5 أسلحة قوية تملكها السعودية يجب أن تخشاها إيران ( صور )

استعرض تقرير نشرته مجلة “ذا ناشونال إنترست” الأمريكية قائمةً ضمت 5 أسلحة قوية تمتلكها المملكة العربية السعودية، أكدت أن على إيران أن تخشاها وتحسب لها حسابها.

يأتي ذلك في ضوء الأزمة التي تعيشها العلاقات السعودية – الإيرانية، عقب قرار المملكة قطع العلاقات بين البلدين، في أعقاب الاعتداء على سفارتها وقنصليتها بإيران.

ولفت التقرير بحسب “روسيا اليوم” إلى أن هذه الأسلحة الخمسة أنفقت المملكة في سبيلها المليارات وتعد من الأكثر تقدما في العالم، وهي:

1.طائرة بوينغ F-15 إيغل: ومنها 86 من طراز F-15C/D المخصصة للمهام القتالية جو- جو وكذلك 70 مقاتلة من طراز F-15S متعددة المهام والمعروفة بـ “النسر الضارب” التي بإمكانها أن تستهدف عمق إيران.

1.طائرة بوينغ F-15 إيغل: ومنها 86 من طراز F-15C/D المخصصة للمهام القتالية جو- جو وكذلك 70 مقاتلة من طراز F-15S متعددة المهام والمعروفة بـ "النسر الضارب" التي بإمكانها أن تستهدف عمق إيران.

2. المقاتلة الأوروبية “تايفون”: اشترت المملكة 72 طائرة مقاتلة من طراز “تايفون” الأوروبية، وتتميز بامتلاكها كفاءة عالية في القتال جو- جو والقتال جو- أرض كذلك.

3. مروحية بوينغ إيه إتش 64 أباتشي: تمتلك القوات السعودية البرية 82 مروحية أباتشي صممت أساسا للجيش الأمريكي في سبعينيات القرن الماضي من أجل التصدي لأي هجوم سوفيتي في وسط أوروبا، والتي استخدمها الجيش الأمريكي خلال غزو العراق عام 2003.

4. دبابات إم1 إيه2 أبرامز: لدى القوات البرية السعودية 442 دبابة أبرامز الأمريكية، علما أنها غير مجهزة باليورانيوم المنضب كحال الدبابات في الجيش الأمريكي. وعموما، فإن أبرامز هي أقوى من أي دبابة تمتلكها إيران.

5. فرقاطة فئة “الرياض”: أما السلاح البحري السعودي فلديه فرقاطات فئة “الرياض” وهي المطورة من فرقاطة “لا فاييت” الفرنسية وهي أكبر بنحو خمسة وعشرين في المئة من نظيرتها الفرنسية. وصممت هذه الفرقاطة للدخول في حرب ضد أهداف جوية، وهي تحمل أنظمة إطلاق صواريخ رأسية وبإمكانها مهاجمة الطائرات ضمن مدى 20 ميلا وعلى ارتفاع يصل إلى 50 ألف قدم، كما تمتلك صواريخ مضادة للسفن وأسلحة مضادة للغواصات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫28 تعليقات

  1. الله يبعد الحرب ويصفي النفوس ويحرر سوريا من كل طائفي مجرم

  2. هههههه شو لفايدة اذا يلي بيستخدم هلاسلحه بدو متخلفين واخر حرب خاضوها يوم غزوه الخندق

  3. السعودية لو أرادت قادرة خلال يوم واحد فقط أن تكرر سيناريو اليمن في إيران وتدمير المرافق الرسمية ووزارات الدولة فوق رؤس هؤلاء الروافض الفرس المجانين الحاقدين

  4. اضحكتموني. و لم اضحك منذ زمن.
    الحرب ليست بقوه السلاح فقط و لو كانت كذلك فإبران اقوى من السعوديه بخمس مرات عده و عتادا.
    و الدليل ان الشعب السوري و العراقي صمدا امام من هم اكثر قوه من النظام و حلفاءه الروس و المجوس و انتهاء بامريكا و اذنابها.
    السعوديه مع احترامي الشديد لديها مشكله كبيره في الجندي السعودي فهو مدلل لحد كبير بينما الجندي الايراني جندي عقائدي. عدا عن ان ايران تمتلك صواريخ قادره للوصول لجده و الرياض. بينا آل سعود ينتظرون رحمه امريكا التي حرمتهم بقصد من الاسلحه الهجوميه الفعاله.

    1. تعال يا حمار شوف الدلال بالكليات والمعاهد المعاهد العسكرية بالسعودية – للأسف في طلاب بالكليات والمعاهد العسكرية يموتون خلال فترة التدريب أكثرها بسبب بسكتة قلبية بسبب الأجهاد والتدريب المتواصل من بعد الفجر حتى الساعة ١١ مسائاً
      ويلّي ما يقدر يستحمل ويحب ينسحب من العسكرية راح يلحقه العار طول العمر وينظر له بأنه ناقص الرجولة لأنه لم يتحمل العسكرية
      مو مثل جيش أبو شحاطة السوري والحرس الثوري الأيراني صار لهم سنين مو قادرين يدخلون على حي جوبر بدمشق !!! هههههههههه

    2. يا غبي جيش ايران وقوتها و عقدتها و جيش أبو شحاطة و معن الطيران الروسي ما حسنوا يفوتوا على جوبر بقى عن أي قوة عم تحكي تحدي خلي الروس و بشار يوقفوا طيران و رح فرجيك العقيدة يلي عندك و عند الايرانيين و دنابن كيف رح تصير تحت الصرامي

  5. لا إيران تريد الحرب و لا السعودية تسعى لها
    لقد أعطى المجمع العسكري الصناعي بقيادة الولايات المتحدة الأوامر للإعلام بقرع طبول الحرب و التحريض عليها، يبدو أن المجمع المذكور لا يريد أن يبق حجرا على حجر في كل منطقة الشرق الأوسط سوى في اسرائيل. و إلا لكان استطاع وقف الحرب في سورية خلال خمسة دقائق فقط لا غير، لكنه عوضا عن ذلك غذى هذه الحرب اللعينة و ضمن لها الاستمرار من أجل استنزاف الجميع و على رأس هؤلاء الجميع تركيا و السعودية و إيران، فبالنسبة له (أي المجمع العسكري الصناعي) الطرفان المتقاتلان أحدهما كلب و الآخر خنزير و لسان حاله يقول :” فليغرس ناب الكلب بلحم الخنزير و سلامتكم

  6. مستحيل يدخلو بحرب طالما السعوديه لديها كلاب عربيه واسلاميه خارج حدودها فهي لا تتدخل شخصيا واما ترسل كلابها المتلهفين كما تفعل الان .وايران اذكى واخبث من ان تزج نفسها في حرب مع احد

    1. الذي نعرفه أن ايران لديها كلاب في الدول العربية … هم يعترفون بذلك بأنفسهم وكلابهم الخنازير يقرون بذلك وانهم يتبعون اوامر الولي السفيه ..

  7. هل قيادة السعودية والقيادة الايرانية يملكان قرار الحرب او السلم؟
    اتمنى أن تستيقظ الشعوب الاسلامية و غير الاسلامية لان معظم حكومات الكرة الارضية
    لا تملك القرار
    اتمنى أن تصحوا شعوب العالم قبل ما يفوت الأوان لان احفادنا سيواجهون مصير مظلم ما لم
    نقدم لهم ولو سعة الفكر وتجاوز الحدود والجنسية والاشتراك بالمصلحة الانسانية
    لان اعداء الانسانية يتحكمون بمعظم شعوب العالم
    استيقظوا يا اخوتي بالانسانية

  8. أقوى سلاح لدى السعودية بعد رعاية الله لهم هو رغبة أهل إيران بالتحرر من نظام الملالي الإجرامي النجس. لا أقصد فقط العرب والبلوش والكرد والأذر بل حتى الفرس الشيعة. ولا تنسون أن ابن روحاني انتحر من العار أن أباه من أهل نظام الحكم النجس في إيران

  9. إلى كل الناس الحمقى.من يصدق أن السعودية آل سلول أي بلاد الحجاز يفعلون الأفاعيل حماية للبشر و الإسلام فسأقول كلاما لا يحب سماعه بالتأكيد.كل همهم هو حماية عروشهم و استغلال النزاعات الطائفية بالمنطقة لتمكين الحكم و لا يهمهم سوريون و لا فلسطينيون و لا عراقيون سواء ماتوا أو جاعوا.فبل الثورة فعل الشيعة الأفاعيل بالسنه بعد تفجير مراقد شيعية بسامراء لم تحرك السعودية ساكنا و كنت في دمشق و قلت في نفسي لا بد أن يعاقبنا الله نحن السوريين لعدم حتى التفكير في مساعدة المظلومين في العراق.لو تدعم قطر او تركيا او السعودية المجاهدين بالشام فقط ما يساوي نصف دعم إيران للمجرم بشار لكان الوضع بأحسن حال.و لكننا ما غيرنا ما بأنفسنا فلن يغير الله حالنا.حسبي الله و نعم الوكيل.

  10. عندي سؤال غبي كتير لو اشتعلت حرب وبنص الحرب تصالح الايراني مع الامريكي من وين بجيب السعودي الذخيرة ؟؟؟

  11. و الله هاي حلوه!

    ال سعود سيضربون ايران على ظهر الناقه.
    متخلفين و همج، شو عرفهن بلطيران و فرقاطه الخ.

    1. السعوديين ينتظرونك مشان تجي وتعلمهم العسكرية يا حمار
      قال غريندايزر قال ? هههههههههه

  12. جيش مستطنع هزيل وغير كفى ولايتمتع بالكفاءة والشجاعة والعلم
    غير قادرين على ثلة من الحوثيين فماباللك بمقارعة دول مثل ايران
    سوف يباد جبشها وينهار بساعات
    يالسخرية القدر

    1. سخرية القدر يا منير أن يكتب واحد مثلك ما في قلبه بعيداً عن الحقائق والمعلومة الصحيحة ..
      هات خبرنا يا حلبي بيك .. متى انتصرت ايران بحرب خاضتها قديماً أو حديثاً …
      – في زمن الفرس المجوس هزمهم الروم عدة مرات ..
      – ثم جاء ثلة من الرجال المسلمين وساروا آلاف الكيلومترات من الصحارى والجبال وقطعوا الانهار ورغم كل ذلك العناء وصلوا إلى المدائن وأطفؤوا نار المجوس ودعسوا على رأس كسرى المتباهي ..
      – في زمن الشاه .. هزم الجيش الفارسي الذي كان يصنف كسادس أقوى جيش في العالم أمام الشعب الايراني وفيما بعد خان الخميني والملالي المجوس الشعب الايراني وصار الشعب يحن إلى زمن الشاه.
      – في حرب الخليج كاد الجيش العراقي أن يحرر عربستان ويدخل الاراضي الايرانية لو لا سارعت اسرائيل وامريكا صديقا كهنة طهران الملالي المجوس وتم ارسال الأسلحة المتطورة والمعلومات الاستخباراتية إلى ايران فيما يعرف بفضيحة (ايران غيت)
      لذلك عندما تريد أنت وغيرك الحديث عن الدول وقوتها يجب عليك أن تثبت ذلك بدلائل ووقائع …
      جميع الوقائع التي جرت تدل أن ايران بالون كبير منفوخ على الفاضي .. لم نسمع بأنها انتصرت في حرب في يوم من الايام .. بل كل حروبها هزائم متتالية .. والهزيمة القادمة قريبة بإذن الله تعالى ..

    2. أنت احكي وجعجع على الفاضي .. والحوثي التعن أبو ابوه …
      لسه كل واحد بيقلك الحوثي .. يا بطيخ الحوثي في طريقه للانقراض ..
      الواضح أن التحالف لا يريد هزيمة الحوثيين عسكرياً فقط .. بل الدلائل تشير إلى أن الغرض هو ابادتهم وقطع ذكرهم في اليمن .. ولو لا ذلك لانتهت المعارك في اليمن منذ زمن …
      حرب اليمن استنزاف (بشري) للحوثيين أكثر ما هو استنزاف عسكري … وعلى ما يبدو أن المطلوب هو إيقاع خسائر بشرية بالحوثيين أكثر مما هو مطلوب ايقافهم عسكرياً ..

  13. لا جيش يعلو على جيش سارية السواس، الضباط العلوية كل معاركهم بنوادي الظباط، تصوروا عامليلهون نوادي مشان يريحوا من الانتصارات على العدو الصهوني الغاشم!!! فعلاً مظلومة الشحاطة.