دي ميستورا : الأزمة بين إيران و السعودية لن تؤثر في المفاوضات حول سوريا

قال موفد الامم المتحدة الى سوريا ستافان دي ميستورا الاحد في اطار زيارته الى طهران ان الازمة الدبلوماسية بين السعودية وايران لن تؤثر في المفاوضات حول النزاع السوري.

وقال دي ميستورا امام الصحافيين في العاصمة الايرانية “ان وزير الخارجية السعودي اكد لي انه لن يكون هناك اي تأثير من جهتهم”، مضيفا “وفي ايران وعدوني بالشيء نفسه”.

واشار الى ان قطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وايران كان مصدر القلق الرئيسي له قبل زيارته، وفقاً ما أوردت وكالة فرانس برس.

الا انه اكد عقب لقائه وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان المحادثات حول سوريا والمقرر ان تجري في جنيف في 25 كانون الثاني/يناير لا يزال من الممكن ان “تبدأ في جو مناسب”.

واضاف “استطيع ان اقول لكم على لسان الوزير ظريف انه لا توجد نية لأن توثر التوترات الحالية على المشاركة الحالية في مساعي فيينا، التي تعتبر ايران جزءا منها”، في اشارة الى المحادثات الدولية التي اطلقت في العاصمة النمساوية العام الماضي.

واكد ان الخلاف “لن يؤثر على التزامهم ومشاركتهم في دعم مساعي الامم المتحدة لتحقيق بداية بناءة لمحادثات سوريا في 25 كانون الثاني/يناير”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. فيني افهم ان للسعوديه دور بالازمه السوريه بصفتها شقيقه ولكن لا أستطيع ان افهم شو دخل صرمايتي ايران بسوريا

  2. طبعا ماراح تأثر لان الحل لا بايد ايران ولا بايد السعوديه الحل بيد طرف تالت هو من يدير الصراع ( الولايات المتحده) ومن ورائها ربيبتها اسرائيل

  3. نحنا مع ايران ل نخلص من كل العربان ايران و روسيا و بس