تسليم إمبراطور المخدرات في المكسيك ” إل شابو ” لأمريكا

قالت مصادر إن الحكومة المكسيكية تعتزم الاستجابة لطلب الولايات المتحدة بتسليمها امبراطور تهريب المخدرات خواكين جوزمان المعروف باسم ” إل تشابو ” بعد أن تم القبض عليه الجمعة الماضية.

وقال مصدر مطلع على تفاصيل القضية إن مكتب الإدعاء العام المكسيكي سيعمل بأقصى سرعة ممكنة على تمهيد الطريق لترحيل جوزمان وقد يتم ذلك بحلول منتصف العام الحالي لكن التوقيت سيتوقف على الأرجح على معارضات قانونية يتقدم بها محاوموه.

وتطلب الولايات المتحدة تسلم جوزمان زعيم عصابة سينالوا لاتهامه في عدد كبير من الجرائم. وهربت عصابته مخدرات بمليارات الدولارات إلى الولايات المتحدة وتعتبر مسؤولة عن موت آلاف الأشخاص بسبب الإدمان والعنف الناجم عن ممارسات العصابات.

وقال مصدر ” الهدف هو تلبية طلب الترحيل”.

وطلبت الولايات المتحدة تسليمها جوزمان في نهاية حزيران الماضي قبل أسابيع فقط من فراره الغريب من سجن شديد الحراسة عبر نفق امتد لأكثر من كيلومتر ونصف وحتى زنزانته. وسبب عدم ترحيله قبل فراره توتراً في العلاقات بين المكسيك والولايات المتحدة.

ومن شأن تسليم جوزمان للولايات المتحدة تهدئة المخاوف من استخدام ثروته الطائلة لرشوة مسؤولين في السجون والفرار مرة أخرى من السجن شديد الحراسة.

وقالت الحكومة المكسيكية إن جوزمان فر من مداهمة جرت في الصباح عبر أنبوب للصرف الصحي ولكنه ضُبط أثناء محاولته الفرار في سيارة ، ونقلته السلطات المكسيكية في طائرة هليكوبتر تابعة لقوات مشاة البحرية مساء الجمعة إلى السجن نفسه الذي فر منه قبل ستة أشهر. ( رويترز )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لأنهم عارفين أنو راح يهرب من جديد في السجون المكسيكية وهو يستطيع شراء ورشوة مدير السجن نفسه
    لكن في أمريكا مستحيل يهرب