إيران تفرج عن البحارة الأميركيين بعد ساعات على احتجازهم

أفرجت إيران الأربعاء عن البحارة الأميركيين العشرة الذين كانت قد احتجزتهم في وقت سابق، رغم تصريحات بشأن المطالبة باعتذار أميركي أو بالإشارة إلى أن الحديث عن الإفراج عنهم مجرد تكهنات.

وجاء الإفراج عن البحارة الأميركيين بعد ساعات قليلة على تصريحات لقائد الحرس الثوري الإيراني الأميرال علي فدوي قال فيها إن طهران طالبت واشنطن بالاعتذار بعد انتهاك المياه الإقليمية الإيرانية، وتصريحات أخرى للمتحدث باسم الحرس الثوري رمضان شريف بأن الإفراج السريع عن البحارة الأميركيين “تكهنات يرددها آخرون”.

ومهدت إيران إلى الإفراج عنهم بالحديث عن وجود خطأ في نظام الملاحة دفع الزوارق الأميركية إلى دخول المياه الإيرانية وأن الإفراج عنهم لن يتأخر طويلا.

وأعلن فدوي، في تصريح للتلفزيون الإيراني الرسمي الأربعاء، أن الزورقين الأميركيين اللذين اعترضتهما إيران الثلاثاء دخلا المياه الإقليمية الإيرانية “بسبب مشكلة في نظامهما للملاحة”.

وقال فدوي “بعد التدقيق، تبين ان دخول البحارة الأميركيين إلى المياه الإقليمية الإيرانية نجم عن عطل في نظام الملاحة”، مؤكدا أن “المشكلة في طريقها إلى الحل”.

وقال فدوي إن إطلاق سراح البحارة الأميركيين لن يستغرق “وقتا طويلا”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ما تصورنا انو راح يجي وقت نترحم فيه على ايام بوش هاي الحادثة لو صارت بوقتو كانو الزورقين احتجزوا الاسطول الايراني كلو لانو الاسطول الايراني متواجد بالمياه الاقليمية الايرانية.