صحيفة أمريكية : روسيا زودت حزب الله بصواريخ موجهة بالليرز .. و ” يديعوت أحرنوت ” تعتبر أن موسكو أصبحت حليفة نصر الله

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قادة من حزب الله اللبناني يقاتلون إلى جانب النظام السوري اعترفوا في لقاء أجروه مع موقع “ديلي بيست” الأميركي في الضاحية الجنوبية بـ ببيروت، بأن روسيا تزودهم بصواريخ موجهة بالليزر وصواريخ بعيدة المدى، بدون شروط أو التزامات مسبقة.

وقال مراسل الصحيفة روعي كايس إن هذا الدعم يأتي على خلفية اعتبار الروس حزب الله حليفا لهم إلى جانب سوريا وإيران، ويسمحون للحزب باستخدام السلاح في أي اتجاه يريده، بما في ذلك ضد إسرائيل، لأن الحزب اليوم يعتبر حليفا إستراتيجيا للروس بالشرق الأوسط.

وقال أحد القادة للموقع الأميركي إن “الضربات الروسية في سوريا غيرت طبيعة المواجهة العسكرية هناك، وبات الوضع يعمل لصالحنا بفعل الطيران الروسي، فالروس يعتمدون علينا في المعلومات الاستخبارية، واختيار أماكن القصف، وبدون الدعم الجوي الروسي لم يكن بالإمكان لحزب الله التقدم في القتال داخل سوريا”.

وأضاف، بحسب الترجمة التي أوردتها قناة الجزيرة عبر موقعها الإلكتروني : “الروس لا يمكنهم منحنا الغطاء الجوي دون تزويدهم من طرفنا بالمعلومات الأمنية على الأرض” كاشفا أن “الجيش الروسي وضع قوات خاصة في منطقة اللاذقية، خاصة حول المطار الذي ترابط فيه الطائرات الروسية”.

من جهته، قال قائد عسكري آخر في حزب الله إن الروس باتوا يعتمدون على مقاتلي الحزب أكثر من الجيش النظامي التابع لبشار الأسد، خاصة في تأمين المواقع التي توجد فيها الأسلحة والذخيرة الخاصة بالجيش الروسي في سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. كل ذلك تسريبات صحفية لكي يبرهنوا ان الروس هم حلفاء حزب الله وليس اسرائيل . ان روسيا اكبر حليف لاسرائيل ولكل الان يعمل لمصلحة اسرائيل من ايران وعملائها من حزب الله وبشار الاسد وحكومة العراق والحشد الشعبي والحوثيون. الكل يعمل على خراب دول المنطقة وصنع عصابات وميلشيات داخل دول . على اسرائيل ان تصنع تماثيل لهؤلاء العملاء.

  2. لا أعلم ما الذي دفع الشيعة العرب ودهاهم للعسكرة بهذا الشكل الواسع والهجوم على كل من يقول لهم لا ويعارضهم ، ولأنهم كانوا يعيشون مع كل مكونات الشعب بدون اي نعرات طائفية … وخاصة الشيعة في سوريا لم نكن نميزهم عنا بل كانوا وكاننا وحدة واحدة ولا بحث بالمذهب او الطائفة… عجيب هذا الأمر أن تكون معادياً للبيئة التي نشأت بها وتقوم بتحطيم كل تلك الأواصر من القربى والعيش المشترك .

  3. دعم حزب الله من روسيا ببرضى اسرائيلي امريكي تمهيد الى غزو الخليج بعيدا عن ايران ظاهريا

    سوف تقولوا اضغاث احلام انتظروا وسوف نرى