الحكومة الكندية تساهم بدولار مقابل كل دولار يتم التبرع به لصالح السوريين

أعلنت الحكومة الكندية، اليوم السبت، أنها ستساهم بمبلغ دولار واحد، مقابل كل دولار يتم التبرع به لصالح صندوق مساعدة اللاجئين السوريين في كل من الأردن، ولبنان، وتركيا.

وقالت وزيرة التنمية الدولية الكندية، ماري كلاود بيبيو، إن “الحكومة تهدف جمع مبلغ 100 مليون دولار، من أجل دعم اللاجئين السوريين عبر الصندوق”، مشيرة أن “الحكومة ستساهم بدولار مقابل كل دولار يتم التبرع به لصالح الصندوق”.

وأوضحت الوزيرة الكندية، أن “المبلغ سيتم استخدامه في تلبية الاحتياجات الأساسية من سكن وتعليم وغذاء وصحة للاجئين السوريين”.

وأشارت الوزيرة، أن كندا “قدمت مساعدات للاجئين السوريين، بنحو 969 مليون دولار، منذ بدء الأزمة في هذه البلاد، وستواصل في تقديم المساعدات إليهم، واستقبال اللاجئين منهم”.

وسيستمر جمع الأموال لصالح صندوق مساعدة السوريين، حتى 29 فبراير/ شباط المقبل، ومن المنتظر أن يتم تقديمها عن طريق مؤسسات إنسانية كندية. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كندا عم تلعب لعبة المانيا … الازمة الاقتصادية بكندا بتزايد شركات متل ترانس التا وانماكس وغيرها والتي تعتبر شركات كبرى سرحت الكثير من موظفيها بسبب الازمة الخانقة … فكيف لكندا أن تؤمن فرص عمل لللاجئين وحياة كريمة بالوقت الي فيه مواطنين البلد يسرحون من عملهم …؟؟؟