ماركة ملابس عالمية تغضب حاخامات ” إسرائيل “

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، إن عملاقة صناعات الملابس شركة الأزياء العالمية “H&M” أثارت غضبا عارما في أوساط اليهود المتدينين في إسرائيل، عندما صممت وشاحا شبيها بشال الصلاة، في الطقوس اليهودية “تاليت”.

وأضافت الصحيفة، أن تصميم الوشاح أغضب حاخامات يهود، عندما لاحظوا التشابه الكبير بين الوشاح و”التاليت” واحتجوا تحديدا على حقيقة أن “التاليت” في الدين اليهودي مخصصة للرجال، ووشاح شركة “H&M” مخصص للنساء، ومن شأن ذلك أن يقلل من قيمة العنصر المقدس.

وقال موقع “المصدر” الإسرائيلي، إن خبر “التاليت”، انتشر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما عبر بعض المُتصفحين عن غضبهم بخصوص احتقار “التاليت” ووجدت غالبية المتصفحين مادة للتسلية، حيث سخروا من كون ذلك كان مصدر إلهام للغرب، وأن وشاحا بسيطًا استطاع إثارة كل هذه الضجة.

وزعم الموقع الإسرائيلي، أن الشركة اضطرت في النهاية إلى تقديم اعتذارها لليهود ، وفق ما اوردت إرم نيوز.

وتعتبر “التاليت” رمزًا يهوديًا، وأهميتها في الدين اليهودي كبيرة جدا، لدرجة أن العلم الإسرائيلي مُزين بخطين أزرقين مُستلهمين منها، ويلزم الدين اليهودي بضرورة ارتداء “التاليت”، وهي قطعة قماش لونها أبيض ومخططة باللونين الأزرق أو الأسود، وتتدلى خيوط من طرفيها، وتُوضع على الجسم عند الصلاة، وأحيانًا على الكتفين فقط، وأحيانا على الرأس.

 

ش

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد