلات قانونية”.

وواصلت ميركل القول أن من الواجب إيجاد الظروف الملائمة “لتطبيق ما نصوغه في لغة القانون تطبيقا فعلياً، وهنا تواجه ألمانيا واجبات كبيرة”.

وتراجع الحزب الاشتراكي الديموقراطي عن تحفظه إزاء تشديد إجراءات الترحيل، وقال رئيسه زيغمار غابرييل لصحيفة “بيلد” “علينا أن ندرس كل الامكانات المتاحة بموجب القانون الدولي حتى نتمكن من ترحيل طالبي اللجوء المجرمين إلى بلادهم”.

ويفرض القانون الألماني حالياً أن يكون طالب اللجوء محكوماً بعقوبة سجن لمدة ثلاث سنوات على الأقل للسماح بترحيله خلال فترة دراسة ملفه يضاف إلى ذلك شرط أن لا تكون حياته أو صحته مهددتين في بلده الأصلي.

وقال المتحدث باسم المستشارية جورج ستريتر إنه “من المهم أن يتم الكشف عن الحقيقة كاملة وعدم التستر على أي شيء”، ولكنه دعا الجمعة كما فعل مسؤولون أخرون قبله منذ الكشف عن الاعتداءات الثلاثاء إلى عدم الخلط بين الأمور.

وقال ستريتر “الامر لا يتعلق بالدرجة الاولى (بمشكلة) لاجئين وانما (بمشكلة) الاجرام”، مذكراً بأن اللاجئين الوافدين عانوا الكثير وجاؤوا طلباً للحماية.

وقال زعيم كتلة المسيحيين الديموقراطيين فولكر كودر لصحيفة “در شبيغل” الجمعة “نحتاج للمزيد من الشرطيين وإلى تحسين أدوات القضاء وتشديد القوانين حتى نتمكن من ترحيل الأجانب المجرمين”.

وقال كودر “المواطنون يريدون أن يغادر كل من لا يحق لهم البقاء”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. برأيي كل من يشرب كحول أو يتعاطى مخدرات أو يقوم بتحرشات أو يسرق طبعا مو بالشبهة بس بالبينة يجب ترحيله فورا
    لاجيء جاي ياخد مزاجه أو يقلل أدبه أو يتجاوز لا رحمة له !!!
    جايين تلجئو لبلد وكتر خير ألمانيا قايمة بواجبها على أفضل وجه
    لازم الناس علبى الأقل تحترم حالها !!!!

  2. كشف موقع الماني ان معارضين لميركل كانو ينون الاطاحة بها عبر تسليم اسلحة لبعض الجماعات اليمينية المتطرفة المعارضة للاجانب بليلة راس السنة بمدينة كولن الا ان الشرطة افشلت المخططين للايقاع بميركل وما اقالة قائد شرطة كولن الا دليلا على فعلتهم واالقضية كلها ملفقة هدفها سياسي داخل الاحزاب الالمانية وكل يريد الاطاحة بخصومه فالمخطط كان ابعد فالمتوقع كان ان تحصل تفجيرات بليلة راس السنة ومن ثم يتم الصاقها باللاجئيين والاجانب بالمانيا الان المخطط افشل في اللحضات التخيرة فالقضية ابعد من التحرش والاغتصاب

  3. الحاجه ميركل هلق عم تلعن الساعة الي سمحت فيها لكل سوري ابن ….. يدخل على ألمانيا .

  4. الحل الوحيد ترحيل كل شي اسمه لاجئ سوري من المانيا حتى المغترب السوري القديم وأي سوري حاصل على الجنسيه الالمانيه كمان سحب الجنسيه منه وترحيله لانه اكيد مارح يكون الولاء من جهته لألماني فالمعروف عن السوريين انهم يبصقوا بالصحن الي بياكلو فيه من سنوات المانيا بتستقبل لاجئين من جميع الجنسيات ما صدر منهم شي مثل هاي الأحداث ياعيب الشوم بس فضايح للعضم للسوريين .

    1. مزبوط. ترحيل كل السوريين الهربانين من معلمك واستبدالهن حصرا بالشبيحة اجحاش امثالك!!! بدي اعرف بس الجحشنة بالشبيح استيراد ولا اصلية بالولادة!!! كل هالقد اللاجئين حارقيلنلك قلبك؟ حرام زعلتني عليك!!