بشار الأسد يستجدي الشبان الباقين في مناطق سيطرته للانضمام إلى ” الألوية الطوعية ” مقابل إغراءات مادية

نشرت وسائل إعلام النظام بياناً صادراً عن ما يسمى بـ “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة”، يدعو المواطنين في مناطق سيطرته إلى الانتساب لـ “الألوية التطوعية”.

وخص النظام بدعوته القاطنين في مناطق سيطرته بالمنطقة الجنوبية والوسطى والساحلية، متجنباً ذكر المنطقة الشرقية والشمالية، التي لم يعد يملك فيهما سوى بضعة جيوب.

وفتح النظام الباب أمام الموظفين الحكوميين للانضمام إلى هذه الألوية عبر إغرائهم بالحصول على راتبهم + 50%، أما غير الموظفين فسيحصلون على راتب مقداره 30 ألف ليرة، بالإضافة إلى 10 آلاف ليرة علاوة ” مهمة قتالية “.

ويساوي هذا المبلغ على سعر صرف الليرة السورية الحالي، حوالي 100 دولار فقط.

3266

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. للتذكير فقط وجدت الارض لخدمة الانسان وليس وجد الانسان لخدمة الارض ، فقصة الاوطان هي كذبة كبيرة ، فلم يكن هناك شيء اسمه سوريا قبل القرن العشرين ولم يكن هنلك سوريا كأرض قبل عدة ملايين من السنين نتيجة اندثار وانبعاث الصفائح التكتونية ، افضل كذبة اذا اردت في عصرنا هي كذبة الانجليز حيث يعلمون الجيش قاتل حيث توجد مصالح الملكة وبالتالي يستشرس للدفاع عن مصالح الملكة اينما كانت وفي اي بقعة من العالم وليس الارض بحد ذاتها ، بالنسبة لي شخصيا لا آمن بوطن ولا بشيء اؤمن ان الوجود هي تجليات اسماء الله الحسنى الامتناهية على مسرح الوجود فلا ماضي ولا مستقبل ولا سائل ولا مسؤول ، اما السر من كل هذا فلا يعرف فسبحان من لا يدرك ذاته الا بذاته ، طبعا الانسان لا يدرك حقيقته بسبب طبيعة الدم والطين التي هي عين الحجاب

    1. ومادام لاتؤمن ليه مسميلي حالك مواطن لبناني ؟ بتعرف انه مافي شي اسمه لبنان ؟ هي بالأساس جزء من سورية وبالتالي سوريا جزء من الشام وعن قريب رح يرجع كلشي لاصله بقى حاول تزبطلك شي كوكب بالمجموعة الشمسية انت وربعك لانه الوقت ديق والعرض محدود ..

    2. ذكرتني بالفيلسوف سهيل الحسن ونظرية العالم وعدو العالم الشهيرة ..

  2. 100 دولار أغراء مادي ? في مقابل الموت دفاعاً عن الأهبل بشار الأسد
    ما أرخص دمائكم يا جنود الأسد

  3. الاعلان بيحكي انك تعطي قلبك للبلد مو لبشار.
    يعني الكل بيعرف انو طلعت المظاهرات وبداية الثورة كانت سلمية وبشار وكلابه حولوها للتسليح وطائفية . وصار يقول حرب كونية ومدري شو طلع بمخو كمان. وواحد وصل البلد لهلمواصيل ماخرج يكون رئيس بلدي مو رئيس جمهورية.
    فأكيد مارح نعطي قلبنا لهلخاين

  4. ألوية تطوعية ؟؟ قولوا ( شبيحة ) أسهل على فهم الحمير الراغبين بالتطوع .

  5. انتهى العام الماضي بشائعات قوية طالت اللحوم الإيرانية المستوردة إلى سوريا، وتحديدا في المناطق الموالية، في مدينة حلب الشمالية السورية. وعادت الشائعات ذاتها، في الساعات الأخيرة، لتتحدث عن ما يتعرض له بعض السوريين من تلك اللحوم، بأنها تسببت بوفيات مختلفة.

    فقد أجرت شبكة شام FM الموالية حوارا مع الدكتور هاني اللحام وبصفته الرسمية حول الأخبار المتداولة عن حقيقة الإصابات بمرض انفلونزا الخنازير، وللكشف عن حالات الوفيات التي بدأت بالازدياد، أخيراً، في حلب السورية، وراح أغلبها ضحية للإصابة بهذا المرض الذي بدأ ينتشر بقوة، في بعض أحياء مدينة حلب.

    موقف النظام السوري كان متناقضاً ومتكتماً حول مسألة الإصابة بمرض انفلونزا الخنازير. خصوصا أنه أنكر، بداية، وجود تلك الظاهرة في صفوف جنوده، أو في المناطق التي تسيطر عليها قواته. إلا أن الدكتور اللحام، وبعدما تزايدت شكوى السوريين من عدم اعتراف النظام بالمرض، أقر بأن مدينة حلب شهدت حالات وفيات مسجلة، بعدما تجنبت وسائل إعلام النظام الحديث عن الإصابات، خصوصا أن أغلبها منتشر في أمكنة يسيطر عليها جيش الأسد، كما في مدينة حلب، ومدن أخرى بطبيعة الحال.