السفير الإيراني الأسبق في سوريا : مخاوف إيرانية من اتفاق ” روسي – أمريكي ” ينتهي بإسقاط بشار الأسد

كشف السفير الإيراني الأسبق في سوريا سيد أحمد موسوي، عن مخاوف إيرانية من الدور الذي تقوم به روسيا في سوريا اليوم، وقال إن “المخاوف تشكلت بعد موقف روسيا من القذافي”.

وأشار موسوي، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “عربي 21″، إلى أن روسيا “توافقت سابقا مع الولايات المتحدة في الملف الليبي ووافقت على إسقاط الرئيس الليبي معمر القذافي”.

ولفت الموسوي إلى أن “ما يبدد المخاوف هو أن الملف السوري بيد مرشد الثورة علي خامنئي منذ بدايته، وواثقون من إدارته للملف مع أننا نعتقد بأن سوريا لن ترجع إلى ما كانت عليه سابقا قبل الحرب وأن بشار الأسد لن يسقط”.

وتحدث موسوي عن الدمار الذي لحق بالمدن السورية، وقال إنها “أصبحت مدمرة بشكل كامل وتشبه مدينة الحويزة في إقليم الأحواز المحاذية للعراق التي دمرت بشكل كامل أثناء الحرب العراقية الإيرانية”.

وأضاف أن “الحرب في سوريا أضرت بشكل كبير بالبنية التحتية السورية، والخراب الذي حل بسوريا جميعه بسبب المعارضة السورية ودورها التخريبي هناك”، على حد زعمه.

وزعم أن رئيس النظام السوري بشار الأسد يتمتع بـ”شعبية كبيرة جدا” في سوريا، مشيرا إلى أنه الرئيس “المحبوب بين الشعب السوري وأكثر من 85% يؤيدون وجوده في السلطة وتم انتخابه من قبل الأغلبية الساحقة في الانتخابات الرئاسية السابقة.. ولهذا ترفض الدول إجراء انتخابات رئاسية جديدة يشارك فيها الأسد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ليش بشار الاسد سائل عليكن كتير يا ايران هو بس عم يستعملكن اداة للمحافظه ع الحكم يعني ببساطه استعملكن حطب لحربه بس انتوا ما بتفهموا وقت الي شاف انوا نفوزكن عم يكبر اتصل بالروس مشان يقطع الطريق عليكن ياحمير ….اصلا الطائفه العلويه ما بتقبل بالايراني ولا بحزب الله بس هلئ مغلوبين ع امرن بس وقت تسقر الاوضاع رح يقلعوكن من سوريا اول شي

  2. نظام الملالي الفارسي المجوسي المجرم في ايران يعترف ان الملف السوري بيد الشيطان الاكبر الخرامنئي عدو الله والانسانية والاسلام ويعترف بخراب سورية اي ان الذي خربها هو الشيطان المذكور بشكل مباشر وايضا على يد طاغية الشام الارهابي بشوشة الصغير وبالرغم من تخوفه من موقف روسيا ربما باسقاط الاسد الماسوني لازال عنده امل بابقائه في السلطة مثل امل ابليس في الجنة

  3. ايران تحل عن العرب وهنن بألف خير
    يخرب بيتكون ما بتحطو ايدكون ببلد الا وبتدمروها

  4. لا داعي لهذه المخاوف سيد أحمد موسوي من اتفاق روسي و أمريكي ينتهي بإسقاط بشار الأسد لأنكم جميعا تشربون من نبع واحد للإجرام فما عليكم إلا ان تصفعوا رؤوسكم بصرماية عتيقة فتزول كل هذه المخاوف