رئيس هيئة الأركان الباكستانية يستقبل وزير الدفاع السعودي

استقبل رئيس هيئة الأركان الباكستانية “رحيل شريف”، ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع “محمد بن سلمان”، في العاصمة الباكستانية “إسلام أباد”، وبحثا خلال لقاء عقداه، مواضيع تتعلق بـ “الأمن في المنطقة وتعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين”.

وأفاد بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش الباكستاني، أنَّ شريف، أكّد خلال اللقاء، على أن بلاده تولي أهمية كبيرة لـ “أمن المملكة العربية السعودية ودول الخليج”، فيما أشاد وزير الدفاع السعودي بـ “الجهود التي يبذلها الجيش الباكستاني في مكافحة الإرهاب، وأهمية باكستان كدولة حليفة للسعودية”.

وأشارت المعلومات التي حصلت عليها الأناضول، من مصادر بوزارة الدفاع الباكستانية، أنّ الجانبين بحثا “الدور الذي ستلعبه إسلام أباد في إطار التحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب، الذي أعلنته السعودية (الشهر الماضي)، بحيث سيكون دورها حفظ سيادة المملكة في مواجهة الإرهاب، في حال انتشار جنودها على الأراضي السعودية”.

ومن المنتظر أن يلتقي وزير الدفاع السعودي، برئيس الوزراء الباكستاني “نواز شريف”، ومن المتوقع أن يبحث الجانبان ملفات تتعلق بـ “توتر العلاقات بين المملكة وإيران، والتحالف الإسلامي”.

وكان “سرتاج عزيز”، مستشار العلاقات الخارجية لرئيس الوزراء الباكستاني، ذكر في تصريحات سابقة، استعداد بلاده لـ “لعب دور الوسيط في حل الأزمة وتقريب وجهات النظر بين إيران والسعودية”.

تجدر الإشارة أن العلاقات الإيرانية السعودية، تشهد حاليًا، توترًا وصل لدرجة قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما، على خلفية اعتداء إيرانيين، على الممثليات الدبلوماسية للرياض، في طهران ومشهد، احتجاحًا على إعدام السلطات السعودية لرجل الدين “نمر باقر النمر” (شيعي سعودي)، ضمن 47 مدانًا بالإرهاب.

وبحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي، قررت 34 دولة إسلامية (السعودية، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، باكستان، بحرين، بنغلاديش، بنين، تركيا، تشاد، توغو، تونس، جيبوتي، سنغال، سودان، سيراليون، الصومال، غابون، غينيا، فلسطين، جزر القمر، قطر، جنوب افريقيا، كويت، لبنان، ليبيا، جمهورية المالديف، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، موريتانيا، نيجر، نيجيريا واليمن)، تشكيل تحالف عسكري بقيادة المملكة العربية السعودية، لمحاربة “الإرهاب”، يكون مقره في العاصمة الرياض.

ومن المنتظر أن يتوجه وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير”، إلى باكستان، خلال الأيام القليلة القادمة، ليكون ثاني مسؤول سعودي رفيع المستوى يزور “إسلام أباد” خلال أسبوع. (AA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لو أتحدت الدول السنية القوية مثل السعودية وباكستان وتركيا في تحالف ضد الدولة الشيعية إيران راح يمسحونها من الخريطة نهائياً