الجامعة العربية تندد بالهجمات على البعثات السعودية في إيران .. عادل الجبير : إذا استمرت إيران في دعم الإرهاب فستواجه معارضة من الدول العربية

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يوم الأحد في اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية إنه إذا استمرت إيران في دعم “الإرهاب والطائفية والعنف” فسوف تواجه معارضة من الدول العربية.

وعقد الاجتماع لمناقشة التوترات التي بدأت بين السعودية وإيران عندما أعدمت المملكة رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر في الثاني من يناير كانون الثاني مما أثار غضب الشيعة في الشرق الأوسط.

وقال الجبير إن الهجوم على السفارة السعودية في إيران هو أحدث واقعة عدوان من إيران في ثلاثة عقود وأضاف أن على طهران مكافحة الإرهاب بدلا من دعمه

وندد وزراء الخارجية العرب خلال الاجتماع بالهجمات التي تعرضت لها السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مدينة مشهد الإيرانية واتهموا حكومة طهران بالتقاعس عن حمايتهما.

وفي بيان ختامي وزع بعد الاجتماع نددت الجامعة العربية أيضا باكتشاف البحرين لخلية “إرهابية” قالت إنها مدعومة من الحرس الثوري الإيراني.

وأيد كل أعضاء الجامعة العربية البيان باستثناء لبنان حيث أن جماعة حزب الله المدعومة من إيران تمثل قوة سياسية ذات نفوذ، وفق وكالة رويترز.

ولم يقرر البيان أي إجراءات مشتركة محددة ضد إيران لكنه شكل لجنة أصغر لمواصلة بحث الأزمة والتشاور بشأن الإجراءات المستقبلية المحتملة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ياجماعة الخير …شو تنديد شو شجب شو هالحكي الفاضي هاد ؟ هدول الإيرانيين مابيفهموا إلا بالصرماية وإذا ماكنتم مصدقين شوفوا جماعة حزب اللات كنموذج وشوفوا مقدار شماتتهم وفرحهم بتجويع الناس في مضايا حتى الموت ولسه عم بيهددوا كمان بالدعس على رؤوس الجميع يعني هيك حمير موتورين كالموتورين في قم أيضا مابينفع معهم غير الدعس وكل مادعستهم أكتر كل ما احترموك أكتر .

  2. حسنا فالتجر السعودية العرب الى صراع فالرهان على الزمن لاستمرار انقياد العرب خلف السعودية ، فهذه الدولة لديها نرجسية تبلغ حد التوحد لاعطيكم مثلا في حرب النفط لتكسير صناعة النفط الصخري ، لم تراعي السعودية الجزائر او عمان ولم تأخذ رأيهم حتى باستراتجيتها المتضمنة اغراق السوق بالنفط للحفاظ على الحصص ، قس على ذلك زج الامارات في حروب عبثية مع الوقت سوف يقول الاماراتي ماذا نفعل هنا وقس على ذلك باقي العرب ، فالعرب شعوب غير فهلوية ولا تدرس خطواتها مسبقاً بل تتعلم من تجاربها اذا تعلمت اصلا وبالتالي فالتجربوا السعودية